لوتيرر: على "دبليو إي سي" الاستيقاظ بعد فوز تويوتا في سباق لومان 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
لوتيرر: على
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
شارك في الكتابة: رومان فيتمير
20-06-2018

يرى أندريه لوتيرر أنّه يتوجب على بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" الاستيقاظ لإغلاق الفارق ما بين تويوتا والفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" عقب فوز العلامة اليابانية بسباق لومان 24 ساعة.

رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني ورقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 1 فريق ريبيليون ريسينغ: أندريه لوتيرر، برونو سينا، نيل ياني ورقم 3 فريق ريبيليون ريسينغ: ماتياس بيتشي، غوستافو مينيزيس، توماس لوران

قاد أندريه لوتيرر سائق "ريبيليون" السيارة رقم 1 التي أنهت بالمركز الرابع في سباق لومان 24 ساعة، بفارق 13 لفة خلف سيارة تويوتا الفائزة، بينما أنهت السيارة الشقيقة رقم 3 بفارق 12 لفة عنه.

وضمن تصريح له لموقعنا "موتورسبورت.كوم" كرّر لوتيير وجهة نظر نيل ياني الذي حثّ صانعي القرار في "دبليو إي سي"، الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ونادي سيارات الغرب "إيه سي أو" على اتخاذ الإجراءات المناسبة للوقوف على الفارق الهائل ما بين تويوتا والفرق الأخرى.

حيث قال: "أردنا أن نتواجد لنخطف المراكز في حال عانت سيارتا تويوتا من أي شيء. حسناً، لم يحصل شيء. لكن كان من الواضح أننا لا نستطيع المنافسة في وجه تويوتا بطبيعة الحال".

وأكمل: "لم نمتلك أية فرصة على الإطلاق. دعونا نواجه الحقيقة: لقد كان ذلك أحد أكثر سباقات لومان مللاً. عليّ الاعتراف أنني واجهت صعوبة في استخراج أقصى ما بوسعي في كل لفة. كيف يمكنك الحفاظ على حافزك؟".

وتابع: "نأمل أن يستيقظ «إيه.سي.أو» و«فيا». القرار قرارهم. في نهاية المطاف، ذلك هو عرضهم الذي لا يسير كما يجب في الوقت الراهن. عليهم أن يعرفوا ذلك بأنفسهم".

وأضاف: "في حال بقي كل شيء على حاله، سيكون موسم سوبر «سوبر - مملّ»".

تويوتا لطالما امتلكت الأفضلية

من جهته، كرّر أوليفر ويب سائق فريق "بايكوليس" الذي لم يتمكن من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة هذا العام بسبب حادثة مبكرة جمعته مع دومينيك كرايهامر، آراء لوتيرر.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تويوتا متواجدة بقوة كبيرة هذا الموسم، حقيقة. ربما ظهرت أفضلية الحزمة مرتفعة الارتكازية في سيلفرستون لفريق ريبيليون ما منحه أفضلية على جينيتا، لكنّ تويوتا كانت على الدوام تمتلك الأفضلية".

واختتم: "يمكننا استعمال وقود أكثر أو ربما المزيد من معدل تدفق الوقود، لا أدري. لكننا بحاجة للاقتراب أكثر بعض الشيء كفئة واحدة بدلاً من هجينة ومستقلة".

لومان - المقال التالي
ألونسو: انتصارنا في لومان كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أي فوز آخر

المقال السابق

ألونسو: انتصارنا في لومان كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أي فوز آخر

المقال التالي

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث لومان 24 ساعة
الموقع Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , أوليفر ويب
قائمة الفرق ريبيليون ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة