كريستينا نيلسن تسعى لخوض سباق لومان مع فريق "فورمولا ريسينغ"

ستُشارك السائقة كريستينا نيلسن التي نافست ضمن بُطولة سباقات يوناتيد للسيارات الرياضية "يو أس أس سي" في سباق 24 ساعة في لومان للمرة الأولى الموسم المقبل، حيث انضمت إلى فريق فورمولا ريسينغ المُشارك عن فئة "جي تي إي الهواة".

ستكون نيلسن جُزءًا من تشكيلة مُكونة من ثلاثة سائقين دنماركيين مع ميكيل ماك وجوني لاورسن، حيث سيتقاسمون قيادة سيارة الفريق "فيراري 458 جي تي إي" في موسمٍ كامل في سلسلة سباقات لومان الأوروبية "إي أل أم أس" بالإضافة إلى السباق الأسطوري المُمتد لـ 24 ساعة.

عن ذلك قالت نيلسن: "في 2016، سأكون المرأة الدنماركية الأولى التي ستُشارك في سباق 24 ساعة في لومان، وهو أمرٌ يبدو خياليًا تمامًا".

وأضافت: "عملنا لفترةٍ طويلة على المشروع وها قد أصبح الحُلم حقيقة".

وتابعت: "هنالك العديد من السائقين الدنماركيين الذين يتوقون للحُصول على مقعد في لومان، وأنا مُمتنة جدًا لفريق فورمولا ريسينغ لأنهم قرروا منحي فُرصة مُساعدتهم على تحقيق الفوز".

وحجز ماك ونيلسن بالإضافة إلى أندريا ريزولي مكانهم مع فورمولا ريسينغ في سباق 24 ساعة في لومان 2016 من خلال الفوز بلقب فئة "جي تي إي" في سلسلة سباقات لومان الأوروبية "إي أل أم أس".

بينما ـأنهت نيلسن بُطولة يونايتد للسيارات الرياضية "يو أس أس سي" فئة "جي تي" في دايتونا بفارق نُقطتين فقط عن حامل اللقب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , لومان الأوروبيّة
قائمة السائقين كريستينا نيلسن , جوني لارسن , ميكيل ماك
قائمة الفرق فورمولا رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة