تأكيد مشاركة 60 سيارة في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2016

ستشارك 60 سيارة في سباق لومان 24 ساعة لهذا العام معادلةً الرقم اﻷكبر في عدد مشاركات للسباق اﻷشهر على اﻹطلاق في رياضة السيارات.

تمّ توسيع شبكة الانطلاق مع أربع سيارات إضافية لعام 2016 وذلك بفضل بناء عدد إضافي من المرائب في نهاية خط الحظائر.

وبذلك فإن عدد السيارات المشاركة وصل إلى 60 سيارة وهو نفس العدد الذي كان في الخمسينات – آخر مرة كان في سنة 1955.

وقال رئيس نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" بيير فيون: "هذا خبرٌ جيدٌ حقًا، قررنا فتح جميع المرائب الأربعة بدلاً من اثنين فقط كما كان مقررًا لسباق 2016، وعليه فإن شبكة الانطلاق ستتكون من 60 سيارة. لم نشهد أمرًا مماثلاً منذ فترة طويلة".

إعلان الخبر جاء خلال المؤتمر الصحفي السنوي في باريس، والذي تم بثه مباشرةً من موقعنا "موتورسبورت.كوم".

تقليص عدد السيارات المشاركة من الفرق القوية

كما جاء سابقًا، أعلنت كلٌ من بورشه وأودي تقليص عدد سياراتها المشاركة من ثلاث إلى اثنتين فقط في الفئة الأولى الهجينة لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1". وستستخدم بورشه الرقمين 1 و2 على سيارتَيها لهذا الموسم إحياءً لفوزها ببطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" العام الماضي.

أما تويوتا فستشارك بسيارتين كالعادة، بينما سيخوض الفريق السويسري "ريبيليون ريسينغ" موسمه بسيارتين كذلك، إلى جانب الفريق الأسترالي الخاصّ"بايكوليس ريسينغ" المشارك أيضًا بسيارتين ضمن هذه الفئة.

أما في الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي 2" فقد بلغ عدد المشاركين رقمًا كبيرًا إذ وصل إلى22 سيارة، بالإضافة إلى 14 سيارة في كلٍ من فئتَي"إل إم جي تي إي المحترفين" و"إل إم جي تي إي الهواة". 

فورد تحصل على الموافقة لمشاركة سياراتها اﻷربع

الحدث المهم اﻵخر كان قبول مشاركة جميع سيارات فورد "جي تي أس" اﻷربع ضمن شبكة انطلاق سباق لومان ساعة، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 50 لانتصارها الشهير على فيراري عام 1966. حيث فازت فورد بعدها بأربعة مواسم متتالية.

قال ديف بيركاك: "إنه حدث مهم لشركة فورد، فهي تمتلك إرثًا عريقًا يصل لـ 50 عامًا، وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا".

وستنضم سيارتا فورد المشاركتان بصورة منتظمة في بطولة إيمسا ويذرتك سبورتس كار إلى اثنتين إضافيتين لخوض غمار منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، اﻷمر الذي سيشكل تحديًا كبيرًا للفرق الأخرى مثل بورشه (سيارتا مصنع بالإضافة لواحدة مع فريق ديمبسي)، فيراري (سيارتان بالإضافة لسيارة مع أمريكان ريسي)، شيفروليه (سيارتان) وأستون مارتن (سيارتان).

وقال رئيس فريق أستون مارتن ديفيد ريتشاردز: "إن فئة جي تي تنافسية دائمًا، وأعتقد أنها ستكون أصعب من أي وقت مضى".

فورتز كرئيس للمارشلز

سيشغل المتقاعد مؤخرًا من رياضة السيارات أليكس فورتز منصب رئيس المارشلز في سباق لومان 24 ساعة لعام 2016، خلفًا لتوم كريستنسن الذي شغل هذا المنصب العام الماضي.

قال فورتز معلقًا "هذا المنصب يشرّفني للغاية وقد وافقت عليه مباشرةً، إنني أحب لومان ببساطة".

واختتم "لم يتغير هذا السباق أبدًا إذ بقي وفيًا لتاريخه. إنه يوم كامل من حياة السائقين يتنافسون فيه ضد بعضهم البعض حتى النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث المُؤتمر الصحفي لسباق لومان 24 ساعة وللـ"دبليو إي سي"
قائمة السائقين ألكسندر فورتز
قائمة الفرق فورد ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة