لابيير وكونيموتو سيشاركان لصالح تويوتا في سباق لومان 24 ساعة

يستعدّ كل من نيكولا لابيير ويوجي كونيموتو للمشاركة إلى جانب ستيفان سارازين خلف مقود سيارة تويوتا الثالثة في سباق لومان 24 ساعة.

أشارت تقارير في الصحافة الفرنسية الأسبوع الماضي أنّ لابيير قد عقد صفقة للعودة إلى صفوف العلامة اليابانية التي شارك لصالحها في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" منذ موسم 2012 وحتى منتصف 2014.

خرج الفرنسي صاحب الـ 32 عاماً من تشكيلة المصنّع الياباني بعد السباقات الأربعة الأولى من موسم 2014 وذلك بعد اقترافه خطأين اثنين متتاليين في سباقي لومان 24 ساعة وأوستن.

شارك زميلاه أنطوني دايفيدسون وسيباستيان بويمي لوحدهما فيما تبقى من جولات الموسم، ليحرزا اللقب لصالح تويوتا.

لابيير – الذي أحرز المركز الأول ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" مرتين على التوالي في سباق لومان 24 ساعة لصالح كلّ من "كيه سي إم جي" و"سيغناتيك" – سيعود إلى منافسات فئة "إل إم بي1" في سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات، قبل أن يبدأ مشاركته العاشرة في سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران القادم.

ويبدو أنّ رومان دوما سائق بورشه سيحلّ بديلاً عن لابيير في جولتي سبا ولومان ليقود إلى جانب غوستافو مينيزيز ومات راو – الذي لم تتأكد مشاركته رسمياً بعد – خلف مقود سيارة "سيغناتيك" رقم 36.

غياب هيراكاوا

من جهة أخرى، دخل كونيموتو الواجهة للانضمام إلى تشكيلة تويوتا في لومان بعد الأداء المثير للإعجاب خلال الاختبار في أراغون، حيث سرت أقاويل أنّ بطل السوبر فورمولا سجّل أزمنة أسرع من سارازين.

ويبدو أنّ مكانه في الفريق قد تمّ تأكيده بعد غياب اسمه من لائحة المشاركين في اختبار سوبر فورمولا في فوجي، والذي يتعارض موعده مع الجولة التمهيدية لـ "دبليو إي سي" في مونزا.

ريو هيراكاوا، الذي كان مرشحاً قوياً في السابق لنيل المقعد، ظهر اسمه ضمن لائحة المشاركين في الاختبار المذكور لصالح فريق "توم" إلى جانب جواو باولو دي أوليفيرا وجايمس روسيتير.

كلّ من سائقي فريق "توم" كازوكي ناكاجيما وأندريه لوتيرر سيشاركان مع فريقي تويوتا وبورشه على التوالي ضمن فئة "إل إم بي1".

لذا من المتوقع أن يبقى هيراكاوا ليشارك في سباق لومان لصالح فريقه الاعتيادي في سلسلة لومان الأوروبية "جي – درايف" إلى جانب ميمو روخاس وليو روسيل خلف مقود سيارة "أوريكا".

ستشارك تويوتا بسيارة "تي.إس050" هجينة بمواصفات 2017 مع جميع سائقيها التسعة المشاركين في سباق لومان 24 ساعة يوم الجمعة المقبل، وهو اليوم الذي يسبق تجارب الجولة التمهيدية لـ "دبليو إي سي" في مونزا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين نيكولاس لابيير , يوجي كونيموتو
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً