تويوتا: التقنيات الهجينة قد لا تكون "جاهزة بعد" لمنافسات سباق لومان 24 ساعة

أشار أكيو تويودا رئيس تويوتا إلى أنّ التقنية الهجينة قد لا تكون "جاهزة بعد" لمنافسات سباق لومان 24 ساعة وذلك عقب المشاكل المتعددة التي أصابت سيارات الفئة الأولى "إل إم بي1" خلال نسخة هذا العام من سباق التحمل الأسطوري.

أصابت المشاكل سيارتين من السيارات النموذجية خلال السباق، إذ تباطأت تويوتا رقم 7 – التي كانت تتصدر بفارق مريح – عقب مشكلة في القابض، بينما أمضت شقيقتها رقم 8 ساعتين في المرآب بسبب مشكلة في المحرك الأمامي.

أكملت تويوتا رقم 8 السباق، لكنها أنهته بالمركز التاسع الإجماليّ وبفارق تسع لفات خلف المتصدر، بينما أمضت سيارة بورشه رقم 2 – التي فازت بالسباق – أكثر من ساعة في المرآب مع مشكلة في محور العجلات الأمامي.

وتستعمل الأنظمة الهجينة من قبل المصنّعين في منافسات لومان منذ 2012، حين شاركت أودي بسيارتها "آر18 كواترو"، ومنذ ذلك الوقت فإنّ جميع السيارات الفائزة بسباق التحمل الشهير كانت تستعمل الطاقة الهجينة.

لكنّ تويوتا شكّكت في ملاءمة هذه التقنية لسباق بطول 24 ساعة وذلك عقب المشاكل التي ظهرت خلال نسخة هذا العام.

إذ قال تويودا: "لم تتمكن سيارتا بورشه وسياراتنا من إكمال السباق من دون مشاكل، عقب 24 ساعة من القيادة بتلك السيارات الهجينة التي شاركت على مسار السباق في لومان".

وأكمل: "اضطرت كلتا السيارتين بورشه رقم 2 الفائزة وتويوتا رقم 8 – اللتين أكملتا السباق – إلى إجراء إصلاحات مكلفة للوقت، قبل أن تعانيا كي تنجحا في اجتياز خط النهاية".

وأضاف: "بالرغم من أنّ التقنيات الهجينة المستعملة في سباقات التحمل تظهر بشكل جليّ خلال سباقات الستّ ساعات، فإنها قد لا تكون جاهزة بعد لسباقات المساقات الطويلة مثل لومان 24 ساعة".

لكنّ تويودا أشار كذلك إلى أنّ العلامة اليابانية ستواصل برنامجها الهجين ضمن "المختبر الثمين" في منافسات لومان 24 ساعة وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع التطوير الملائم الذي ستستفيد منه في مشاريع سياراتها التجارية.

فقال: "إنّ الطاقة الكهربائية ضرورية للغاية للسيارات. يشكّل سباق لومان 24 ساعة مختبراً ثميناً يمكننا من خلاله مواصلة التحدي في التقنيات واختبارها ضمن بيئات عمل قاسية".

واختتم: "سنكمل العمل على تلك التقنيات أكثر بهدف تقديمها إلى مستخدمينا. وسنواصل بذل الجهد بشكل متواصل لتقديم سيارات أفضل على الدوام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة