تويوتا: خسارة سباق لومان 24 ساعة "مؤلمة أكثر من هزيمة موسم 2016"

عبّر كاموي كوباياشي عن شعوره بالمرارة وخيبة الأمل لعدم الفوز بسباق لومان 24 ساعة على الرغم من أنّ تويوتا امتلكت الحزمة التنافسية الأفضل خلال نسخة هذا العام من سباق التحمل الأشهر في العالم.

صرّح كوباياشي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ تويوتا كانت لتحرز الفوز في سباق لومان 24 ساعة لو أنها تمكنت من إعادة السيارة رقم 7 إلى منصة الصيانة بعد أن عانت من مشكلة في القابض خلال الساعة العاشرة من عمر السباق حين كانت تتصدر بفارق مريح.

إذ قال: "أعتقد أننا كنا لننجح في العودة لو تمكنا من الوصول إلى منصة الصيانة، إذ كنا لنبدّل القابض ونحرز الفوز. لقد رأينا سيارة بورشه رقم 2 تبقى في المرآب لفترة طويلة، إذ كان بوسعنا البقاء أمامهم".

وأكمل: "إنه أمر مؤسف، إذ لم نتمكن من إعادة السيارة إلى المرآب كي نستطيع إكمال السباق".

وكان كوباياشي قد سجل الزمن الأسرع على الإطلاق للمسار خلال التجارب التأهيلية كاسراً الرقم القياسيّ السابق.

ولم يتوقع كوباياشي أن تعاني سيارته من المشاكل خاصة مع فارق الصدارة المريح الذي كان يتمتع به خلال السباق، إذ قال: "لم تكن هناك أية إشارات إلى وجود أية مشكلة، ولم نعانِ شيئاً كذلك من قبل. من المؤلم التفكير فيما حصل".

وأكمل: "لم يكن هناك شيء يمكنني القيام به. حاولتُ كلّ شيء لكنّ السيارة لم تتحرك".

أداء كوباياشي كان المعيار الأوضح القياسيّ للسرعة هذا العام في لومان، إذ أوضح أنه شعر بالثقة خلف مقود سيارة تويوتا المحدّثة لموسم 2017.

حيث قال: "شعرتُ بالثقة والارتياح خلف المقود، لذا كنتُ مستعداً للفوز في لومان هذه المرة، لكننا لم نتمكن من ذلك لسوء الحظّ. كان يجدر بنا النجاح في ذلك، لذا فإنّ ذلك يؤلم أكثر الآن".

وأكمل: "امتلكتُ المزيد من الخبرة على متن السيارة لهذا الموسم. العام الماضي كان مختلفاً بالنسبة لي، لكنّ الأسبوع هذا كان جيداً، وشعوري كان إيجابياً. إنني واثق بالسيارة وكيفية تقديم الأداء الأفضل منها".

واختتم: "سنعود الموسم المقبل وسنحظى بالفرصة مجدداً. ما حصل مؤلم لتويوتا، وسنعود بشكل قوي للغاية الموسم المقبل، وعلينا الفوز بهذا السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين كاموي كوباياتشي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة