سينا يسعى للفوز بسباق لومان ضمن فئة "إل إم بي2"

لا يزال برونو سينا سائق "آر جي آر سبورت موراند" يثق بفرص فريقه بتحقيق الفوز في سباق لومان 24 ساعة وبطولة العالم للتحمل "دبلو إي سي"، على الرغم من اعترافه بأن هذا الهدف يبدو أكثر صعوبة مع اقتراب انطلاقة الموسم.

سيقود سينا سيارة "لجييه جيه أس بي2" رقم 43 إلى جانب مالك الفريق ريكاردو غونزاليس وفيليبي ألبوكيرك حيث سيتنافسون في البطولة مع 10 سيارات أخرى مشاركة بشكل كامل ضمن الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي2".

وفي مقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال الاختبارات التمهيديّة للبطولة على حلبة بول ريكار، قال سينا: "لقد بدأنا بهدف الفوز بالسباقات في لومان والبطولة، وأصبحت المهمة أصعب فأصعب مع قرب انطلاق الموسم ومع وجود سيارات عديدة لديها فرص كبيرة للفوز، وسائقين رائعين في الحلبة، لذلك سيكون الهدف أكثر صعوبة".

وأضاف: "لكننا نثق بالفريق ككل ولذلك أعتقد بأن علينا دائماً أن ننافس من أجل المراكز الثلاثة الأولى، وآمل أن نتمكن من الفوز ببعض السباقات خصوصاً لومان".

منافسة مفتوحة

بالحديث عن منافسي فريق "آر جي آر سبورت"، صرح سينا أنه يتوقع أن تكون سيارة "ليجييه جيه أس بي2" الخاصة بفريق "إكستريم سبيد موتورسبورتس" بنفس سرعة سيارة فريقه، معبراً عن قلقه من سيارات "أوريكا" و"أس إم بي بي آر 01".

"منافسونا الوحيدون هم السيارة رقم 31 لفريق «إكستريم» لديهم تشكيلة سائقين سريعة ونفس سيارتنا، لذلك لديهم نفس الإمكانيات التي نملكها”، قال سينا.

مضيفاً: "بصراحة، لقد شاهدنا سيارات «أوريكا» تسير بشكل جيد في أوضاع مختلفة، لذلك أعتقد بأنها ستكون صعبة للغاية. ولا نعلم أين سيكون فريق «أس إم بي» الروسي بعد، لأن السيارة جديدة، وكلهم يقودون على إطارات دنلوب، لذلك هنالك شكوك حول أقصى ما لديهم، ولكن مجدداً لديهم تشكيلة سائقين جيدة، وسيكونوا تحدياً كبيراً لأي أحد".

تماسك رائع عند المنعطفات

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق المنافسة في سباق سيلفرستون 6 ساعات، أبدى سينا سعادة كبيرة من سرعة السيارة خلال الاختبارات التمهيديّة على حلبة بول ريكار.

وحل الفريق في المركز الخامس بين المنافسين في فئة "إل إم بي2" خلال التصنيف النهائي للاختبارات، حيث حقق سينا أسرع لفة للفريق في الحصة الأخيرة.

وقال سينا: "لقد كانت رائعة، لدينا تماسك جيد عند المنعطفات الفنية وهذا يعطيني شعور جيد، والسيارة رائعة جداً للقيادة".

إنهاء الحظ العاثر في لومان

بالنظر للسباق الأهم في الروزنامة - سباق لومان 24 ساعة، يأمل سينا أن ينهي السباق في مراكز متقدمة هذا العام بعد ثلاث محاولات سابقة.

وتسابق السائق البرازيلي في سباق لومان للمرة الأولى في 2009 بفئة سيارات لومان النموذجية 1 "إل إم بي 1" مع فريق "أوريكا-ماتوت" حيث توقفت السيارة بعد 219 لفة.

وبعد عودته للبطولة في 2013 مع آستون مارتن في فئة جي تي إي المحترفين، انسحب من السباق، وبعدها بعام حقق المركز السادس متخلفاً عن متصدر الفئة بفارق 29 لفة.

وقال: "كانت لديّ فرصتان حقيقيتان للصعود على منصة التتويج أو الفوز بسباق لومان لعامين متتاليين، ولكن للأسف لم يحدث ذلك".

منهياً حديثه بالقول: "في الوقت الحالي، سباق لومان هو عدوي ولكنني أريد أن أجعله صديقي. وإذا صعدت على منصة التتويج سأكون سعيداً جداً. ولومان هو السباق الوحيد الذي لم أتمكن من إنهائه في المقدمة لسبب أو لآخر، وآمل أن نكسر هذا الحظ هذا العام بالصعود على المنصة أو الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , دبليو إي سي
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين برونو سينا
قائمة الفرق RGR Sport by Morand
نوع المقالة مقابلة