كارتينغ: فريق "سي جي ريسينغ برو" يحسم لقب بطولة التحمل 2016 على أرض حلبة دبي كارتدروم

نجح فريق "سي جي برو ريسسينغ" مع سائقيه دايفيد تيرين، رامي عزام، ألبان فاروتي وبيرز باكنهام-والش في حسم لقب بطولة التحمل 2016 المقامة بدعم من "ميني"على أرض حلبة دبي كاتردروم.

شهدت الجولة الرابعة والخاتمة للبطولة معركة قوية بين اثنين من أفضل فرق الكارتينغ على مستوى المنطقة، فريقا "سي جي ريسينغ برو" وفريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ"، خلال 24 ساعة من القيادة المتواصلة حيث قطعت الفرق ما مجموعه 1.132 لفة.

شارك فريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" في البطولة سعياً منه للفوز بلقب المحترفين للمرة الخامسة، في الوقت الذي كان يأمل فيه فريق مجموعة شويري (سي جي) دخول التاريخ وتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2013 بالفوز بالفئات الثلاث: المحترفين، الشركات وكأس الأمم.

أظهر فريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" نيته الفوز باللقب في سباقات الحصة التأهيلية والتي تمكن فيها من إكمال لفة السباق في 1:10.797 دقيقة متفوقاً على بقية الفرق، التي كانت نتائجها متقاربة جداً حيث أنهت الفرق الـ 16 التالية بحوالي الثانية فقط خلف الفريق المتصدر.

وانطلق السباق عند منتصف ليلة الجمعة، حيث اندفع السائقون لمركباتهم على طريقة سباق "لومان 24 ساعة" الشهير، ليتمكن بعدها فريق "سي جي ريسينغ برو" من التفوق على فريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" في اللفة الأولى. وتبادل الفريقان الصدارة خلال الساعة التالية، في الوقت الذي حاول فيه فريق "بن داري كارتينغ" اللحاق بهما من المركز الثالث.

ومع مرور الساعات، بدأ فريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" بالتقدم أكثر في الصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين بقية الفرق. عند تلك اللحظة بدأ أعضاء "سي جي ريسينغ برو" بتدارك الأمر ومحاولة تقليص الفارق مستغلين ضرورة توقف الفرق ما لا يقل عن 24 مرة في وقفة الصيانة، وتبديل السيارة عند كل مرة، الأمر الذي يمكن أن يقلص فارق الوقت إذا ما استغلت بشكل جيد.

وعلق ديفيد تيرين، قائد فريق "سي جي ريسينغ برو"، قائلاً: "لم نكن بالسرعة المطلوبة خلال السباق، لذلك قررنا تجربة استراتيجية جديدة نتج عنها تراجع ترتيبنا في بداية السباق، لكننا فيما بعد تمكنا من استعادة النسق السليم".

ومع منتصف السباق، اتضحت نجاعة هذا التكتيك، واستطاع فريق "سي جي ريسينغ برو" من التفوق على "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" والابتعاد أكثر في الصدارة. حاول أعضاء فريق باتيلكو اللحاق بفريق "سي جي" لكن مع مرور الوقت بدا من الصعب اللحاق بهم.

وبعد 24 ساعة من المنافسة المتواصلة، كان فريق "سي جي ريسينغ برو" أول من يلوح له براية الختام المرقطة ليفوز بهذه النتيجة بلقب الجولة والبطولة برصيد 175 نقطة. بينما أنهى فريق "باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ" بالمركز الثاني في الجولة، فيما ذهب المركز الثالث لصالح الفريق البلجيكي "كارتينغ يوبين كيه سي إي ميسانينو".

من جهته أنهى فريق "دبي فالكون ريسينغ"، المدافع عن اللقب، السباق في المركز السادس، ليرتفع رصيده الكلي من النقاط إلى 122 ويحل في المركز الثالث في الترتيب العام لفئة المحترفين في البطولة بعد تساويه مع فريق "ماك 1" بالنقاط، لكن الكفة كانت لصالحه كونه صعد على منصة التتويج أكثر.

هذا وكانت المنافسة على أشدها في فئة الشركات، حيث تمكن فريق "طيران الإمارات 1" من الثأر لخسارته اللقب عام 2015 بفارق 10 ثوانٍ عن فريق "سي جي ريسينغ 2" في السباق الأخير. ويوم السبت، قلب فريق "طيران الإمارات 1" الطاولة، وتمكن من الفوز بلقب الجولة الرابعة وبالتالي الفوز بلقب فئة الشركات في البطولة لعام 2016.

وحل فريق "سي جي ريسينغ" في المركز الثاني بفارق نقطتين برصيد 168 نقطة، فيما تمكن الفريق الشقيق "سي جي أكاديمي" من حجز المركز الثالث برصيد 141 نقطة.

وعلق ريدزا جامل، مدير فريق طيران الإمارات، قائلا: "حاولت حث أعضاء الفريق على مواصلة الضغط. لا أحد يعلم ما سيحدث، لكن عندما تسنح الفرصة عليك استغلالها بعد أن تكون مستعداً لها. فخور جداً بالشباب، كان موسماً رائعاً ومثيراً".

بدوره تمكن فريق "أل دي" من تحقيق نتيجة مثيرة هو الآخر في المنافسة على فئة كأس الأمم. ولم تثنِ صعوبة السباق الفريق الروسي عن مواصلة المحاولة والمثابرة لينهي الجولة في المركز الثامن، مسجلاً 175 نقطة، ما أهله لتصدر المنافسة على كأس الأمم، والفوز باللقب، متقدماً على فريق "أينوك أن أتش8" الهندي في المركز الثاني برصيد 152 نقطة، وفريق "سي جي ريسينغ" اللبناني في المركز الثالث برصيد 146 نقطة.

وقال ديمتري ليفن، كابتن فريق أل دي: "إنه فصل الشتاء في روسيا، لذلك لن نتمكن من التدريب لمدة شهرين. أما الأجواء هنا في دبي فهي حارة جداً، ونحن مرهقون. لقد قطعنا أكثر من 4000 كم على أمل الفوز. كان لزاماً علينا الفوز".

وبعد توزيع الجوائز، صرح ريان ترتش، مدير حلبة دبي كارتدروم، قائلاً: "شهدنا ختاماً مثيراً للبطولة اليوم. بعد سنوات من العمل على تطوير البطولة، تمكنا من تحديد القوانين التي تبرز مهارة الفرق والسائقين، قدرتهم على وضع استراتيجيات فعالة ومهارات قيادية متميزة"".

وأضاف: "أهنئ فريق "سي جي" على أدائهم ونجاحهم كما أحيي فريق "باتيلكو" و"كارتينغ يوبن" للمنافسة حتى النهاية. أود أن أنتهز هذه الفرصة أيضاً لأحيي فريق عمل دبي كارتدروم على دورهم التنظيمي الرائع وجهود «ميني» المتواصلة في دعم البطولة".

هذا وستنطلق الجولة الأولى من نسخة "بطولة التحمل المدعومة من ميني 2017" بسباق تحمل 12 ساعة على حلبة دبي كارتدروم يومي 10 و11 فبراير/شباط 2017. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كارت
نوع المقالة تقرير السباق