فاسلر رفض عرضًا من تويوتا للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة

كشف مارسيل فاسلر، السائق السابق ضمن فريق أودي المشارك في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي 1"، عن تلقيه عرضًا من فريق تويوتا للمشاركة معهم في سباق لومان 24 ساعة.

يعتبر فاسلر أحد أربعة سائقين سابقين مع أودي أصبحوا خارج المشاركة الكاملة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع خروج الفريق الألماني من فئة "إل إم بي 1" نهاية الموسم الماضي.

وما يزال فاسلر متعاقدًا رسميًا مع أودي، حيث سيشارك معهم في هذا الموسم من كأسي بلانبان "جي تي" لسباقات التحمل والسباقات القصيرة "سبرينت"، وذلك خلف مقود سيارة أودي لفريق "دبليو آر تي" من طراز "آر 8  أل أم أس".

مع ذلك صرّح فاسلر بأنه أتيحت له الفرصة للانضمام إلى فريق تويوتا لقيادة السيارة الثالثة المشاركة في سباق لومان 24 ساعة، والتي سيتولى قيادتها ستيفان سارازين ونيكولا لابيير ويوجي كونيموتو.

وقال فاسلر لموقعنا: "كان عرضًا مغريًا، ولكننا لم نتفق. وعلى أي حال لقد سعدت جدًا بهذا الاتصال. وكان يمكن أن يكون رائعًا، ولكن يتعذر عليّ القيادة لصالح أودي وتويوتا معًا".

وأضاف: "مع ذلك فإنني متحمّس للمنافسة ضمن فئة «جي تي 3» هذا الموسم، كما لم أبذل قصارى جهدي سعيًا للمنافسة في لومان".

وضَمِن زميلا فاسلر السابقان في أودي، آندريه لوتيرير وأوليفر جارفيس، مقاعد في "دبليو إي سي" حيث سيقود الأول مع فريق بورشه ضمن فئة "إل إم بي 1"، والآخر سيقود مع فريق جاكي شان "دي سي" ريسينغ بإدارة يوتا المنافس في فئة "إل إم بي 2"، بينما شدّد فاسلر على رضاه عن برنامج المشاركة في سلسلة بلانبان.

وسيكون زميلًا للسائق دريس فانثور في كأس السباقات القصيرة "سبرينت"، الذي سينطلق نهاية الأسبوع الحالي في ميسانو، على أن ينضم إليهما ويل ستيفنز في كأس سباقات التحمل.

وقال فاسلر بهذا الخصوص: "أنا سعيدٌ ببرنامجي، وبعدد السباقات التي سأشارك بها، وهي تقريبًا ضعف عدد التي شاركت بها في 2016. وعلى الرغم من أن سيارات «جي تي3» أقل تطورًا وأبطأ من «إل إم بي 1» إلا أن مستوى القيادة فيها مرتفع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين مارسل فاسلر
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة مقابلة