كارت الإخبارية

كريستوفر فغالي... بطل من لبنان يكتب التاريخ في لومان الفرنسية
سائقو الفورمولا واحد ينددون بسلوك كوربيري "غير المقبول" في الكارتينغ
"فيا" تُطلق تحقيقًا في حادثة الكارتينغ "غير المقبولة"
فريق روزبرغ يفوز ببطولة العالم في سباقات الكارتينغ
ماسا يسعى لإلحاق الكارتينغ بالألعاب الأولمبيّة عام 2024

فاز على حلبة بورتيماو البرتغالية في فئة "مايكرو ماكس" عام 2020 وأعاد الكرّة هذا العام على حلبة لومان الفرنسية ولكن في فئة "ميني ماكس"، ليحقق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بالفوز بسباقين نهائيين ضمن فئتين مختلفتين في أقل من عام، وفي المرتين كلتيهما كان القاسم المشترك العلم اللبناني على أعلى عتبة على منصة التتويج... إنه كريستوفر فغالي نجل بطل الراليات عبدو الذي يتابع خطوات ابنه "دعسة دعسة" كما يُقال.

سائقو الفورمولا واحد ينددون بسلوك كوربيري "غير المقبول" في الكارتينغ
الفيديو بالداخل

ندد سائقو الفورمولا واحد بسلوك لوكا كوربيري سائق الكارتينغ ووصفوه "بغير المقبول"، بينما علّقت السلطات الإيطالية يوم الخميس رخصته بعد المشكلة التي تسبب بها الأسبوع الماضي.

قال فيليبي ماسا أنّ المنخرطين في الشجار الذي شهده حدث الكارتينغ في لوناتو أمسٍ الأحد سيُواجهون "عواقب وخيمة" إزاء سلوكهم "غير المقبول، وذلك في ظلّ إعلان "فيا" عن إطلاقها لتحقيق في الحادثة.

أضاف الألماني نيكو روزبرغ بطولة عالم أخرى إلى سجلّه عبر فريقه "روزبرغ ريسينغ أكاديمي" الذي نجح في الفوز بلقب بطولة العالم في الكارتينغ نهاية الأسبوع الماضي.

يرغب فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد السابق بإلحاق رياضة السيارات بالألعاب الأولمبيّة عام 2024 من خلال دوره كرئيس للجنة الكارتينغ في الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".