ألونسو ندم "لوقتٍ طويل" على خسارته فرصة المشاركة مع بورشه في لومان 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
ألونسو ندم
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
09-05-2018

اعترف فرناندو ألونسو بأنّه شعر بالندم "لوقت طويل" إثر خسارته فرصة القيادة لصالح بورشه في نسخة 2015 من سباق لومان 24 ساعة، وذلك بعدما تمكّن الألماني نيكو هلكنبرغ من الفوز بها لصالح الصانع الألماني.

رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو، تويوتا ريسينغ
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
الفائزين رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
رقم 19 فريق بورشه 919 الهجينة: نيكو هلكنبرغ، نيك تاندي، إيرل بامبر

ضمن معرض حديثه إلى وسائل إعلامية مختارة على هامش مشاركته الأولى في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" خلال الجولة الافتتاحية في سبا-فرانكورشان، ناقش سائق تويوتا ألونسو كيف أبدى للمرّة الأولى اهتمامًا بمنافسات السيارات الرياضية وبسباق لومان 24 ساعة العريق.

إذ وافق الإسباني على صفقة للانضمام إلى صفوف فريق بورشه الذي كان مُشاركًا في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1" في 2015، والقيادة لصالحه ضمن منافسات السباق الفرنسي الشهير، وذلك بعد عامٍ من افتتاحه للسباق في 2014، لكن يُعتقد بأنّ هوندا - مزوّد محرّكات مكلارين في ذلك الوقت – قد أوقفت تلك الخطوة في اللحظات الأخيرة.

ليذهب ذلك المقعد الشاغر إلى سائق الفورمولا واحد الآخر نيكو هلكنبرغ، الذي قاد سيارة بورشه 919 الهجينة الثالثة رفقة نيك تاندي وإيرل بامبر نحو الفوز بالسباق الشهير.

وعند سؤاله عن الوقت الذي قرّر فيه أنّه يرغب بخوض غمار سباق لومان 24 ساعة، قال ألونسو: "أعتقد في العام 2012 أو 2013. لطالما كنت مهتمًا بهذا السباق، إذ أنّ أحد أصدقائي المقربين أنطونيو غارسيا قد شارك على متن سيارة كورفيت لعدّة سنوات، كما فاز بسباق لومان (ضمن فئة جي تي1/جي تي إي المحترفين) عدّة مرات".

وأضاف: "كان صديقي يخبرني عن مدى خصوصية وتميّز هذا السباق، لذا بدأت بمتابعته منذ ذلك الحين، ومن ثمّ عن كثبٍ أكثر في 2012 و2013. كنت أفكّر بأنّي أودّ خوض السباق مرّة واحدة على متن إحدى سيارات الفئة الأولى".

ثمّ تابع: "وكنت على وشك تحقيق ذلك في 2015. إذ ندمت على تلك الفرصة لفترة طويلة، كون نيكو أخذ مقعدي، وليس ذلك فحسب، بل أخذ الكأس كذلك!".

وأكمل: "حاولت المشاركة مُجددًا في 2016، واستسلمت بعض الشيء في 2017 بسبب الوضع السيء الذي مرّت به مكلارين في الفورمولا واحد. لكنّني حرصت على أن تكون هنالك إمكانية في 2018".

يُشار إلى أنّ ألونسو قد قاد حول حلبة لومان الشهيرة على جهاز مُحاكاة نادي سيارات الغرب المروّج للسباق – كإجراءٍ إلزامي لأصحاب المشاركات الأولى – وداخل منشأة تويوتا منذ إنضمامه إلى الصانع الياباني لكامل موسم السوبر 2018/2019، والذي يتضمّن نسختين من سباق التحمّل العريق.

"منعطفات بورشه هي الأكثر تطلّبًا" قال الإسباني حين سُئِل عن القسم المفضل لديه على حلبة لومان.

واختتم: "أحببت كذلك منطقة إنديانابوليس على جهاز المُحاكاة، إذ أثق في أنّها ستكون أفضل على متن السيارة الحقيقية. هذان على الأرجح هما القسمان المُفضّلان بالنسبة حيث تشعر عندهما بإثارة كبيرة. آمُل أن يكون الوضع هو ذاته على متن السيارة الحقيقية".

المقال التالي
رسمياً: مونتويا يشارك في سباق لومان 24 ساعة

المقال السابق

رسمياً: مونتويا يشارك في سباق لومان 24 ساعة

المقال التالي

نجم التنس رافاييل نادال سيفتتح سباق لومان 24 ساعة 2018

نجم التنس رافاييل نادال سيفتتح سباق لومان 24 ساعة 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق بورشه تسوق الآن
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة