فورمولا 1
28 مارس
التجارب الحرّة الأولى خلال
19 يوماً
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
16 أبريل
الحدث التالي خلال
39 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة روما
10 أبريل
الحدث التالي خلال
33 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة قطر الكبرى
25 مارس
الحدث التالي خلال
17 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
08 أبريل
تمّ التأجيل
دبليو آر سي
آر
رالي كرواتيا
22 أبريل
الحدث التالي خلال
45 يوماً

العُماني أحمد الحارثي يخوض مشاركته الأولى ضمن منافسات "الطريق إلى لومان"

يعود العُمانيّ أحمد الحارثي سائق أستون مارتن بعد فترة انتظارٍ طويلة إلى حلبة "لا سارث" الفرنسيّة الأسبوع المقبل ليخوض مشاركته الأولى في سباق "الطريق إلى لومان" ضمن كأس "ميشلان لومان" الداعم لسباق التحمّل الأشهر لومان 24 ساعة.

العُماني أحمد الحارثي يخوض مشاركته الأولى ضمن منافسات "الطريق إلى لومان"

يتوجّه الحارثي إلى الحلبة الرائعة التي تمتدّ بطول 13.6 كلم للمرّة الثانية في مسيرته الناجحة، بعدما سجّل اسمه في التاريخ كأوّل عُمانيّ يشارك على الحلبة الفرنسيّة ضمن منافسات "بورشه كاريرا كاب" الفرنسية. حيث يخوض أصيل مسقط سباقين يمتدّ كلٌّ منهما لـ 55 دقيقة ضمن صفوف فريق "عُمان ريسينغ".

وسيشارك الحارثي على متن سيارة أستون مارتن رقم 97 "في12 فانتاج جي تي3" التي ينافس بها ضمن كأس بلانبان للتحمّل، حيث يتصدّر حاليا ترتيب فئة "المحترفين-الهواة" مع جوني آدم.

كما يشارك الحارثي ضمن مغامرته الجديدة في لومان السائق البريطانيّ توم جاكسون الذي سيخوض غمار السباق على متن سيارة "جي تي3".

ويهدف العُمانيّ من خلال تقديم أداءٍ قوي وتنافسيّ في منافسات "الطريق إلى لومان" إلى الاستعداد لخوض غمار سباق التحمّل الأكبر مستقبلًا، إذ يتطلّع الحارثي إلى تحدّي المشاركة أمام 250.000 متفرّج.

وعن ذلك قال الحارثي: "نحن جميعًا متحمّسون للعودة إلى لومان، الحدث ليس بحاجةٍ إلى تقديم على الإطلاق – فهو أحد أكبر الأحداث في رياضة السيارات، إن لم يكن الأكبر في العالم. لطالما كان حلمنا في «عُمان ريسينغ» أن نشارك يومًا ما في سباق لومان 24 ساعة، لذا فإن سباقات «الطريق إلى لومان» تعدّ سبيلًا رائعًا لاكتساب خبرةضروريّة".

وأضاف: "كما هو الحال في منافسات بلانبان، فجميعنا يعلم أنّ السباق سيكون تنافسيًا للغاية، لذلك يتمثّل هدفنا في القيام بأفضل ما لدينا. أتطلع بالفعل للعمل مع توم للمرّة الأولى إذ يعلم كلانا أنّ التسابق أمام 250.000 متفرّج سيمثّل فرصة رائعة لكلينا". 

مع تواجده بالكاد في الفترة بين جولات كأس بلانبان للتحمّل - إذ يقام قبل أسبوعٍ من الجولة الثالثة لموسم 2017 – فإنّ سباقات الطريق إلى لومان ستشهد مشاركة طرازات لسيارات "جي تي3" والفئة الثالثة لسيارات لومان النموذجيّة "أل أم بي3" مع مشاركة إجمالية لـ 50 سيارة من المتوقّع اصطفافها على شبكة الانطلاق.

وكعادته، سيتلقّى الحارثي دعمًا كبيرًا خلال مشاركته في كأس "ميشلان لومان" من قِبَل الشركاء رفيعي المستوى والمتمثّلين في وزارة الشؤون الرياضيّة في سلطنة عُمان، الخطوط الجوية العُمانية، البنك الوطني العُمانيّ، عُمانتيل، برّ الجصّة وأمواج.

يشار إلى أنّ التجارب الافتتاحيّة في لومان ستنطلق في الثامنة ونصف مساءً بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء القادم الموافق 14 يونيو/حزيران، على أن تبدأ حصّة التجارب الثانية وحصّتي التجارب التأهيليّة في اليوم التالي الساعة التاسعة صباحًا، الواحدة والنصف ظهرًا والثانية وخمس دقائق على التوالي. 

وينطلق السباق الأوّل في الخامسة والنصف مساءً (بالتوقيت المحلي) يوم الخميس، على أن يبدأ السباق الثاني في الحادية عشر والنصف يوم السبت، 17 يونيو/حزيران.

المشاركات
التعليقات
بورشه لم تتمكن من مجاراة سرعة تويوتا خلال التجارب التحضيرية لسباق لومان 24 ساعة

المقال السابق

بورشه لم تتمكن من مجاراة سرعة تويوتا خلال التجارب التحضيرية لسباق لومان 24 ساعة

المقال التالي

لومان 24 ساعة: السائقون يُحذّرون من أنّ تعديلات السلامة على الحلبة ستُضعف التحدّي

لومان 24 ساعة: السائقون يُحذّرون من أنّ تعديلات السلامة على الحلبة ستُضعف التحدّي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
قائمة السائقين أحمد الحارثي