لومان 24 ساعة: السائقون يُحذّرون من أنّ تعديلات السلامة على الحلبة ستُضعف التحدّي

شابت الإشادة بالتحديثات الأخيرة التي شهدتها حلبة لومان في جانب السلامة بعض التخوّفات من أن يفقد المسار الشهير خصائصه.

لومان 24 ساعة: السائقون يُحذّرون من أنّ تعديلات السلامة على الحلبة ستُضعف التحدّي

أدّى تزايد مناطق الخروج الآمنة حيث يؤدّي المنعطف الأيمن الأخير من منعطفات بورشه إلى الموجّه الأيسر عند منعطف كورفيت (الصورة أعلاه) إلى جانب الآراء المتضاربة من قِبَل السائقين خلال التجارب التحضيريّة الرسمية يوم الأحد، إلى تشكيك البعض في التحسّن الذي شهده جانب السلامة على الحلبة.

وعن ذلك قال أندريه لوتيرر الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرّات لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "تبدو الحلبة أكثر أمانًا، على ما أعتقد، لكن في حال تواصل ذلك التوجّه، فسيكون الأمر وكأنّك تقود خلال ساحة وقوفٍ للسيارات من دون تواجد شيء من حولك".

وأضاف: "لطالما كانت منعطفات بورشه من أكثر الأماكن المتميزة على حلبة لومان، إذ أنّ تلك التعديلات ستجعلها أقلّ إثارة بعض الشيء. أعتقد بأنّه يتعيّن علينا أن نكون حريصين فيما نفعله مع ذلك المسار".

من جهته، أدلى سائق "كورفيت ريسينغ" يان ماغنوسن – الذي تغيّب عن سباق لومان في 2015 بعد الحادث الذي تعرّض له عند منعطفات بورشه خلال التجارب التأهيليّة – بتعليقات مشابهة حيال ذلك الأمر.

حيث قال: "لست مؤيدًا بالضرورة لتحريك الحوائط والحواجز بعيدًا. في حال تمّ نقلهم بعيدًا لأميال، سيصبح ذلك المسار كأيّ حلبة فورمولا واحد ويستطيع أيّا من كان أن يكون سريعًا".

نادي سيارات الغرب يدافع عن تلك التغييرات

من جانبه، شرح فينسيت بيوميزنيل، المدير الرياضي لدى نادي سيارات الغرب "أيه سي أو" المنظم لسباق التحمّل الشهير، أنّ زيادة مناطق الخروج الآمنة كان شرًا لا بد منه وأفضل من تغيير كامل تصميم الحلبة.

حيث قال: "منعطفات بورشه تُمثّل أحد أشهر مقاطع الحلبة حيث نحظى بسيارات تسير بسرعة 250 كلم/س بين حائطين".

كما أشار بيوميزنيل إلى أنّ التعديلات التي أُدخلت عند نهاية منعطفات بورشه كانت بغرض ضمان أن تصطدم السيارة بالحائط بزاوية أصغر في حالة وقوع حادثة.

وقد تمّ تحريك الحائط للخلف بشكلٍ ملحوظ، إلى جانب إضافة منطقة كبيرة من أسفلت مناطق الخروج الآمنة، ما سيمنح السائقين إمكانيّة قطع المسار عند منعطف كورفيت.

View Porsche corner

فيما تمّ كذلك اختبار نظامٍ جديد لعلامات المنعطفات، والمعروف باسم "فلوبيز" (الصورة بالأسفل)، خلال يوم التجارب التحضيريّة ضمن آخر المحاولات لتقليل انتهاكات حدود المسار.

هذا وقد أخفقت الأجهزة المثبّتة بزنبرك في تجنّب الاصطدام بها، لكنّ بيوميزنيل أصرّ على أنّ ذلك كان بسبب تعديلاتٍ أجريت في اللحظات الأخيرة.

حيث قال: "لقد قررنا في وقتٍ متأخّر زيادة ارتفاعهم إلى 40 سنتيمتر، ما كان يعني أنّهم لم يكونوا بالعمق الكافي داخل فتحاتهم وهذا الأمر سيتغيّر في السباق".

يُشار إلى أنّه تمّ تعبيد مسار حلبة بوغاتي لهذا العام، ما يعني أنّ أسفلتًا جديدًا للمسار الرئيسيّ سيتمّ استخدامه لسباق لومان 24 ساعة من منعطف راكورديمينت المزدوج إلى بداية منعطف إيسيز.

Floppy at Prorsche corner
المشاركات
التعليقات
العُماني أحمد الحارثي يخوض مشاركته الأولى ضمن منافسات "الطريق إلى لومان"
المقال السابق

العُماني أحمد الحارثي يخوض مشاركته الأولى ضمن منافسات "الطريق إلى لومان"

المقال التالي

دايفيدسون: أرغب بإلغاء نظام النقاط المزدوجة في سباق لومان 24 ساعة

دايفيدسون: أرغب بإلغاء نظام النقاط المزدوجة في سباق لومان 24 ساعة
تحميل التعليقات