لومان 24 ساعة: ألونسو كان يخشى تكرار "النهاية المحزنة" لسباق إندي 500

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: ألونسو كان يخشى تكرار
18-06-2018

كشف فرناندو ألونسو أنه كان "متوتراً" خلال القسم الأخير من سباق لومان 24 ساعة، إذ كان يخشى تفويت الانتصار كما حصل خلال سباق إنديانابوليس 2017.

أكمل سائق مكلارين ثاني قسم من "التاج الثلاثي" في رياضة السيارات حين نجح في إحراز الفوز بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا، ما سيضيفه إلى فوزَيه الاثنين في سباق موناكو للفورمولا واحد، بالتالي لم يتبق أمامه سوى الفوز بسباق إندي 500 لإكمال مسعاه.

أكمل زميله كازوكي ناكاجيما القسم الأخير من السباق، بينما لعب ألونسو دوراً هاماً في استعادة الوقت الضائع من سيارة تويوتا رقم 8 نظراً لمناطق السرعة المنخفضة على الحلبة والعقوبة التي تعرض لها سيباستيان بويمي.

وأشار ألونسو إلى أنه وجد عدم قدرته على المشاركة خلف المقود أثناء فترة قيادة ناكاجيما أمراً "مسبباً للتوتر".

فقال: "من الرائع الشعور بالفوز. حالياً، قد أكون ما زلتُ ضمن طور الصدمة لأننا كنا مركزين للغاية على السباق، ومتوترين للغاية أثناء مشاهدة القسم الأخير على شاشة التلفاز".

وأكمل: "لستُ معتاداً على رؤية سيارتي تخوض السباق، عادة ما أكون خلف مقودها. لقد كانت 24 ساعة حماسية للغاية، مع سيارتين بفارق دقيقة أو أقل طوال السباق".

وتابع: "لم أكن أعلم إن كانت مشاهدة السباق على التلفاز أفضل، أو النوم أو متابعة سباق موتو جي بي الذي كان يقام في الوقت نفسه. ربما مشاهدة موتو جي بي كانت الفرصة الأفضل".

شارك ألونسو في نسخة 2017 من سباق إندي 500، عن طريق شراكة جمعت ما بين أندريتي ومكلارين، لكنه انسحب من السباق قبيل 21 لفة عندما انفجر محرك هوندا بعد صدارته، قبل أن يتقدم تاكوما ساتو محرزاً الفوز.

وكشف الإسباني أنه كان يخشى خسارة الفوز في لومان كما حصل في إنديانابوليس.

فقال: "سباق إندي 500 أحد أقسام التاج الثلاثي، إذ حاولتُ العام الماضي المشاركة به بهدف محاولة الفوز".

وأكمل: "كنا نتصدر السباق وقريبون من الفوز، لكننا خسرنا تلك الفرصة. هنا، كنا نتصدر السباق وكنتُ قلقاً حيال إمكانية خسارة الفرصة مجدداً، لكننا نجحنا في نهاية المطاف".

مسرور من المشاركة

يرى ألونسو أنه ونظراً للأهمية التي يمتلكها أداء الفرق في تحديد نتيجة السائق خلال سباقات الفورمولا واحد، شعر بالمزيد من السرور بعد أن نجح في هزيمة سائقين آخرين ضمن فئات أخرى.

فقال: "إنه بالتأكيد هدف مثير للاهتمام بشكل كبير، محاولة إكمال التاج الثلاثي لترى إن كان بوسعك أن تصبح سائقاً أفضل، سائقاً أكثر اكتمالاً".

وأكمل: "التواجد في الفورمولا واحد يعني أنك تتبع أداء فريقك، وفي حال كان فريقك الأول فإنك ستكون الأول أو الثاني. في حال كان فريقك الثالث فستكون الخامس أو السادس".

وتابع: "إذاً، سائق أفضل وأكثر اكتمالاً، عليك الفوز ضمن كلّ سلسلة في مواجهة أهم سائقيها".

واختتم: "أن تتمكن من هزيمة المختصين على الحلبات البيضوية أو هنا في مواجهة سائقي سباقات التحمل الذين يعرفون أدق التفاصيل، وأن تكون قادراً على المشاركة في المستوى ذاته لهو هدف مثير للاهتمام بشكل كبير".

لومان - المقال التالي
باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق "اس ام بي" ضمن مشاركته الأولى في لومان

المقال السابق

باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق "اس ام بي" ضمن مشاركته الأولى في لومان

المقال التالي

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحرز الفوز المنتظر وألونسو يقترب من إكمال التاج الثلاثي

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحرز الفوز المنتظر وألونسو يقترب من إكمال التاج الثلاثي

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو Shop Now
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة