اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لومان 24 ساعة: تويوتا تتقدم فريق "أس أم بي ريسينغ" في التجارب الحرة

وضع كاموي كوباياشي فريقه تويوتا في صدارة أزمنة التجارب الحرة التي تخللتها الأمطار وشهدت رفع العلم الأحمر، وبفارق 1.8 ثانية أمام أفضل سيارتَي "أس أم بي ريسينغ" ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

تويوتا رقم 7: مايك كونواي، كاموي كوباياشي، خوسيه ماريا لوبيز

الصورة من قبل: راينر إيهرهارد

تقدم كوباياشي إلى الصدارة قبل أقل من دقيقتين على نهاية الحصة، مسجلاً ثلاث دقائق و18.091 ثانية على متن تويوتا التي يقودها مع مايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز، أمام سيارة "أس أم بي ريسينغ" رقم 11.

ووضع ستوفيل فاندورن سيارته "أس أم بي" رقم 11 في الصدارة مع بقاء 20 دقيقة على انتهاء الحصة، لكنه انتهى بالمركز الثاني وبفارق 1.8 ثانية بعد زمن كوباياشي.

وسجل فاندورن سائق الفورمولا واحد السابق ثلاث دقائق و19.931 ثانية، حيث كان أسرع بـ 0.029 ثانية أمام غوستافو مينيزيز على متن ريبيليون-13 التي يقودها مع توماس لورانت وناثانيل بيرتون.

وسجل مينيزيز ذلك الزمن قبل لحظات من رفع العلم الأحمر عقب حادثة تراسي كرون من فئة "جي تي إي الهواة" مع سيارة بورشه 911 رقم 99.

وتعرض كرون إلى حادثة عنيفة نُقل نتيجتها إلى المستشفى كإجراء احترازيّ، حيث كشف البطولة عبر حسابها على تويتر أنه "واعٍ وفي حال جيدة".

كذلك هطلت الأمطار بغزارة على المسار قبل إعادة انطلاقة الحصة، لكن الساعة الأخيرة شهدت بعض أشعة الشمس ما ساعد في جفاف الحلبة.

سيارة تويوتا الثانية أنهت الحصة بالمركز الرابع مع ثلاث دقائق و20.941 ثانية مع فرناندو ألونسو، الذي كان أول سائقي السيارة رقم 8 الذي خرج إلى الحلبة.

وبدا أن كازوكي ناكاجيما يسير على طريق تحسين ذاك الزمن في لفته الأخيرة، لكن جهوده تلاشت مع رفع العلم الأصفر في المقطع الأخير نتيجة حادثة سيارة "لاربر كومبتيشن" رقم 50.

سيارة ريبيليون رقم 1 احتلت المركز الخامس مع أندريه لوتيرر، وبفارق 3.166 ثانية خلف المتصدر وأمام سيارة "أس أم بي" رقم 17 مع سيرغي سيروتكن.

بينما احتلت سيارتا "دراغون سبيد" و"بايكوليس" آخر مراكز الفئة الأولى.

إل إم بي2: "آيديك سبورتس" يحتل الصدارة

تصدر فريق "آيديك سبورتس" أسرع أزمنة الفئة الثانية "إل إم بي2" مع بول-لوب شاتين، متقدماً على باستور مالدونادو سائق "دراغون سبيد".

آيديك سبورت رقم 48: بول لافارغ، بول-لوب شاتين، ميمو روخاس، باتريس لافارغ

آيديك سبورت رقم 48: بول لافارغ، بول-لوب شاتين، ميمو روخاس، باتريس لافارغ

تصوير: مارك فلوري

وكان جوناثان هيرشي أول من كسر حاجز الثلاث دقائق و30 ثانية مع سيارته "غراف أوريكا" رقم 30، لكن مع تحسن ظروف المسار، تفوق عليه مالدونادو وجون-إريك فيرن الذي أنهى ثالثاً.

بيير ثيريه تحسن بدوره في آخر الحصة على متن "سيغناتيك ألبين" رقم 36 ليتفوق على نيك دي فريز الذي أنهى أمام فيليب ألباكوركي.

جي تي إي: بورشه تحتل الصدارة

أنهت بورشه الحصة بالمركزين الأول والثاني ضمن فئة "جي تي إي المحترفين" مع مايكل كريستنسن وماثيو جامينيه، بينما كان سام بيرد ثالث أسرع السائقين في هذه الفئة مع فيراري.

فورد احتلت المركز الرابع مع ستيفان موك أمام جايمس كالادو سائق "إيه أف كورسي فيراري" وأوغوستو فارفوس سائق "بي أم دبليو".

بورشه رقم 92: مايكل كريستنسن، كيفن إيستر، لورانس فانتور

بورشه رقم 92: مايكل كريستنسن، كيفن إيستر، لورانس فانتور

تصوير: أليكسندر ترينيتز

ضمن فئة "جي تي إي الهواة"، احتلت سيارة "ديمبسي بروتون بورشه" رقم 77 الصدارة مع جوليان أندلاور وأمام جيانكارلو فيزيكيلا سائق "سبيريت أوف ريس".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه
المقال التالي لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التصفيات الأولى أمام "أس أم بي ريسينغ"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط