تويوتا تنقل لوبيز إلى طاقم سيارتها الثالثة المشاركة في سباق لومان 24 ساعة

قامت تويوتا بنقل خوسيه ماريا لوبيز بطل العالم ثلاث مرات لتضمه إلى طاقم سيارتها الثالثة التي ستشارك بها في سباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

سيتبادل الأرجنتيني المقاعد مع ستيفان سارازين بعد أن أكمل فقط عدة لفات خلال أول سباقين من موسم 2017 في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

تعرض إلى حادثة خلال أول قسم للسباق في سيلفرستون شهر أبريل/نيسان الماضي كما تغيّب عن جولة سبا-فرانكورشان في وقت سابق من هذا الشهر نتيجة الإصابة.

سيقود لوبيز السيارة رقم 9 من تويوتا، إلى جانب نيكولاس لابيير ويوجي كونيموتو في سباق التحمل الفرنسي الشهير، بينما سينضم سارازين إلى طاقم السيارة رقم 7 مع كاموي كوباياشي ومايك كونواي.

من جهته، قال توشيو ساتو مدير فريق تويوتا: "موقع خوسيه ماريا – غير المحظوظ – الحاليّ جاء نتيجة إكماله عدداً قليلاً من اللفات فقط خلال هذا الموسم، لذا شعرنا جميعاً بأنّ تغيير التشكيلة أمرٌ مناسب".

وكان لوبيز قد تعرض إلى حادثة خلال لفته الرابعة في سيلفرستون خلف مقود السيارة التي عانت من كسر في عمود الموازنة الخلفي خلال وقت سابق من السباق.

نتيجة ذلك الحادث تعرّض الأرجنتيني إلى إصابة فقرتين في ظهره، ليتغيّب عن جولة سبا التالية، لكنه استطاع المشاركة في جولة موناكو للفورمولا إي مع فريق "دي.إس فيرجن".

ويشار إلى أنّ تشكيلة سيارة تويوتا رقم 8 المؤلفة من سيباستيان بويمي، أنطوني دايفيدسون وكازوكي ناكاجيما ما تزال على حالها دون تغيير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , دبليو إي سي
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , ستيفان سارازين
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة