شبكة موتورسبورت وسباق لومان 24 ساعة يطلقان بطولة سباقات إلكترونية

المشاركات
التعليقات
شبكة موتورسبورت وسباق لومان 24 ساعة يطلقان بطولة سباقات إلكترونية
15-06-2018

توصل اثنان من أهمّ أعمدة رياضة السيارات إلى اتفاق يقضي بإقامة بطولة سباقات إلكترونية.

توصل المسؤولون عن أعظم سباق في العالم لومان 24 ساعة مع منظميه في نادي سيارات الغرب "إيه.سي.أو" إلى اتفاق لتنظيم بطولة إلكترونية مع شبكة موتورسبورت التي تمتلك الجمهور الأكبر من متابعي رياضة السيارات في العالم. وسيطلق على المنصة القوية الجديدة: سلسلة سباقات لومان الإلكترونية.

سيتم إطلاق السلسلة على شبكة الإنترنت يوم 18 أغسطس/آب تزامناً مع جولة سيلفرستون في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي". مع سلسلة من جولات التصفيات تزامناً مع جولة فوجي في اليابان شهر أكتوبر/تشرين الأول، معرض أوتوسبورت العالمي، بيرمنغهام في شهر يناير/كانون الثاني وسيبرينغ في فلوريدا خلال شهر مارس/آذار.

وسيصل المتنافسون عبر التصفيات إلى الجولة الأخيرة الختامية التي ستقام في 2019 على هامش أسبوع سباق سباق لومان 24 ساعة.

سيفتح الحدث أبوابه أمام جميع المتنافسين؛ بدءاً محترفي الرياضة الإلكترونية إلى اللاعبين الاعتياديين حول العالم. أسرع المتأهلين في التصفيات سيحظون بفرصة المشاركة في السباق ولقاء أهم السائقين من حول العالم على هامش أكثر السباقات عراقة في تاريخ رياضة السيارات.

حيث قال جيرار نيفو رئيس "سي.أو.إي": "نحن مسرورون لإطلاق هذه السلسلة الجديدة خلال الجولة البريطانية شهر أغسطس/آب".

وأكمل: "نعلم عن طريق استبيان المتابعين حول العالم التي قمنا بها العام الماضي وجود أعداد متزايدة من الجيل الشاب الذين يتابعوننا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تسمح هذه السلسلة لنا بإنشاء وتنمية مجتمع للرياضة الإلكترونية من اللاعبين المتخصصين بسباقات التحمل".

وتابع: "هؤلاء المتابعون الشباب يعلمون السيارات والحلبات التي نزورها، وذلك يسمح لنا بالكلام معهم مباشرة عن طريق هذا الوسيط الذي يحبونه – وهم جيدون فيه للغاية!".

واستكمل: "ما المانع مستقبلاً أن يجتمع أولئك اللاعبون الماهرون مع أهم سائقينا على الحلبات، ربما خلال حدث الجولة النهائية في هذه السلسلة الإلكترونية والتي تتزامن مع الجولة الختامية لموسم السوبر، سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران من العام المقبل".

بينما قال جايمس أليسون، رئيس شبكة موتورسبورت: "هذه الشراكة المثيرة تجمع ما بين أهم سباق في عالم سباقات السيارات وشبكة موتورسبورت التي تقدم التغطية الأهم لتلك السباقات. ذلك تصريح واضح حول نيتنا جلب سباقات السيارات إلى جمهور جديد ويقدم للملايين من المتابعين والزبائن حول العالم بطريقة جديدة ترفع من شغفهم للرياضة".

وأكمل: "تمتلك رياضة السيارات جمهوراً عريضاً متحمساً حول العالم ولفترة تزيد عن قرن من الزمن، لكن أفقاً جديداً يفتتح الآن مع الرياضات الإلكترونية ما وفر فرصاً تجارية ضمن أهم التقنيات المتوافرة".

واختتم: "بصفتنا المنصة الإعلامية المختصة برياضة السيارات الأكبر في العالم، نرى الرياضة الإلكترونية كمركز لاستراتيجية توسعنا، لذا فإننا شركاء طبيعيون في هذا السباق الملحمي. سباق لومان 24 ساعة قريب إلى قلبي لعدة أسباب، لعل أهمها أنّ والدي فاز بأحد فئاته موسم 1961. لقد نشأتُ على قصصه، كما أنني محظوظ بحصولي على فرصة تغطيته عدة مرات على شاشة التلفاز".

حول سلسلة سباقات لومان الإلكترونية

تعتمد سلسلة سباقات لومان الإلكترونية على منصة "فورزا موتورسبورت" بالشراكة مع مايكروسوفت. ستتم إدارة أحداثها عن طريق شركة "غلوري فور غامرز" الباريسية. ستضم السلسلة العديد من المناسبات والتفاصيل المثيرة للاهتمام والتي توفر الكثير من التحديثات للاعبين. سيتمّ كشف المزيد من التفاصيل حول السلسة، طريقة تنظيمها، جوائزها وميزاتها في مؤتمر صحفي على هامش جولة سيلفرستون شهر أغسطس/آب.

المقال التالي
لومان 24 ساعة: ألونسو يُشيد بلفّة قطب الانطلاق الأوّل المذهلة لناكاجيما

المقال السابق

لومان 24 ساعة: ألونسو يُشيد بلفّة قطب الانطلاق الأوّل المذهلة لناكاجيما

المقال التالي

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان