فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
270 لتر وقود سباق لومان 24 ساعة
دبليو إي سي: الموافقة على قانون "اﻷوزان اﻹضافية" للسيارات في موسم 2019-2020
أستون مارتن "سترحّب" بمشاركة محتملة لفيرشتابن في سباق لومان 24 ساعة
فيرشتابن "يتناقش" مع والده حيال إمكانية المشاركة في سباق لومان 24 ساعة
لومان 24 ساعة: تويوتا تشرح مشكلة الأسلاك التي حرمت سيارتها رقم 7 من الفوز

تستهلك السيارات المشاركة في سباق لومان 24 ساعة 270.000 لتر من الوقود خلال أسبوع السباق، وهي كميّة تتطلّب عملًا لوجيستيًا ومخبريًا جبارًا مثلما تُظهر الأرقام التالية!

تمّت الموافقة على قانون لوضع أوزان إضافية على السيارات في موسم 2019-2020 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" كجزء من الجهود الرامية إلى رفع مستويات التنافس في الفئة النموذجية اﻷولى "إل إم بي1".

أوضح أندي بالمر المدير التنفيذي لدى أستون مارتن أن إمكانية مشاركة نجم الفورمولا واحد ماكس فيرشتابن لصالح المصنّع البريطاني في سباق لومان 24 ساعة لهي فكرة تستحق المناقشة.

يودّ ماكس فيرشتابن المشاركة في سباق لومان 24 ساعة مع والده يوس، حيث يعتقد أنه من الممكن المشاركة بالرغم من كونه ينافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

خسر طاقم سيارة تويوتا رقم 7 مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز الفوز بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي جرّاء خطأ في ربط أسلاك نظام استشعار الضغط على الإطارات.

فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"

يرى ستوفيل فاندورن سائق "اس ام بي ريسينغ" أنه استطاع إظهار قدراته مرة أخرى خلال سباق لومان 24 ساعة، وذلك بعد موسمَين مخيبين للأمل في الفورمولا واحد مع فريق مكلارين.

لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب

كشف خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق تويوتا في الفئة الأولى النموذجية "إل إم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن انثقاب الإطار الذي كلفه وزملاءه على متن السيارة رقم 7 الفوز بسباق لومان 24 ساعة، جعله "يبكي طوال طريق عودته إلى منصة الصيانة".

تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

شرح باسكال فاسيلون المدير التقني لبرنامج تويوتا في فئة "ال ام بي 1" سبب اختيار فريقه عدم تغيير جميع الإطارات الأربعة على السيارة #7 عندما عانت من ثقبٍ متأخّرٍ في سباق لومان 24 ساعة.

تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان

يعتقد الصانع الياباني تويوتا أنّه فعل الصواب عبر عدم مبادلة مركزَي سيارتَيه إثر الساعة الأخيرة الدراميّة من سباق لومان 24 ساعة التي كلّفت سيارة "سي.اس050" #7 فوزًا مُحقّقًا.

لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي

أهدى كازوكي ناكاجيما - رفقة زميليه فرناندو ألونسو وسيباستيان بويمي - الفوز بالنسخة الـ 87 من سباق لومان 24 ساعة لفريقه تويوتا على متن السيارة رقم 8 التي تقدّمت في ظلّ دراما الساعة الأخيرة أمام السيارة الشقيقة رقم 7 مع خوسيه ماريا لوبيز - رفقة زميليه مايك كونواي وكاموي كوباياشي - ما منح الصانع الياباني الثنائية في السباق الفرنسي الأعرق.

لومان 24 ساعة: كونواي يوسع صدارة تويوتا مع دخول الربع الأخير للسباق

ابتعد مايك كونواي بعيداً أمام سيباستيان بويمي ليضع سيارة تويوتا رقم 7 بفارق مريح أمام شقيقتها رقم 8 مع الدخول في الربع الأخير للسباق.

لومان 24 ساعة: تويوتا تهيمن وتبادل مستمر للصدارة بين سيارتيها مع انتصاف السباق

واصلت تويوتا فرض سيطرتها على مجريات سباق لومان 24 ساعة مع سيارتيها #7 و#8 بعد مرور 12 ساعة من السباق الفرنسي العريق، إذ تبادلت السيارتان الصدارة على نحوٍ مستمر مع دخولنا في الفترة الليلية، لتدخل السيارة #7 النصف الثاني من السباق في الأمام.

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحافظ على صدارتها المريحة مع بلوغ رُبع السباق

حافظ الصانع الياباني تويوتا على مركزَيه الأوّل والثاني مع نهاية الساعات الستّ الأولى من نسخة 2019 من سباق لومان 24 ساعة من دون مواجهة أيّة مشاكل أو منافسة شرسة.

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول

حجزت تويوتا صف الانطلاق الأول لسباق لومان 14 ساعة الجولة الأخيرة من موسم "السوبر" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز الصفّ الأوّل في التجارب التأهيليّة الثانية

حجزت تويوتا أوّل مركزين خلال حصّة التجارب التأهيليّة الثانية ليلة الخميس لسباق لومان 24 ساعة، لتفرض أفضليّة 1.4 ثانية أمام أفضل منافسيها الخاصين ضمن فئة "ال ام بي1".

لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التصفيات الأولى أمام "أس أم بي ريسينغ"

وضع كاموي كوباياشي سيارته تويوتا في قطب الانطلاق الأول المبدئي لسباق لومان 24 ساعة حين تصدر التصفيات الأولى بفارق أقل من نصف ثانية بقليل أمام أفضل سيارتي "أس أم بي ريسينغ".

لومان 24 ساعة: تويوتا تتقدم فريق "أس أم بي ريسينغ" في التجارب الحرة

وضع كاموي كوباياشي فريقه تويوتا في صدارة أزمنة التجارب الحرة التي تخللتها الأمطار وشهدت رفع العلم الأحمر، وبفارق 1.8 ثانية أمام أفضل سيارتَي "أس أم بي ريسينغ" ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

صدور الإعلان الدعائي الأوّل لفيلم "فورد/فيراري" عن صراع العلامتين في لومان 1966
الفيديو بالداخل

صدور الإعلان الدعائي الأوّل لفيلم "فورد/فيراري" عن صراع العلامتين في لومان 1966

أطلقت شركة "ذا توينتيث سينشري فوكس" للإنتاج السينمائي الإعلان الدعائي الأوّل لفيلمها القادم "فورد في. فيراري"، والذي يتناول الصراع بين العلامتين الكبيرتين في عالم السيارات في سباق لومان 24 ساعة الأسطوري.

دبليو إي سي: "بي أم دبليو" تنهي مشاركتها بعد موسم واحد فقط

ستسحب "بي أم دبليو" فريقها المصنعيّ من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعد موسم واحد فقط، وفق ما أعلنه المصنّع الألماني.

باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه

سيخوض ستوفيل فاندورن في آخر جولتين من موسم "السوبر" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع فريق "أس.أم.بي ريسينغ" كبديل عن جنسن باتون في سباق لومان 24 ساعة.

رأي: فئة "السيارات الخارقة" فرصة رائعة لا يُمكن تفويتها في عالم سباقات السيارات الرياضية

توفّر القوانين المقترحة من قِبَل بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لفئة "السيارات الخارقة" لموسم 2020/2021 متعة تسابق لا مثيل لها لمشجّعي سباقات السيارات الرياضية. لكن ماذا لو لم يرغب المصنّعون الذين ساهموا في تشكيل تلك القوانين بالمشاركة في تلك الفئة؟

لومان 24 ساعة: الكشف عن قائمة المشاركين في 2019 على مرحلتَين

سيتمّ الكشف عن قائمة المشاركين في نسخة 2019 من سباق لومان 24 ساعة على مرحلتَين.

ألونسو: انتصارنا في لومان كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أي فوز آخر

صرّح فرناندو ألونسو بأنّ فوزه بسباق لومان 24 ساعة كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أيّ انتصار آخر في السباق الفرنسي العريق.

لوتيرر: على "دبليو إي سي" الاستيقاظ بعد فوز تويوتا في سباق لومان 24 ساعة

يرى أندريه لوتيرر أنّه يتوجب على بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" الاستيقاظ لإغلاق الفارق ما بين تويوتا والفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" عقب فوز العلامة اليابانية بسباق لومان 24 ساعة.

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟

حقّق فرناندو ألونسو جزءًا من حلمه بفوزه بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي مع الصانع الياباني تويوتا، إذ اقترب من الفوز بالتاج الثلاثي الذي أحرزه سائق واحد فقط في تاريخ رياضة السيارات، وهو الراحل غراهم هيل.