تقديم كتاب: انتصار بورشه 2015 – مناقشة الإنجاز الكبير

في آخر كتاب له عن سباق 24 ساعة في لومان لموسم 2015، يذهب الكاتب رينيه دو بوير إلى ما وراء كواليس فريق بورشه ليقدّم لنا قصة تروي فوز الصانع الألماني بأهم وأشهر سباق تحمل في العالم.

عبر 192 صفحة، سيعيش القرّاء مرة أخرى رحلة مليئة باللحظات المثيرة والحماسية خلال أهم موسم حتى الآن في تاريخ بورشه، لحظات مشحونة بالعواطف ومصقولة بالعمل الجاد والدؤوب.

منذ بداية الكتاب ومن خلال العنوان تبدأ أهمية الفوز في سباق لومان 24 ساعة بالنسبة للعملاق الألماني تتضح، حيث يقدّم هانس هيرمان - الفائز في لومان خلف مقود سيارة بورشه 1970 الأسطورية - لهذا الكتاب مع صفحاته الأولى.

يتكلم حول "أسطورة لومان" وكيف تعود له كل عام منذ فوز بورشه الأول على الحلبة عام 1970 مع السيارة الشهيرة "بورشه 917" والتي قادها ريتشارد آتوود.

هذه الأسطورة هي السبب وراء عودة بورشه إلى الصف الأول من سباقات التحمل موسم 2014، لتطلق بعد موسم واحد شرارة النجاح الكبير وتحقق الفوز في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2015.

الإعداد

تبدأ القصة بالطبع، مع الإعلان الرسمي عن سيارات بورشه 919 الهجينة الثلاث، ومن ثم إعلان ألوان السيارات الرسمية مع السائقين خلال تجارب ما قبل الموسم على حلبة بول ريكار في فرنسا.

من هناك، بدأت رحلة الفريق إلى اليوم الموعود في لومان مليئة بالتحضيرات والاختبارات. حيث التقى سائقو بورشه أخيراً بالجماهير في لومان، مع الجو المشحون بالتوتر، الحماس والتوقعات المختلفة للسباق.

يدخل بعدها الكتاب في الجولات الأولى من سباق لومان 24 ساعة مع سيارة "بورشه 919 الهجينة" وشقيقاتها ضمن فئة جي تي بمشاركة الممثل باتريك ديمبسي كأحد أشهر المشاركين في المنافسات.

أكثر السباقات شهرة

لاحقاً، دخلت سيارات بورشه المشاركة ضمن فئة لومان النموذجية1 "إل إم بي1" إلى الحلبة لتشارك في السباق الأكثر شهرة حول العالم، في مواجهة أشرس الخصوم، بالإضافة إلى تغييرات الطقس غير المتوقعة والكثير من العقبات التي تعتبر جزءاً من طبيعة سباق لومان 24 ساعة.

يزوّدنا الكتاب كذلك بآراء السائقين مثل مارك ويبر ومدراء الفريق مثل فريتز إنزينغر حول السباق بينما يغوص أكثر في أجواء لومان الخاصة والتي زينتها معركة بورشه المثيرة مع غريمتها اللدودة أودي.

في النهاية، فازت بورشه – مع سائقها نيكو هلكنبرغ - سائق الفورمولا واحد – خلف مقود السيارة رقم 19 والذي اجتاز العلم المرقط بعد 395 لفة وأعاد السيارة مع الفوز رقم الـ 17 الإجمالي في لومان 24 ساعة لصالح بورشه. ليحتفل مع زميليه نيك تاندي وإيرل بامبر.

يأتي الكتاب الذي تم طبعه بالشراكة مع موتورسبورت.كوم، بالعديد من الصور المذهلة التي تظهر منافسات السباق الأشهر في العالم، والتي تم التقاطها من قبل مصوّري موتورسبورت.كوم إريك غيلبرت وجايمس هولاند وغيرهم.

حقائق وأرقام

يضمّ الكتاب كذلك الكثير من الحقائق حول سباق لومان 24 ساعة، كما سيكتسب القراء الكثير من المعلومات حول سائقي بورشه وحول السباق نفسه وكذلك بعض الحقائق التقنية التي قادت الصانع الألماني إلى الفوز.

كنظرة عامة، فإن كتاب "انتصار بورشه 2015 – مناقشة الإنجاز الكبير" هو إضافة قيّمة حول أهم وأحدث قصص النصر في لومان 24 ساعة.

في الحقيقة: فإن قيمة الكتاب تتعدى ذلك: إنه يجسّد الشغف والتصميم – وحقيقة هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث كتاب بورشه السنوي 2015
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة مقالة خاصة