بيزيتولا ينافس قي سباق لومان كرياضي لتحالف رينو-نيسان

سيشارك السائق الفرنسي أندريا بيزيتولا في سباق لومان 24 ساعة هذا العام كرياضي لتحالف رينو-نيسان.

سيقود بيزيتولا (23 عاماً) في السباق الأسطوري على متن سيارة ليجييه جي.أس بي2 نيسان في فئة "إل أم بي2" مع ألغارف برو ريسينغ الفريق الذي سيدخل السباق من القائمة الاحتياطيّة بعد انسحاب فريق تي دي أس المنافس في فئة جي تي إي.

وسيتشارك الفرنسي السيارة مع البريطاني مايكل مونيمان، فيما لم يتم الإعلان عن السائق الثالث حتى الآن.

وقال بيزيتولا: "إنه شرف لي أن أُمثل تحالف رينو-نيسان هذا الموسم. وأريد أن أشكر رينو سبورت ونيسان لهذه الفرصة الرائعة التي ستسمح لي بتحقيق حلم حياتي بالمنافسة في سباق لومان 24 ساعة".

كما سيتنافس بيزيتولا في أربع جولات من سلسلة لومان الأوروبية مع فريق ألغارف برو ريسينغ وسيعمل أيضاً كسائق تطوير لسيارة رينو سبورت آر أي 01، وذلك بعد قيادته لها نحو لقب فئة النخبة في النسخة الأولى لبطولة كأس رينو سبورت في العام الماضي.

وقال جان-باسكال دوس رئيس سباقات العملاء في رينو سبورت: "نحن سعداء للغاية بانضمام بيزيتولا إلينا كرياضي للتحالف وكسائق تطوير لسيارة رينو سبورت آر أس 01".

وأضاف: "لدى بيزيتولا دائماً ثقة برينو ونحن سعداء لأننا سنعول على سائق موهوب مثله ضمن عدة برامج. تواجده في سلسلة لومان الأوروبية وفي سباق لومان 24 ساعة مع فريق فئة نيسمو إل أم بي 2 هو فرصة مميزة لإظهار مستوى المنافسة الموجودة في بطولة كأس رينو سبورت".

وقبل تتويجه بلقب سلسلة كأس رينو، أمضى بيويتولا عدة سنوات بقيادة عدد من سيارات رينو للفورمولا في سباقات المعقد الأحادي.

بيزيتولا حل ثانياً في بطولة فورمولا 4 الفرنسية على متن سيارة فورمولا رينو 1.6 موسم 2011 خلف البطل ماثيو فاكسيفيار، قبل أن ينافس في فئة 2 لتر لمدة ثلاث سنوات متتالية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , لومان الأوروبيّة
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين أندريا بيزيتولا
قائمة الفرق الغارف برو ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة