تويوتا عرضت على دي غراسي فرصة القيادة لصالحها في سباق لومان 24 ساعة

أجرت تويوتا مفاوضات مع لوكاس دي غراسي بهدف القيادة لصالحها ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" في سباق لومان 24 ساعة وذلك قبل توقيع البرازيليّ عقده مع فريق "إيه إف كورسي".

تمّ الإعلان الأسبوع الماضي أنّ دي غراسي الذي خسر مقعده ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعد انسحاب أودي من منافسات البطولة العالمية الموسم الماضي، سينضمّ إلى صفوف فيراري ليقود إلى جانب جايمس كالادو وأليساندرو بيير غويدي خلف مقود السيارة رقم 51 في سباق لومان 24 ساعة.

ولكنّ دي غراسي – الذي ما زال يمثل العلامة الألمانية التي تشارك في منافسات الفورمولا إي – لم يتمكن من الحصول على الترخيص اللازم من أودي ليأخذ العرض المقدّم من قبل تويوتا للمشاركة لصالحها في سباق التحمل الفرنسي الشهير.

إذ قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد خضت موسماً جيداً جداً العام الماضي عن فئة «إل إم بي1» كما سعت عدة فرق ضمن فئة «إل إم بي2» لإجراء مناقشات معي، إضافة إلى بعض الفرق من «إمسا» في الولايات المتحدة إضافة إلى فرق ضمن فئة «إل إم بي1»".

وأكمل: "لم أمتلك التصريح اللازم للقيادة مع أي فريق من فئة «إل إم بي1» في لومان، لكن كان باستطاعتي المشاركة مع فرق من فئات أخرى".

وأضاف: "أودي تتبع سياسة جيدة للغاية معنا نحن السائقين، ونحن نبادلها ذلك، إنهم عادلون جداً. حصلتُ على بعض العروض وكانوا صريحين جداً معي حين أخبروني أنني لا أستطيع القيادة لصالح أيّ فريق من الفئة الأولى".

كما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ بورشه لم تتصل بدي غراسي حول احتمالية مشاركته معها سواء ضمن الفئة الأولى أو فئة "جي تي إي المحترفين".

وكان صاحب الـ 32 عاماً قد اختبر بالفعل سيارة فيراري 488 جي تي إي، استعداداً لخوض المنافسة ضد فورد، شيفروليه، أستون مارتن وبورشه لهذا الموسم.

"إنّ القيادة لصالح فيراري خيار رائع وفرصة كبيرة. المنافسة عالية بالفعل على لقب البطولة" قال دي غراسي.

وتعليقاً على انضمام دي غراسي إلى الفريق في لومان، صرّح كالادو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الجيد ضمّ سائق لديه سجلّ نجاح في لومان، لأن الخبرة هي مفتاح الفوز. أتطلع قدماً إلى العمل معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
قائمة الفرق آي اف كورس , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة