فريق روزبرغ يفوز ببطولة العالم في سباقات الكارتينغ

المشاركات
التعليقات
فريق روزبرغ يفوز ببطولة العالم في سباقات الكارتينغ
24-09-2018

أضاف الألماني نيكو روزبرغ بطولة عالم أخرى إلى سجلّه عبر فريقه "روزبرغ ريسينغ أكاديمي" الذي نجح في الفوز بلقب بطولة العالم في الكارتينغ نهاية الأسبوع الماضي.

تعاون بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2016 في وقت سابقٍ من العام الجاري مع مدرّب الكارتنيغ السابق دينو تشيسا وشريك مرسيدس للوقود في الفورمولا واحد بيتروناس من أجل المساهمة في دعم مسيرة الموهبتَين الصغيرتين الإيطالي لورينزو ترافيسانوتو والبريطاني تايلور بارنارد.

وقد أحرز كلا السائقَين قطب الانطلاق الأوّل في السباقَين النهائيين لبطولة العالم في الكارتينغ على حلبة كريستيانستاد السويدية نهاية الأسبوع الماضي.

وعلى الرُغم من أنّ بارنارد لم ينجح في الحفاظ على صدارته وأنهى بالمركز الرابع في فئة الصغار، لكنّ ترافيسانوتو حقق الانتصار في فئة الكبار.

وعقب الاحتفال مع الفريق والسائقين، اعترف روزبرغ بأنّ شعوره كان "مميزًا" بأن ساهم في حصد لقب بطولة عالم آخرى – حتّى وإن لم يكن هو من بداخل قمرة القيادة.

"من هنا بدأت مسيرتنا جميعًا، من سباقات الكارتينغ – لذا فإنّ النجاح في ذلك مع مديري حينها، دينو، يعني بأنّها باتت علاقة صداقة كذلك" قال روزبرغ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "اعتراني شعور المنافسة من جديد وانا أتابع الفريق، حيث تذكّرت الأيام القديمة، لقد كانت تجربة رائعة ونقية للغاية. كما أنّ الأمر كان بسيطًا، ويعود إلى موهبة هذين السائقَين. لا توجد هنالك سياسة أو أموال تحكم الوضع هنا، فقط القيادة والموهبة وبالنهاية تحقيق الفوز، وهذا ما أحبّه بالفعل في الكارتينغ".

والرُغم من انزعاجه لعدم قدرة بارنارد على ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى انتصار ضمن فئته، قال روزبرغ بأنّ أداء ترافيسانوتو كان عبقريًا.

"كانت المشاعر مختلطة اليوم، كنّا على قطب الانطلاق الأوّل للسباقين النهائيين في فئتي الكبار والصغار، وفريقنا يملك سائقَين فقط. لذا ومن بين 250 سائقًا، كان سائقانا على قطب الانطلاق الأوّل ضمن فئة كل منهما. إذ كان ذلك أمرًا جيّدًا للغاية" قال الألماني.

وأردف: "كان بارنارد في صدارة السباق النهائي لفئة الصغار قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع، إذ أشعر بصعوبة الأمر عليه كوني خضت مثل تلك التجربة. إذ يكون الأمر صعبًا على الأطفال. لاحقًا، تمثّلت فرصتنا الثانية كفريق في النهائي التالي مع لورينزو، حيث قام بتجاوز مذهل ونجح بتحقيق الفوز".

واختتم: "كان من العاطفي للغاية الاحتفال معهما. لقد كانت تجربة مميزة جدًا جدًا بالنسبة لي".

تايلور بارنارد، روزبرغ ريسينغ أكاديمي 

تصوير: روزبرغ ريسينغ أكاديمي

كارت - المقال التالي
ماسا يسعى لإلحاق الكارتينغ بالألعاب الأولمبيّة عام 2024

المقال السابق

ماسا يسعى لإلحاق الكارتينغ بالألعاب الأولمبيّة عام 2024

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كارت
نوع المقالة أخبار عاجلة