فوز مزدوج تاريخيّ للحارثي في سباقي منافسات "الطريق إلى لومان"

أظهر السائق العُماني أحمد الحارثي أداءً مثيراً للإعجاب على حلبة لا سارت الفرنسية حين تمكن مع زميله توم جاكسون من تقديم أداء رائع خلف مقود سيارة جي تي 3 أستون مارتن لإحراز الفوز بالمركز الأول ضمن الفئة في السباقين الأول والثاني على التوالي.

خلال القسم الأول من السباق، انطلق توم جاكسون زميل الحارثي عاشراً حيث نجح في إيصال السيارة إلى المركز الرابع قبل تسليم أستون مارتن "في 12 فانتاج" إلى العُماني خلال وقفة الصيانة بالمركز الخامس.

عاد الحارثي إلى الحلبة محسناً مركزه إلى الرابع مجدداً لينجح في تسجيل لفات سريعة مذهلة أوصلته إلى المراكز الثلاثة الأولى في اللفة التاسعة.

بدا أنّ العُماني يسير نحو إحراز المركز الثاني لكنّ العقوبة التي تعرضت لها سيارة فيراري أمامه سمحت له بإحراز الفوز على الحلبة الشهيرة.

يعتبر هذا الظهور الأول التنافسيّ للرياضة العُمانية في هذا السباق العالميّ، كما يعتبر الأول كذلك للحارثي على حلبة لا سارت بعد أن شارك ضمن سلسلة بورشه كاريرا كاب في 2010 ليصبح أول عُمانيّ يسابق هنا.

والأهم، يعتبر الحارثي أول سائق من السلطنة العُمانية يصل إلى منصة التتويج في لومان.

أما خلال السباق الثاني من منافسات "الطريق إلى لومان" فقد أكمل الحارثي مع فريقه الأداء القويّ والثابت، فبعد انطلاقه من المركز الأول ضمن الفئة والخامس الإجمالي على شبكة الانطلاق، نجح في شق طريقه والحفاظ على سيارته بعيداً عن الحوادث على الرغم من الضغط الكبير الذي سلطته عليه سيارة فيراري 458 إيطاليا لفريق "سبيريت أوف ريس".

شهد السباق الثاني عدة حوادث وانسحابات، إضافة إلى رفع الأعلام الصفراء خلال القسم الأول، حيث استغل الفريق ذلك ليدخل سيارته إلى منصة الصيانة.

سلّم أحمد الحارثي دفة القيادة إلى زميله توم جاكسون، الذي أكمل بها مجريات السباق حتى نهايته إذ كان يحتلّ المركز الثاني، قبل أن تتعرّض سيارة بورشه 911 جي تي 3  رقم 76 إلى عقوبة التوقف ثلاث ثوان في خط الحظائر - بسبب قيامها بتوقفي صيانة قصيرين أكثر من اللازم - لتمنح الفريق الفوز بالمركز الأول كذلك للسباق الثاني على التوالي.

وبذلك، يكون أحمد الحارثي قد دخل التاريخ كأول سائق عربي يحرز المركز الأول مرتين على التوالي في سباقات الطريق إلى لومان، وأول سائق عُمانيّ يصل إلى منصة التتويج في هذا الحدث العالمي.

حيث قال الحارثي بعيد انتهاء السباق الأول: "لقد نجحنا – لقد فزنا في لومان! إنها نتيجة لا تصدق، الفريق بأكمله قام بعمل رائع. لقد قام توم بعمل رائع، كما أنّ إعدادات السيارة كانت تعمل بشكل جيد تماماً".

وأكمل: "لقد خضنا طريقنا حتى الصدارة، إنني فخور للغاية بالوصول إلى العتبة الأولى على منصة التتويج في لومان".

واختتم: "هذا الفوز يعني لنا الكثير خاصة بالنسبة لخططي المستقبلية وما الذي أسعى إلى تحقيقه في الرياضة. إنني أتطلع قدماً إلى المزيد".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين أحمد الحارثي
قائمة الفرق تي أف سبورت
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم أحمد الحارثي, لومان