جارفيس: مشاركة 60 سيارة سترفع من مستوى التحدي في سباق لومان 24 ساعة

يرى أوليفر جارفيس سائق فريق أودي أنّ القدرة على التعامل الجيد مع الزحام ستلعب دوراً حاسماً للغاية خلال منافسات سباق لومان 24 ساعة.

يرى البريطاني الذي يقود سيارة أودي رقم 8 إلى جانب كل من لويك دوفال ولوكاس دي غراسي أن عدد المشاركات الكبير إضافة إلى انخفاض السرعة القصوى لسيارات الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" سيضيفان بُعداً آخر للسباق الأسطوري.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "أعتقد أن وجود 60 سيارة مشاركة سيشكل فَرقاً مع زيادة أربع سيارات عن الموسم الماضي، كما أنّ هناك عدداً أقلّ من سيارات «إل إم بي1» المشاركة وهذا ما يعني زحاماً أقلّ ضمن هذه الفئة".

وأكمل: "كما هو الحال كلّ عامّ، سيكون هناك فرق كبير بين السائقين ضمن الفئات المختلفة".

وأضاف: "رأينا بعض الأمور الغريبة خلال يوم التجارب الرسمي، حيث كانت تدخل بعض السيارات المنعطف وتخرج بسرعة دون أن يتمكن سائقوها من ملاحظتك. لكن على العموم، فإن كلّ سائق يعلم أيّ السيارات عليه الانتباه لها".

تحذير السائقين

كانت بعض الجوانب المتعلقة بالتجاوز بين سيارات الفئات المختلفة قد تمّت مناقشتها بشكل مطوّل خلال اجتماع السائقين يوم الثلاثاء.

حيث قال جارفيس: "هل تذكرون حين كانت سيارات فئة «إل إم بي1» تمتلك سرعة أعلى؟ ما زالت تملك نفس السرعة ولكنّ بعضاً من سيارات فئة «إل إم بي2» و«جي تي إي المحترفين» أصبحت قريبة كذلك".

وأكمل: "نمتلك الأفضلية الآن باستعمال الطاقة الهجينة عند الخروج من المنعطف. لذا سنكون الأسرع في 50 بالمئة الأولى من مسار «موسلان» المستقيم".

وأضاف: "لكن نقطة النقاش كانت حول الخروج من «تيرتر روج» و«موسلان»، حيث يجب على السيارة البقاء قريبة جداً من الخطّ، إذ يحصل أحياناً أن تتجه من اليسار إلى اليمين قبيل الخروج من المنعطف".

واختتم: "هناك تحصل الحوادث بسهولة، لكننا نأمل تفادي ذلك بعد أن تمّت مناقشة الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين أوليفر جارفيس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً