فيتيل وكولتارد ينضمان للمشاركة ضمن منافسات سباق الأبطال في المكسيك

المشاركات
التعليقات
فيتيل وكولتارد ينضمان للمشاركة ضمن منافسات سباق الأبطال في المكسيك
30-10-2018

بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد سيباستيان فيتيل وحامل اللقب الحالي دايفيد كولتارد كانا أول الأسماء التي أعلنت مشاركتها في نسخة 2019 من سباق الأبطال في المكسيك.

سيقام الحدث يومَي 19 و20 يناير/كانون الثاني المقبل وذلك على مسارٍ تمّ بناؤه خصيصاً ضمن قسم الأستاد في حلبة جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد.

فيتيل، الذي انتهت آماله بلقب الفورمولا واحد لموسم 2018 في المكسيك، لطالما شارك في منافسات سباق الأبطال، كما أنه جاور مايكل شوماخر لنيل لقب كأس الأمم لصالح ألمانيا ست مرات ما بين عامَي 2007 و2012.

كما أحرز لقب الفرديّ عندما أقيم سباق الأبطال في لندن عام 2015، إضافة إلى مشاركته الفردية في كأس الأمم عام 2017 عندما اضطرّ زميله باسكال فيرلاين إلى الانسحاب خلال نسخة ميامي بسبب الإصابات التي تعرض لها جراء حادثة عنيفة في اليوم الأول.

حيث قال فيتيل: "إنني مسرور للعودة إلى منافسات سباق الأبطال التي تشكل جزءاً معتاداً من حياتي التسابقية منذ أن وصلتُ إلى الفورمولا واحد".

وأكمل: "جميع السائقين الذين شاركوا في هذا الحدث، أحبوه بالفعل".

وتابع: "ذلك لأنه يذكرنا جميعاً بالسبب الذي بدأنا به مسيراتنا التسابقية؛ المنافسة الصرفة على متن سيارات متطابقة".

وكان دايفيد كولتارد سائق الفورمولا واحد السابق والمعلّق الرياضي التلفزيوني قد أحرز اللقب مرتين في منافسات سباق الأبطال.

حيث أحرز اللقب الحالي خلال النسخة التي أقيمت على أرض المملكة العربية السعودية هذا العام.

حيث قال صاحب الـ 47 عاماً مازحاً: "إنه لغز مستمر، السبب الذي يجعلني ناجحاً للغاية في سباق الأبطال عندما أخوض المنافسة في مواجهة سائقين أصغر وأكثر موهبة مني!".

وأكمل: "لكن هذه هي طبيعة نظام الإقصاء. أنا واثق أن ’قانون المتوسطات’ سيلحقني قريباً، لكن حتى حصول ذلك، سأواصل المشاركة كي أظهر لليافعين كي يتم إحراز الانتصارات!".

واختتم: "أنا الآن اعتزلتُ السباقات رسمياً، بصراحة لطالما أتفاجأ عندما يوجّه لي فريدريك (جونسون رئيس سباق الأبطال) دعوة لي للمشاركة. لكنني مسرور لأنه قام بذلك".

دايفيد كولتارد

دايفيد كولتارد

تصوير: ألكسندر ترينيتيز

المقال التالي
المكسيك تستضيف نسخة 2019 من سباق الأبطال

المقال السابق

المكسيك تستضيف نسخة 2019 من سباق الأبطال

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباق الأبطال
قائمة السائقين دايفيد كولتارد , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة