تويوتا: "لا يُمكننا تحمّل ولو خطأ واحد" أمام الفرق المستقلة في سباق لومان 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
تويوتا:
فيليب كليرين
كتب: فيليب كليرين , كاتب
12-06-2018

يرى روب لوبين مدير فريق تويوتا المُشارك في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" أنّ فريقه "لا يُمكنه تحمّل ولو خطأ واحد" في مواجهة منافسيه من الفرق المستقلة خلال نسخة هذا العام من سباق لومان 24 ساعة.

الفائزين رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
الفائزين رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة

بعد عامين تجرّع فيهم الصانع الياباني مرارة الهزيمة في سباق لومان العريق، توجّه تويوتا تركيزها على تحسين موثوقيّتها لتُحرز الفوز الذي لطالما حلمت به في حدث التحمّل الأصعب والأكثر شهرة.

باتت تويوتا الصانع الوحيد – عقب خروج بورشه الذي تلى مغادرة أودي للفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي 1" نهاية موسم 2017 – ضمن منافسات الفئة الأولى، إذ تمكّنت من تسجيل ثنائية الفوز خلال الجولة الافتتاحية في سبا-فرانكورشان الشهر الماضي.

مع ذلك، فقد حرمت مشاكل الموثوقيّة والحوادث الغريبة تويوتا من الفوز في لومان في مناسبتين على التوالي، ما يعني أنّ الصانع الياباني ما يزال يطارد حلمه بالفوز في الحدث الفرنسي العريق.

"أعتقد بأنّ الوضع في الوقت الحالي أفضل من العام الماضي كوننا ركّزنا أكثر على الموثوقيّة على حساب الأداء" قال لوبين لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "مشكلتنا الأساسية تمثّلت في أنّنا دومًا ما واجهنا أمورًا مُحددة لم نكن نتوقّعها. لكنّنا عملنا بجهد أكبر هذا العام لتفادي ذلك".

وعلى الرُغم من كونها الفريق الوحيد الذي يتزوّد بمحرّكات هجينة، فلا تستهين تويوتا بالمنافسة التي ستواجهها من الفرق المستقلة المتمثّلة في بايكوليس، جينيتا، "بي آر إنجنيرينغ" وريبيليون.

"سنواجه هذا العام ضغطًا مختلفًا، فلن نواجه أودي أو بورشه، لكنّني أعتقد بأنّنا بحاجة إلى نكون حريصين. إذ أنّنا لسنا في وضعٍ يخوّلنا مجرّد التجوّل على الحلبة وتحقيق الفوز في النهاية" قال لوبين.

وتابع: "لا يُمكننا تحمّل ارتكاب ولو خطأ وحيد. فعلى الرُغم من أنّنا أظهرنا العام الماضي بأنّنا في المقدّمة، إلّا أنّنا لم نتمكن من إحراز الفوز في النهاية".

وأكمل: "علينا أن نستعدّ بشكلٍ أفضل بكّل تأكيد. نخوض غمار البطولة منذ سبع سنوات وينبغي على كلّ الأمور أن تكون جاهزة وفي صالحنا".

في المقابل، تعتقد تويوتا – التي ستعتمد طاقة ووقودًا أقلّ لكلّ كلم مقارنة بسباق سبا – بأنّ الفوز لن يكون بعيدًا عن منافسيها.

"أعتقد بأنّ الفوز هدفٌ واقعي لمنافسينا، كما أرى بأنّنا سنخوض سباقًا كأيّ سباق. فقد رأينا كيف تمكّنت دالارا من بناء سيارة سريعة للغاية. لكن بالنسبة لنا، ما يزال موقع كل من «اس ام بي» وريبيليون غامضًا بالنسبة لنا" قال لوبين.

واختتم: "فقد أظهروا في سبا لمحات من سرعتهم خلال اللفّات والمقاطع. كما أنّهم يُحرزون خطوات أكبر منّا على صعيد التطوير من الجولة السابقة إلى الجولة المُقبلة".

لومان - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث لومان 24 ساعة
الموقع Circuit de la Sarthe
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
الكاتب فيليب كليرين
نوع المقالة أخبار عاجلة