تأكيد مشاركة كريستوفرسن وكريستنسن في سباق الأبطال في المكسيك

المشاركات
التعليقات
تأكيد مشاركة كريستوفرسن وكريستنسن في سباق الأبطال في المكسيك
28-11-2018

تمّ تأكيد مشاركة كلّ من بطل العالم مرّتين في الرالي كروس يوهان كريستوفرسن وأسطورة سباق لومان 24 ساعة توم كريستنسن ضمن منافسات نسخة 2019 من سباق الأبطال والمُقامة في المكسيك.

حصد كريستوفرسن لقبين متتاليين في الرالي كروس مع فولكسفاغن، كما شارك للمرّة الأولى في سباق الأبطال هذا العام في المملكة العربية السعودية.

وسيعود كريستوفرسن لتمثيل فريق دول الشمال في كأس الأمم، بجوار كريستننسن، حيث فاز سائق الرالي كروس في هذه الصيغة بثلاثة سباقات من أصل ثلاثة خلال المنافسات التأهيلية لنسخة 2018.

وقد وصل كريستوفرسن إلى الدور نصف النهائي في المنافسات الفردية لسباق الأبطال هذا العام، قبل أن يُطيح به زميله في الرالي كروس بيتر سولبرغ.

وتعليقًا على مشاركته في نسخة العام المُقبل قال السويدي: "أنا متحمّس للغاية للعودة إلى سباق الأبطال للعام الثاني على التوالي. خضت تجربة جيّدة في النسخة الماضية مع بعض المعارك الرائعة قبل أن تتمّ الإطاحة بي من قِبَل بيتر سولبرغ، لذا فإنّني أتوجّه إلى النسخة المُقبلة بدافع الانتقام".

في المقابل يعود كريستنسن إلى سباق الأبطال للمرّة الـ15، محاولًا كسر الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركات مع بطل العالم في الراليّات لعام 1984 ستيغ بلومكفيست.

وتعقيبًا على عودته قال كريستنسن: "سباق الأبطال حدث مميّز للغاية، إذ دومًا ما أتشرّف بالمشاركة فيه. يكمن التحدّي ضمن ذلك الحدث في مواجهة أفضل السائقين من نطاق واسع من سلاسل رياضة السيارات. سيكون من الممتع مواجهة المواهب الشابة كذلك، إذ أنّني أتطلّع بالفعل إلى مجاورة يوهان".

وأضاف: "قابلته للمرّة الأولى في السويد عندما كان ما يزال صبيًا صغيرًا، إذ تابعت بشغف مسيرته المذهلة منذ ذلك الحين".

من جهته أضاف رئيس سباق الأبطال فريدريك جونسون في هذا الصّدد قائلًا: "من الرائع عودة كل من توم ويوهان إلى السباق الأبطال في المكسيك. فيوهان ظهر بأداء مهيمن في بطولة العالم للرالي كروس، إذ لم يكن من مفاجئًا الأداء الذي ظهر به خلال مشاركته الأولى في السباق في الرياض".

المقال التالي
سباق الأبطال: ميك شوماخر سيجاور فيتيل ضمن فريق ألمانيا في المكسيك

المقال السابق

سباق الأبطال: ميك شوماخر سيجاور فيتيل ضمن فريق ألمانيا في المكسيك

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباق الأبطال