تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

المشاركات
التعليقات
تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7
16-06-2019

شرح باسكال فاسيلون المدير التقني لبرنامج تويوتا في فئة "ال ام بي 1" سبب اختيار فريقه عدم تغيير جميع الإطارات الأربعة على السيارة #7 عندما عانت من ثقبٍ متأخّرٍ في سباق لومان 24 ساعة.

انتُزع الفوز من براثن طاقم سيارة تويوتا #7 مايك كونواي، وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز مع بقاء ساعة على نهاية السباق عندما عانى لوبيز من ثقبٍ في إطاره الخلفي الأيمن أثناء تواجده في صدارة مريحة.

لكنّ مشكلة في نظام الاستشعار أدّت إلى اعتقاد الصانع الياباني بأنّ الإطار الأمامي الأيمن هو المثقوب، وقرّر سوى الاقتصار على تغيير ذلك الإطار وإرسال لوبيز مجدّدًا إلى الحلبة.

وأدّى ذلك القرار إلى منح الفوز إلى السيارة #8 التي يقودها فرناندو ألونسو، وسيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن سبب عدم تغيير الفريق لجميع الإطارات الأربعة عندما أجرى لوبيز توقّفه الأوّل بعد الثقب، قال فاسيلون: "كان ذلك الخيار متاحًا، لكن كان علينا تغييرها بمجموعة إطارات أكملت أربع فترات سابقة، وليس ذلك بالأمر المثالي عندما تريد أن تكون في مأمن في النهاية".

وأضاف: "لهذا قرّرنا تغيير إطارٍ واحدٍ مستعمل بدل أربعة، عندما يُصبح الإطار حارًا جدًا فإنّ فرصة الانثقاب تزداد. يتمحور كلّ شيء حول إدارة المخاطر".

وأكمل: "في هذه الحالة لكان من الأفضل بكثير تغيير جميع الإطارات الأربعة، لكنّ ذلك ليس بالأمر الذي نقوم به دائمًا، كونك لا تريد خوض الفترة الأخيرة من السباق بإطارات قد أكملت بالفعل أربع فترات سابقة".

واختتم حديثه بالقول: "على سائقي السيارة #7 تقبّل ما حدث، حتّى لو كان ذلك محبطًا جدًا بالنسبة إليهم وإلى الفريق أيضاً، كوننا كنّا سعداء جميعًا بالترتيب الذي كان لدينا قبل ساعة من النهاية".

المقال التالي
تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان

المقال السابق

تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان

المقال التالي

لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب

لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث سباق لومان 24 ساعة
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة