سايمون إيفانز يفوز بأوّل سباق في سلسلة "جاغوار إي تروفي" في الدرعيّة

المشاركات
التعليقات
سايمون إيفانز يفوز بأوّل سباق في سلسلة
15-12-2018

اقتنص سايمون إيفانز الفوز بالسباق الأوّل على الإطلاق في سلسلة "جاغوار آي-بيس إي تروفي" المساندة للفورمولا إي، إذ خرج فائزًا من معركة ثلاثية دامت لمسافة السباق ليحقق انتصارًا تاريخيًا.

تصدّر إيفانز - الشقيق الأكبر لسائق جاغوار في الفورمولا إي ميتش - السباق منذ انطلاقته وحتّى النهاية، لكنّه لم يكن فوزًا سهلًا في ظلّ منافسة محتدمة.

مع إلغاء التجارب التأهيلية بسبب الأمطار الغزيرة، تحدّد ترتيب الانطلاق عبر نتائج التجارب الحرّة التي أُقيمت يوم أمسٍ الجمعة، ما منح إيفانز قطب الانطلاق الأوّل.

وبالانتقال إلى مجريات السباق، حافظ إيفانز على مركزه على الانطلاقة، بينما كان برايان سيلرز في المركز الثاني، إذ حافظ الخمسة الأوائل على مراكزهم في المرحلة الأولى من السباق، لكنّ وفي حين نجحت آليس باول في تجاوز السائق المحلي بندر العيسائي، إلّا أنّها سرعان ما تقدّمت إلى مجموعة الصدارة قبل أن تتمكّن من تجاوز سائق تيتشيتاه ستيفان رزادزينسكي إلى المركز الخامس.

وكان رزادزينسكي قد احتكّ بسيارة كاسا بوينو قبل ذلك بلفّة، ما سمح لثلاثي الصدارة - الذي أكمله زميل بوينو سيرجيو خيمينز - بالابتعاد في الأمام.

بيد أنّ ذلك الاحتكاك أدّى إلى تراجع رزادزينسكي ليُكمل السباق في المركز الأخير من بين 12 سائقًا.

ومع اقتراب نهاية السباق الذي امتدّ لـ23 دقيقة، أقدم خيمينز على حركة تجاوز رائعة تقدّم بها على سيلرز ليقتنص المركز الثاني خلف إيفانز.

المركز السادس ذهب إلى كاثرين ليغي، في حين كان العيسائي نجم فئة الهواة مسجلًا المركز السابع الإجمالي، والفوز المريح بفئته.

المقال التالي
ألونسو: مشاركاتي خارج الفورمولا واحد ساهمت في تفوّقي في التصفيات

المقال السابق

ألونسو: مشاركاتي خارج الفورمولا واحد ساهمت في تفوّقي في التصفيات

المقال التالي

فورمولا إي: دا كوستا يخرج منتصرًا أمام فيرن في سباق الدرعيّة الجنوني

فورمولا إي: دا كوستا يخرج منتصرًا أمام فيرن في سباق الدرعيّة الجنوني
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جاغوار آي-بيس إي تروفي
الحدث جولة الدرعيّة