بينسكي يتطلع للعودة إلى سباق لومان 24 ساعة

صرح روجر بينسكي أنه يرغب أن يشارك فريقه الأمريكي في سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى منذ أكثر من 40 عاماً في حال تمكنت إحدى الشركات الصانعة من تقديم سيارة قادرة على تحقيق الانتصار.

بينسكي - الذي شارك بنفسه في السباق خلال الستينيات حيث قاد على متن سيارة فيراري 512أم في 1971 - كشف بأنه متفتح على فكرة العودة إلى سباقات السيارات الرياضية، وأنه كان قريباً من المنافسة على متن سيارة أوريكا في الفئة الثانية "إل أم بي2" ضمن فعاليات سباق رولكس 24 ساعة على حلبة دايتونا.

وقال بينسكي: "إحدى المجالات التي نود العودة إليها هي سباقات المسافات الطويلة. ونحن نطرق الأبواب حول هذا الآن. عندما يتم الانتهاء من قوانين سباقات إل أم بي 2".

وأكمل: "لقد تحدثنا مع أوريكا للتسابق في سباق دايتونا 24 ساعة هذا العام. ولكن عندما شاهدنا الطريقة التي كانوا سيعيقون بها السيارة، كان السباق قد انتهى بالنسبة لنا قبل بدايته".

تاريخ الفريق في سباقات التحمل

فاز فريق بينسكي بلقب سباق ديتونا 24 ساعة موسم 1969، فيما عاد للمنافسة بعد توقف طويل خلال حدث للسيارات الكلاسيكية في 2008.

وخلال 2009، قرر بينسكي خوض برنامج كامل في سلسلة غراند-أم للتحمل، حيث حقق العديد من الألقاب مع سيارة بورشه آر.أس سبايدر في الفئة الثانية "أل.أم.بي2" من سلسلة لومان الأمريكية

لا يزال هنالك اهتمام بسباق لومان

أكد بينسكي بأنه يود رؤية فريقه يعود لسباق لومان 24 ساعة، ولكن القوانين الحالية جعلت من الأمر مستحيلاً من دون دعم من شركة مصنعة.

وقال بينسكي: "هنالك خياران الآن إما آودي أو بورشه. من الرائع رؤية فورد تنافس على متن سيارتها الجي تي، ولكن لدينا التزام في بطولتي إندي كار وناسكار، إذا ذهبنا إلى لومان سيكون البرنامج مستقلاً بذاته".

منهياً حديثه بالقول: "نحن نبحث الآن عن دعم من شركة مصنعة. وبصراحة فهو سباق لم نفز به أبداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , دبليو إي سي , إمسا
قائمة السائقين روجر بنسك
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة