سباق جي تي3 مساند لسباق لومان 24 ساعة كجزء من سلسلة جديدة

المشاركات
التعليقات
سباق جي تي3 مساند لسباق لومان 24 ساعة كجزء من سلسلة جديدة
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
19-10-2015

ستجد منافسات جي تي3 مكاناً لها إلى جانب سباق التحمل الأسطوري لومان 24 ساعة الموسم المقبل، وذلك كجزء من السلسلة الجديدة لموسم 2016.

الإنطلاقة: سيارة بلاك بيرل ريسينغ لرينالد فيراري 458 ايطاليا رقم 66: ستيف بارو، بيار كافير تتصدّر
فريق بورشه 919 الهجينة: تيمو بيرنهارد، مارك ويبر، برندون هارتلي #17
الأضواء الليلية في لومان
فريق بورشه 919 الهجينة: نيكو هلكنبرغ، نيك تاندي، إيرل بامبر #19

ستضم سلسلة "جي تي 3 لومان كاب" سيارات جي تي 3 فقط مزودة بإطارات ميشلان وسترافق خمساً من أصل ست جولات ضمن سلسلة لومان الأوروبية العام المقبل.

وفي سلسلة تتكون من سباقات بمدة ساعتين لكل منها، فإن منافسات السلسلة الجديدة ستزور كلاً من إيمولا، ريد بُل رينغ، بول ريكار، سبا-فرانكورشان، وإيستوريل وكذلك لومان 24 ساعة خلال أسبوع السباق الشهير شهر يونيو/حزيران.

ورغم أن سباق لومان 24 ساعة ليس متاحاً أمام سيارات جي تي 3 حالياً، إلا أن سلسلتي لومان الأوروبية والأسيوية تسمحان بمشاركتها  وكذلك سلسلتي بلانبان سبرينت وبلانبان للتحمل.

سيكون على الفرق إشراك سائقين اثنين لكل سيارة. حيث قال بيير فيلون رئيس نادي سيارات الغرب "إيه سي أو": "تعتبر السلسلة الجديدة خطوة منطقية تم تبنيها من قبل نادي سيارات الغرب ضمن إطار تطوير سباقات التحمل".

وأكمل: "بالإضافة إلى بطولة العالم لسباقات التحمل، أو سلسلة لومان الأوروبية على المستوى الأوروبي، وسلسلة لومان الأسيوية في آسيا، ومع السلسلة الجديدة هذه فقد أضاف نادي سيارات الغرب جزءاً آخر للمسيرة التنافسية في إطار تعزيز موقعه كمزود ومنظم لبطولات وسباقات التحمل".

واختتم: "ستكون خطوة في مصلحة أفضل فرق وسائقي جي تي 3، وبوابة حقيقية لدخول عالم جي تي إي ومن ثم فرصة للانضمام إلى عائلة لومان 24 ساعة".

المقال التالي
كيف خسرت آودي أمام بورشه في لومان

المقال السابق

كيف خسرت آودي أمام بورشه في لومان

المقال التالي

تود: التضارب في المواعيد بين لومان 24 ساعة/الفورمولا واحد كان "من غير الممكن" تجاوزه

تود: التضارب في المواعيد بين لومان 24 ساعة/الفورمولا واحد كان "من غير الممكن" تجاوزه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة