كارتينغ: الفرق تستعدّ لختام موسم 2016 لبطولة التحمل في دبي

تستعد الفرق المشاركة في بطولة التحمل لموسم 2016 لخوض الجولة الختامية الرابعة التي تقام تحت دعم "ميني" وتقام منافساتها على أرض حلبة دبي كارتدروم.

ستشهد بطولة التحمل انطلاقة مشابهة لانطلاقة سباق لومان الشهير، وتبدأ الإثارة ظهر الجمعة (16 ديسمبر/كانون الأول) وتستمر 24 ساعة متواصلة قبل تتويج الأبطال الفائزين ظهر السبت (17 ديسمبر/كانون الأول).

ويتصدر فريق مجموعة شويري "سي جي ريسينغ" حالياً فئة "المحترفين" إذ يعتزم العودة بقوة للفوز بلقب هذه الفئة، ويعود آخر فوز للفريق بلقب فئة "المحترفين" إلى عام 2013 على أرض حلبة دبي كارتدروم عندما حققت فرق "سي جي" فوزاً ثلاثياً تاريخياً بفوزها بألقاب فئات "برو" و"الشركات" و"كأس الأمم".

وفي هذا السياق تحدث حبيب شويري، مدير فريق "سي جي" عن حرص فرق مجموعة شويري على تكرار هذا الإنجاز الرائع قائلاً: "تستعدّ جميع فرق سباقات «سي جي ريسينغ» بشغف شديد للجولة الختامية المقبلة وستقدم أفضل ما لديها من أداء للدفاع عن صدارتها معتمدة على إنجازاتها السابقة ومراكزها المرموقة. إن أهدافنا واضحة تماماً وهي التركيز على الفوز بألقاب بطولة هذا العام وصنع التاريخ مرة أخرى".

وتشكل فرق "باتيلكو ـ دراج 965 ريسينغ" المنافس القديم الأبرز لفرق "سي جي"، وتعتبر قوة لا يستهان لها في سباقات كارتينغ حيث تمكنت من سحق كل من اعترض سبيلها على مر السنين، وسبق أن توجت فرق باتيلكو بلقب أبطال فئة المحترفين أربع مرات.

ويتطلع الفريقان قُدماً للمنافسة المقبلة الحافلة بالإثارة والسرعة والتشويق ومواجهة فريق "ماك1" الصاعد. وستكون فرق النجوم الصاعدين على أهبة الاستعداد للانقضاض إذا ما ارتكب النجوم المتصدرون أي خطأ. ومن الفرق الأخرى المنافسة خارج حلقة الصدارة فريق "غلوبكوم - فلايم" والفريق الروسي اللذان يأملان بمقارعة سائقي الطليعة وتحقيق نتائج مفاجئة.

ويحتل حامل اللقب فريق "دبي فالكون ريسينغ تيم" حالياً المركز الخامس ويحتاج لدفعة قوية من الحظ والمثابرة من أجل الدفاع عن لقبه.

من جهة أخرى، فإن فئة الشركات المخصصة للفرق والسائقين العاملين في نفس الشركة، فإن أرصدة المنافسين الثلاثة من النقاط متقاربة جداً وتتوافر الفرصة لكل منهم للفوز بلقب بطولة هذه الفئة.

وتشارك مجموعة شويري أيضاً في فئة الشركات التي يتصدرها فريق "سي جي ريسينغ"، يليه في الترتيب فريقا "طيران الإمارات" و"سي جي أكاديمي" في المركزين الثاني والثالث على التوالي. ويسعى الفريقان للتفوّق على فريق "سي جي". ويهدف فريق "آي يو ام ريسينغ" للقفز من المرتبة الرابعة إلى أحد مراكز منصة التتويج الثلاثة.

وينافس في فئة "كأس الأمم" فرق وسائقون ينتمي كل منهم لجنسية واحدة، ويتصدر الترتيب الفريق الروسي "أل دي" ويأمل الفوز بأول لقب في تاريخه. ويسعى الفريق الهندي "إينوك-أن أتش 8" والفريق اللبناني "سي جي ريسينغ" اللذان يتمتعان بخبرة جيدة للإطاحة بالفريق الروسي.

ويحتاج فريق "ميني دبي" الإماراتي، المؤلف بالكامل من سائقين إماراتيين والمدافع عن اللقب ويحتل حالياً المركز الرابع، لتقديم أداء متفوق إذا ما أراد الاحتفاظ بلقب "كأس الأمم" في نهاية الأسبوع.

وبعد عام كامل كان لدى العديد من الفرق مكاسب وخسائر كثيرة أيضاً في سباق واحد. وسيستغرق فرز الأبطال المحتملين في بطولة التحمل 24 ساعة.

من جانبه قال ريان تراتش، مدير حلبة دبي كارتدروم: "بينما نتجه نحو السباق الأخير لعام 2016 أتوقع منافسة قوية ومتقاربة بين فرق "سي جي" و"باتيلكو". إن نظام التناوب في سباق الكارتينغ الذي تم تقديمه هذا العام يتميز بأداء متعادل على أرض الحلبة".

وأضاف قائلاً: "نتطلع لإعادة تقديم مواصفات مضمار مختلف في العام المقبل لإضافة المزيد من الحماسة والتشويق على المنافسات، ويسرنا مجدداً أن نشكر راعينا «ميني» على دعمهم لموسم آخر رائع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كارت
نوع المقالة أخبار عاجلة