تويوتا منفتحة على إمكانية ضمّ ألونسو للمشاركة في نسخة 2018 من سباق لومان 24 ساعة

ستكون تويوتا منفتحة على إجراء محادثات مع فرناندو ألونسو حيال إمكانية المشاركة في سباق لومان 24 ساعة للموسم المقبل في حال قررت العلامة اليابانية البقاء ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

 أوضحت العلامة اليابانية أنها لطالما كانت مهتمة بإجراء محادثات مع أفضل السائقين، بعد أن كشفت مكلارين أن ستسمح لبطل العالم مرتين فرناندو ألونسو بالمشاركة في سباق لومان 24 ساعة الموسم المقبل في حال التزامه بتوقيع عقد جديد مع الفريق.

حيث قال روب لوبين مدير فريق تويوتا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن مهتمون على الدوام بالمحادثات مع أفضل السائقين، إذ يمتلك باسكال (فاسيون، مدير القسم التقني لدى تويوتا موتورسبورت) علاقة طيبة مع فرناندو تعود إلى أيام عمله مع ميشلان في الفورمولا واحد".

وأكمل: "لكن، لا يمكننا التصريح بأكثر من ذلك، إذ لا يوجد عقد واضح بعد".

ولم تحسم تويوتا خططها بشكل كامل حيال مشاركتها للموسم المقبل ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" وذلك عقب انسحاب بورشه من منافسات الفئة الأولى نهاية الموسم الجاري.

إذ أوضحت أنها لن تحدد بعد قرارها قبل شهر أكتوبر/تشرين الأول على الأقل، بينما تنتظر المزيد من التفاصيل حيال المستقبل الذي ينتظر الفئة الأولى في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

من جهته، كشف ألونسو سابقاً أنه يسعى لإكمال "التاج الثلاثي" عندما شارك في منافسات سباق "إندي 500" خلال وقت سابق من هذا العام.

ويبدو أنه من غير المتوقع أن يتغيب الإسبانيّ عن جائزة موناكو الكبرى مرة أخرى في حال وقّع عقده الجديد مع مكلارين، لكنّ سباق لومان 24 ساعة من جهة أخرى لا يتعارض مع روزنامة الفورمولا واحد.

بالمقابل، كشف زاك براون مدير فريق مكلارين أنّه قد تكلم مع ألونسو حيال سباق لومان 24 ساعة، موضحاً أنّ الفريق يرغب بمنحه الإذن للمشاركة ضمن الظروف الملائمة.

وكانت تويوتا قد أشارت في وقت سابق أنّه من غير المرجح مشاركتها بثلاث سيارات على الحلبة الفرنسية العام المقبل، ما يعني أنّ أية صفقة محتملة لمشاركة وحيدة لألونسو مع الفريق ستكون على حساب أحد سائقيها الأساسيين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة