تويوتا في صدارة الحصّة الصباحية من التجارب التحضيريّة لسباق لومان 24 ساعة

تصدّرت تويوتا الحصّة الافتتاحيّة ليوم التجارب التحضيريّة الرسميّة قُبيل انطلاق سباق لومان 24 ساعة في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الجاري.

سجّل كازوكي ناكاجيما زمنًا قدره ثلاث دقائق و20.778 ثانية مع بقاء أكثر من 20 دقيقة على نهاية الحصّة ليضع سيارة تويوتا الهجينة "تي اس050" رقم 8 في قمة جدول الأزمنة ويتفوّق على أفضل زمنٍ لسيباستيان بويميعلى متن ذات السيارة بأكثر من 1.5 ثانية.

فيما واصلت تويوتا سيطرتها لتحجز المركزين الثاني والثالث مع كاموي كوباياشي الذي سجّل توقيتًا بلغ ثلاث دقائق و21.450 ثانية على متن السيارة رقم 7 ليتقدّم على خوسيه ماريا لوبيز - الذي يخوض مشاركته الأولى في السباق العريق – خلف مقود السيارة رقم 9 مع زمنٍ قدره ثلاث دقائق و22.006 ثانية.

المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب بورشه مع تيمو بيرنارد على متن سيارة 919 الهجينة رقم 2 بتوقيتٍ بلغ ثلاث دقائق و23.089 ثانية بفارق أقلّ من نصف عُشرٍ من الثانية أمام أندريه لوتيرر خلف مقود السيارة رقم 1.

أوريكا تُهيمن على الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة "أل أم بي2"

تصدّر سائق "سينياتيك ألبين" أندريا نيجراو تجارب "أل أم بي2" خلال اختباره الأوّل لحلبة لومان البالغ طولها 8.47 ميل.

حيث بات البرازيليّ أوّل سائق "أل أم بي2" يكسر حاجز ثلاث دقائق و30 ثانية بتسجيله توقيتٍ بلغ ثلاث دقائق و29.809 ثانية خلف مقود سيارة "سينياتيك أوريكا-غيبسون" رقم 35 في نهاية الحصّة التي امتدت لأربع ساعات.

سائق "ريبيليون ريسينغ أوريكا" ماتياس بيكي احتلّ المركز الثاني بزمنٍ قدره ثلاث دقائق و30.51 ثانية ليتقدّم بفارقٍ ضئيل أمام ريتشارد برادلي.

هذا وقد سيطرت أوريكا على المراكز الـ13 الأولى في تلك الفئة، ليتمثّل أفضل البقية في سائق "يونايتد أوتوسبورتس ليجييه" فيليبي ألبوكيركي في المركز الـ14.

كورفيت تتصدّر فئة جي تي إي

نجحت "شيفروليه كورفيت" في التفوّق على بورشه ضمن فئة جي تي إي المحترفين، حيث سجّل يان ماغنوسن أسرع زمنٍ خلف مقود السيارة رقم 63 والذي بلغ ثلاث دقائق و55.726 ثانية، ليتقدّم على سائق بورشه باتريك بيليه على متن سيارة "911 آر اس آر" رقم 91 والذي سجّل توقيتًا قدره ثلاث دقائق و55.753 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب أوليفر غافين على متن سيارة "شيفروليه كورفيت" الثانية مع ثلاث دقائق و56.290 ثانية.

فيما تصدّر فريق "بروتون بورشه" فئة جي تي إي الهواة مع ماتيو كيرولي خلف مقود السيارة رقم 77 بتوقيتٍ بلغ ثلاث دقائق و59.117 ثانية متقدّمًا بفارق عُشرٍ من الثانية على أندريا بيرتوليني على متن سيارة "دي اتش ريسينغ فيراري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث يوم تجارب لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين كازوكي ناكاجيما
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات