فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان

المشاركات
التعليقات
تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان
16-06-2019

يعتقد الصانع الياباني تويوتا أنّه فعل الصواب عبر عدم مبادلة مركزَي سيارتَيه إثر الساعة الأخيرة الدراميّة من سباق لومان 24 ساعة التي كلّفت سيارة "سي.اس050" #7 فوزًا مُحقّقًا.

ورث فرناندو ألونسو، وسيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما الصدارة ليُحقّقوا انتصارهم الثاني على التوالي في لومان على متن سيارة تويوتا #8 بعد أن عانت شقيقتها #7 من مشاكل في وقتٍ متأخّرٍ بعد سيطرة مطلقة من قبل كاموي كوباياشي، ومايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز على أغلب مراحل السباق.

وكان طاقم السيارة #7 قد تصدّر كلّ السباق تقريبًا إلى أن تعرّض لوبيز لثقبٍ في إطاره مع بقاء أكثر من ساعة بقليل على نهاية السباق، لكن نتيجة مشكلة في نظام الاستشعار فقد أخطأ الفريق عبر تغيير الإطار الأمامي الأيمن، في الوقت الذي كان فيه الثقب في الإطار الخلفي الأيمن.

نتيجة لذلك تعيّن على لوبيز السير ببطء للفّة إضافيّة قبل أن يعود لإجراء توقّفٍ ثاني، وهو ما سمح لناكاجيما، الذي كان متأخّرًا بأكثر من دقيقتَين عن الصدارة، بانتزاع المركز الأوّل وتحقيق الفوز الثاني في لومان.

اقرأ أيضاً:

وواجه روب لوبين مدير فريق تويوتا مشاعر مختلطة إثر فوز الصانع الياباني الثاني على حلبة "لا سارت".

"الأمر صعبٌ جدًا" قال لوبين الذي ظهرت عواطفه بشكل واضح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد انتهاء السباق، وأضاف: "أردنا أن نجعل السباق مملًا حقًا، لكنّ ذلك لم يحدث".

وأردف: "كانت السيارة #7 الأسرع بين السيارتَين بفارقٍ كبير، عملوا بجهدٍ كبير".

وأكمل: "تواجدنا في وضعٍ عانينا فيه من ثقبٍ في النهاية، ومن المؤلم للغاية أنّ الفريق لم يستجب لذلك بشكلٍ جيّد".

واعترف لوبين أنّ تويوتا فكّرت بمبادلة مركزَي السيارتين للسماح للسيارة #7 المُسيطرة بتحقيق فوزها الأوّل في لومان، لكنّ الفريق قرّر عدم المضيّ قدمًا في ذلك.

وقال بخصوص ذلك: "فكّرنا في القيام بشيء ما (بخصوص الترتيب)، لكنّ ذلك لم يكن ليكون صائبًا. تطرّقنا إلى الأمر مع السائقين، وأعتقد بأنّنا قمنا بالأمر الصواب. يختار سباق لومان فائزه مجدّدًا".

وستُواجه تويوتا اجتماعًا تحليليًا صعبًا من ناحية السيارة #7 بعد عدم اختيارها تغيير جميع الإطارات الأربعة عندما دخل لوبيز إلى خطّ الحظائر للمرّة الأولى إثر الثقب.

وقال لوبين في هذا الصدد: "طُرح السؤال البسيط حول عدم تغييرنا لجميع الإطارات الأربعة لنكون في مأمن. لم نقم بذلك والأمر كلّه في اللعبة وعليك اتّخاذ قرار".

وأكمل: "لا أعلم ما حدث (مع نظام الاستشعار). لا أعتقد أنّنا نُفكّر في ذلك الآن. أعتقد بأنّ طاقم السيارة #7 لديهم الكثير من المشاكل مع ما حدث، وعلينا أوّلًا تقبّل ذلك".

المقال التالي
لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي

المقال السابق

لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي

المقال التالي

تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان