القبيسي: تجاربنا كانت ناجحة كما أن سرعتنا عالية جداً وتبشر بالخير

أنهى الفريق الإماراتي "أبوظبي-بروتون" بقيادة خالد القبيسي يوم التجارب الخاص بسباق لومان 24 ساعة على متن سيارة "بورشه 911 آر.اس.آر" بنجاح.

بدأ العد التنازلي لانطلاق الجولة الأسطورية المنتظرة على حلبة "لا سارت" الفرنسية، حيث تقام منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل "سباق لومان 24 ساعة" في 18 و19 يونيو/حزيران الجاري.

تألف يوم التجارب من حصتين امتدت كل واحدة منهما إلى أربع ساعات، وأقيمت التجارب على حلبة لومان التي يبلغ طولها 13,629 كلم بمشاركة أربع فئات مختلفة ضمت 60 سيارة.

تهدف تلك التجارب إلى توفير الفرصة للفرق والسائقين لإكمال جاهزيتهم من جهة ضبط معايير السيارات وأيضاً لناحية الاستعداد البدني والذهني للسائقين والطاقم الفني لسباق الـ 24 ساعة.

وقد صرّح القبيسي قائلاً: "لقد كانت تجارب ناجحة وكانت تأدية فريق أبوظبي-بروتون جيدة في كلا الفترتين، والحمدلله كانت سرعتنا عالية جداً وتبشر بالخير.. أعتقد بأننا نتمتع بالقدرة والسرعة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى خلال السباق ان شاء الله."

وأضاف: "لقد واجهتنا بعض المشاكل التقنية البسيطة خلال التجارب ولكننا تمكنا من التعامل معها وتخطيها بشكل ناجح، ومع هذا، آمل أن يكون سباقنا بعد حوالي 10 أيام من الآن سباقاً خالياً من المفاجآت التقنية لأن أي خلل بسيط سيكلفنا الكثير. تركيز الفريق الآن ينصب على تفادي المشاكل التقنية وخوض غمار سباق مثالي."

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات، كما أنها المرة الرابعة على التوالي التي يشارك فيها البطل الإماراتي في سباق لومان 24 ساعة وقد سبق له وأن توّج بالمركز الثاني في سباق لومان ضمن فئته عام 2014.

يشار إلى أن فريق أبوظبي-بروتون يضمّ في صفوفه، بالإضافة إلى خالد القبيسي، سائقين محترفين وهما الأميركي - سائق مصنع بورشه - باتريك لونغ، وبطل العالم لموسم 2014 الدنماركي دايفيد هاينماير هانسون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث يوم التجارب لسباق 24 ساعة في لومان
حلبة لو مان
قائمة السائقين خالد القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة