ماسا حزين حيال "حرب" الكارتينغ في البرازيل بعد المعركة على الحلبة

اعتذر سائق الفورمولا واحد السابق فيليبي ماسا بعدما ظهر أحد زملائه وهو يحاول خنق أحد منافسيه بعد حادثة جمعتهما وتسببت في انسحابهما من سباق "ميلهاس دي كارت 500".

كان رودريغو دانتاس – الذي يقود سيارة الكارت الثانية مع فريق ماسا – يُحاول تعطيل البطل السابق لسلسلة نيسان العالمية وسائق سلسلة "آي1 غراند بري" توكا روتشا والذي كان في المركز الثاني في ملاحقة ماسا المتصدّر.

وبعد احتكاكات متكررة بينهما، قام روتشا بدفع دانتاس خارج الحلبة، لتصطدم سيارتاهما بحواجز الإطارات. حيث خرجا من سيارتيهما ودخلا في نزالٍ جسديّ فيما بينهما.

إذ قام دانتاس بإسقاط روتشا أرضًا بينما واصل لكمه في خوذته، إذ بدا بعد ذلك وكأنّه يحاول خنقه.

هذا وتعيّن على رجال الأمن إنهاء ذلك الشجار، والذي تسبّب في شطب نتيجة كلا الفريقين – "ام دي جي ماتريكس" و"سامبايبا سينترباس ريسينغ".

وكانت معركة على الحلبة قد جمعت بين الفريقين خلال السباق الذي استمرّ لقرابة الـ12 ساعة، حيث قال ماسا أنّ ذلك كان سببًا في تلك المشاجرة.

"ممّا رأيته، أنّه ينبغي شطب نتيجة الفريق بأكمله" قال ماسا عن الوقائع السابقة بينهما.

وأضاف: "لكنّ ذلك لم يحدث، وما حصل لاحقًا كان حربًا داخل الحلبة".

وأردف: "ذلك مُحزنٌ بالنسبة لي والأسوأ أنّ فريقي تواجد في ذلك. لم يكن ذلك قراري، إذ كنت أتواجد في الكارت الأولى. لكنّني أعتذر للجميع لما حدث اليوم، إذ لم يسبق لي أن شاهدت أمرًا مماثلًا في مسيرتي. المنافسة تكون على الحلبة لكن ليس بتلك الطريقة".

من جانبه قال منظّم الحدث فيليبي غيافوني بعد السباق: "سنتّخذ الإجراءات المناسبة لاستبعاد المتواطئين في هذه المشاهد المؤسفة".

باريكيلو يرث الفوز

نتيجة لذلك ورث فريق هيرو #71 التابع لروبنز باريكيلو الفوز بالحدث بالرغم من أنّه كان متأخّرًا بلفّتين خلف المنافسة الثنائيّة على الصدارة.

وتضمّن الفريق كلًا من باريكيلو، وغيافوني، ورافاييل سوزوكي، وغاري كارلتون، ودييغو نونيز، وبيتو كافاليرو، وبورتو كيكو، وآرثر ليست، ورافائيل مارتينز، ودودو باريكيلو وجواو كونها.

وقال باريكيلو: "هذا وضعٌ فريد ومذهل أن أفوز بسباق 500 ميل مع ابني. أحبّه كثيرًا ويجب أن أهنّئ كامل فريقي للعمل الرائع الذي قام به".

بدوره قال دودو: "كانت نهاية غريبة، أمرٌ لم يسبق لي مشاهدته على الحلبة، لكنّني سعيدٌ بالفوز والصعود إلى منصّة التتويج الأولى مع والدي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كارت
قائمة السائقين فيليبي ماسا , روبنز باريكيلو , توكا روشا
نوع المقالة أخبار عاجلة