بورشه لم تتمكن من مجاراة سرعة تويوتا خلال التجارب التحضيرية لسباق لومان 24 ساعة

اعترف أندرياس سيدل مدير فريق بورشه المشارك ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" أنّ العلامة الألمانية لم تفلح في مجاراة سرعة تويوتا خلال التجارب التحضيرية لسباق التحمل الشهير.

بعد أقل من عام واحد على خسارتها المريرة في اللفة الأخيرة لسباق لومان 24 ساعة، تبدو تويوتا على أتمّ الجهوزية بعد أن نجحت بتصدر يوم التجارب التحضيرية لسباق التحمل الأسطوري محتلة المراكز الثلاثة الأولى ودافعة بورشه إلى المركزين الرابع والخامس.

سجل كاموي كوباياشي أسرع الأزمنة مع ثلاث دقائق و18.132 ثانية خلال الحصة المسائية للتجارب التحضيرية متفوقاً على قطب الانطلاق الأول الذي أحرزه نيل ياني في نسخة العام الماضي بثانية ونصف.

أما أفضل أزمنة سيارة تويوتا رقم 8 الشقيقة فكان من نصيب سيباستيان بويمي مع ثلاث دقائق و19.290 ثانية بفارق قارب الثانيتين تقريباً أمام خوسيه ماريا لوبيز الذي يقود سيارة العلامة اليابانية الثالثة.

بينما اكتفت بورشه بالمركز الرابع مع إيرل بامبر الذي سجل ثلاث دقائق و21.511 ثانية.

وبالرغم من أنّ بورشه اختارت عدم إظهار كامل قدرتها خلال التجارب التحضيرية، لكنّ سيدل اعترف بأنّ توقيت كوباياشي كان "مثيراً للإعجاب".

حيث قال: "لقد خضنا يوماً متفاوتاً. ركزنا على إعدادات السباق وابتعدنا قليلاً عن إعدادات التجارب التأهيلية".

وأكمل: "على الرغم من أننا لم نكمل المسافة التي كنا نأملها، لكننا اكتسبنا معلومات هامة حيال السباق ونوعية الإطارات ومعدل تآكلها".

وأضاف: "كانت سرعة تويوتا مثيرة للإعجاب، لم نتمكن من مجاراتهم. سنعمل خلال الأيام المقبلة على تحليل البيانات لاستخلاص تصوّرٍ مناسب حول كيفية تحسين أداء السيارة".

كوباياشي: ما تزال تويوتا تمتلك المزيد من السرعة

توقيت كوباياشي وضعه بحدود 1.3 ثانية من أفضل زمن للحلبة سجله نيل ياني خلال موسم 2015.

لكنّ اليابانيّ صرّح بأنّ لفته "لم تكن مثالية" موضحاً أنه كان بوسعه تحسينها بمقدار نصف ثانية لولا الزحام ومع الاستفادة الكاملة من تحسينات الحلبة.

حيث قال: "لم يكن زمن لفتي مثالياً بالفعل. في الحقيقة، لقد عانيت من الزحام وبالتالي خسرنا نصف ثانية، الأمر الذي أعتقد أنه إيجابي تماماً بالنسبة لنا".

وأكمل: "إنه أمر حماسيّ بالفعل: حين لا تكون لفتك مثالية لكنك تنجح في تسجيل زمن جيد".

واختتم: "أعتقد أنّ المسار المطوّر سيساعدنا لاحقاً في تسجيل أزمنة أفضل خلال الأسبوعين المقبلين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث يوم تجارب لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين كاموي كوباياتشي
قائمة الفرق فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة