سائقو بورشه رقم 1 كانوا يقودونها "بحذر" قبل الانسحاب

أوضح سائقو سيارة بورشه رقم 1 والتي تخلت عن صدارتها التي بلغت 13 لفة خلال سباق لومان 24 ساعة، أنهم كانوا يحاولون قيادتها "بحذر" شديد لئلا يجهدوا السيارة 919 الهجينة.

وجدت سيارة بورشه رقم 1 بقيادة أندريه لوتيرر، نيك تاندي ونيل ياني نفسها في موقع الصدارة عندما تعرضت جميع سيارات الفئة الأولى "إل إم بي1" – بما فيها بورشه الشقيقة رقم 2 - إلى مشاكل كبيرة خلال القسم الأول للسباق.

نتيجة لذلك، تصدرت بورشه رقم 1 السباق وبفارق ضخم أمام أسرع سيارات الفئة الثانية "إل إم بي2"، قبل أن تبدأ بفقدان ضغط الزيت عندما كان لوتيرر يقودها.

وعلى الرغم من محاولاته إكمال لفة بطيئة على المحرك الكهربائي فقط للوصول بها إلى المرآب، إلا أنه اضطرّ في النهاية إلى ركنها على مقطع "مولسان".

فقال: "كنا نقودها بحذر كبير، لكن وفجأة بدأ ضغط الزيت بالانخفاض. الانسحاب كان مؤلماً، لكن هكذا هو سباق لومان".

وأكمل: "إنه أمر محزن جداً. كدنا ألا نصدق ما حصل. من جهة أخرى، نعلم أنّ السباق لا ينتهي قبل أن تجتاز خط النهاية الساعة الثالثة ظهراً".

وأضاف: "للأسف، عانينا من مشكلة في المحرك. لقد حاولنا إعادة السيارة إلى المرآب اعتماداً على المدّخرة فقط. ربما كان بوسعنا القيام بشيء في المرآب، لكن من المؤلم أن «يموت» المحرك بين يديك".

ياني: لومان يختارك للفوز

من جهته، قال ياني: "لقد حاولنا قيادتها بحذر منعاً للمشاكل، لكننا لم نستطع".

وأكمل: "لقد كان سباقاً جنونياً. عانت جميع السيارات النموذجية من المشاكل. بدا وكأن المسألة قد حُسمت، وبإمكاننا إيصالها إلى خط النهاية بفارق 13 لفة".

وأضاف: "كنا آخر الصامدين على الحلبة لفترة طويلة، لكن ولسوء الحظّ عندما عانينا من مشكلة المحرك: ضغط الزيت، وأصبحنا خارجاً. لكنّ الكيفية التي انقلبت بها الأمور في السباق عدة مرات، جنونية للغاية. لا يمكنك الفوز في لومان، لومان يختارك للفوز".

وتابع: "كان الأمر صعباً للغاية من الناحية الذهنية، لأنك عندما لا تضغط على الحدود القصوى للسيارة، تمرّ في ذهنك الكثير من الأفكار".

واختتم: "كان الحظ لجانبنا الموسم الماضي (عندما انسحبت سيارة تويوتا من الصدارة في الدقائق الأخيرة) لكنّ الحظّ لم يساندنا هذا الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , نيل ياني , نيك تاندي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً