فورمولا 1
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
دبليو آر سي
آر
رالي ألمانيا
15 أكتوبر
Canceled
آر
رالي بريطانيا
29 أكتوبر
Canceled

تويوتا "تفاجأت من ناحيتين" بوتيرة ريبيليون في سباق لومان

المشاركات
التعليقات
تويوتا "تفاجأت من ناحيتين" بوتيرة ريبيليون في سباق لومان

قال الصانع الياباني تويوتا أنّه كان "متفاجئًا من ناحيتين" بالوتيرة التي قدّمتها غريمتها ريبيليون في فئة "ال.ام.بي1" ضمن سباق لومان 24 ساعة، كون الحظيرة السويسريّة تراجعت لاحقًا بعد انطلاقتها القويّة.

دافع برونو سينا عن مركزه الثاني على متن سيارة ريبيليون #1 في مواجهة سيارة تويوتا #8 التي يقودها سيباستيان بويمي عند الانطلاقة.

وتمكّن سينا من مجاراة وتيرة تويوتا وحقّق أسرع لفّة في السباق خلال اللفّة الرابع بزمن بلغ 3:19.264 دقيقة. ولم يتمكّن بويمي من تجاوز البرازيلي، إلى أن سمحت له وقفات الصيانة بذلك.

ومع تقدّم السباق لم تكن سيارتا ريبيليون قادرتين على الحفاظ على تلك الوتيرة المبكّرة، لتفوز سيارة تويوتا #8 بفارق 5 لفّات عن سيارة ريبيليون #1.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول وتيرة ريبيليون، قال باسكال فاسيلون المدير التقنيّ لتويوتا: "كنّا متفاجئين من ناحيتين مع ريبيليون. أوّلًا في بداية السباق بسبب وتيرة برونو سينا الذي بدا سريعًا جدًا بالمقارنة مع زميليه منذ التجارب الحرّة".

وأضاف: "لذا عندما شاهدناه قادرًا على تسجيل أفضل الأزمنة في السباق فقد كنّا قلقين. ومن الناحية الأخرى ولسبب مجهولٍ لدينا تراجعت وتيرتهم كثيرًا".

وأردف: "كنّا قلقين للغاية من وتيرة سينا في البداية وتفاجأنا من الناحية الأخرى عندما تراجعت وتيرتهم. هل يعود ذلك إلى تآكل الإطارات أم إلى الزحام؟ لا نعلم. كنّا متفاجئين للغاية من تراجع سرعتهم".

كما كان فاسيلون متفاجئًا من بطء وتيرة السباق بشكلٍ عام، قائلًا أنّ ذلك لا يُمكن شرحه سوى من خلال افتقار الحلبة للتماسك نتيجة الأمطار في الليلة التي سبقت السباق.

ريبيليون #1: برونو سينا، غوستافو مينزيس، نورمان ناتو

ريبيليون #1: برونو سينا، غوستافو مينزيس، نورمان ناتو

تصوير: راينير إيرهارد

كونواي "منفطرٌ القلب" حيال آخر متاعب سيارة تويوتا #7 في لومان

المقال السابق

كونواي "منفطرٌ القلب" حيال آخر متاعب سيارة تويوتا #7 في لومان

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث لومان 24 ساعة