الكاتب

مات بير

Latest articles by مات بير

الشبكة
القائمة

مراجعة جدول وقيود تجارب "الموتو جي بي" بدءًا من نهاية موسم 2018

أعلنت بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" عن مراجعتها لقيود وجدول التجارب والتي ستدخل حيّز التطبيق بدءًا من نهاية موسم 2018.

موتو جي بي: حادث بيرو الكبير في إيطاليا يدفع بتغيير قانون وسادات الهواء

دفع الحادث الكبير الذي تعرّض له درّاج اختبار دوكاتي ميكيلي بيرو في التجارب الحرّة لجائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" إلى التشديد على قوانينها المتعلّقة باستخدام وسادة الهواء.

بيريز متفاجئ من عدم تلقي ساينز لأية عقوبة في كندا

كشف سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا أنه تفاجأ من عدم تلقي كارلوس ساينز الابن أية عقوبة عقب الحادثة التي جمعتهما في وقت مبكر من سباق جائزة كندا الكبرى.

رينو: بإمكاننا معالجة مشاكل الانعطاف على السرعات العالية في كندا

يعتقد فريق رينو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ بوسعه معالجة مشكلة صعوبة الانعطاف على السرعات العالية بحلول جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

ألونسو : مكلارين باتت عند ذات مستوى هاس ورينو

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين بات على قدم المساواة مع فريقَي هاس ورينو بالرغم من حلوله خلفهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

هاس: غروجان "المتألم" بات "هدفًا سهلًا" للعقوبات

قال مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد غونتر شتاينر بأنّ سائقه رومان غروجان بات "هدفًا سهلًا" إذ أنّ عقوبة حادثته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى غير عادلة.

غروجان يحصل على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق موناكو

سيتراجع الفرنسي رومان غروجان ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى كعقوبة لتسبّبه في حادث اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيرشتابن متفاجئٌ من أنّ ضرر الجناح لم يُكلفّه أكثر

عبّر ماكس فيرشتابن عن تفاجئه حيال عدم خسارته للكثير من الأداء نتيجة الضرر الذي لحق بجناحه الأمامي إثر احتكاكه بلانس سترول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

رالي الأرجنتين: تاناك يقترب من الفوز وميك يعاني من المشاكل

وسع أوت تاناك من فارق صدارته في رالي الأرجنتين إلى 46.5 ثانية قبيل اليوم الأخير بالرغم من المخاوف التي أحاطت بسيارته تويوتا، بينما تراجع كريس ميك خارج المنافسة على منصة التتويج.

رالي الأرجنتين: تاناك ينهي يوم الجمعة في الصدارة أمام ميكيلسن

أنهى أوت تاناك سائق تويوتا مراحل يوم الجمعة في رالي الأرجنتين بفارق 22.7 ثانية أمام أندرياس ميكيلسن، حيث قدّم أداءً قوياً للغاية طوال اليوم.

رالي الأرجنتين: ميكيلسن ينتزع الصدارة أمام تاناك

تقدم أندرياس ميكلسين إلى صدارة رالي الأرجنتين صباح يوم الجمعة، لكن بفارق ثانية واحدة فقط أمام أوت تاناك.

فيرشتابن: أخطاء سباق الصين مردّها إلى رغبتي الشديدة بتحقيق الفوز

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّ الأخطاء التي اقترفها خلال منافسته مع لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل في سباق جائزة الصين الكبرى مردّها إلى رغبته الشديدة في تحقيق الفوز.

هاس: مكلارين ورينو "حالفهما الحظ" حتى الآن

يرى فريق هاس أنّ غريمَيه الرئيسيين في بطولة العالم للفورمولا واحد فريقا رينو ومكلارين "يحالفهما الحظ" في موسم 2018 حتّى الآن.

ريكاردو بات أقلّ تفاؤلاً لناحية تحسّن محرك رينو في 2018

كشف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه بات أقلّ تفاؤلاً حيال فرص تحسّن محرك رينو للفورمولا واحد في موسم 2018 وذلك عقب مواجهته للمزيد من المشاكل خلال مجريات جائزة الصين الكبرى.

حلبة مرسى ياس لن تُدخل أية تعديلات على المسار في 2018

أكّد الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس في أبوظبي، أنّه لن يتمّ إدخال أية تغييرات على المسار لسباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامية هذا الموسم.

غاسلي: إخفاق محرّك هوندا في ملبورن "مزعجٌ للغاية"

اعترف بيير غاسلي بأنّ إخفاق محرّك هوندا خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، كان أمرًا "مزعجًا للغاية" بالنظر إلى التجارب الشتوية الخالية من المشاكل التي خاضها فريقه تورو روسو.

فريق هاس منفطر القلب بعد انسحابه المزدوج في أستراليا

عبّر رومان غروجان وزميله كيفن ماغنوسن سائقا فريق هاس عن إحباطهما حيال انسحابهما المزدوج من سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب مشاكل في تثبيت الإطارات خلال فترة التوقّفات.

ألونسو يستهدف تحقيق نقاط "كثيرة" في أستراليا

قال فرناندو ألونسو بأنّه يتوجّه إلى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد آملًا التواجد ضمن الخمسة الأوائل بالرغم من اكتفاء مكلارين في المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي في تصفيات ملبورن.

فيتيل يُلمّح أنّ وتيرة منافسي فيراري خلال محاكاة السباق"مضلّلة"

يرى سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنّ وتيرة مرسيدس وريد بُل على المسافات الطويلة خلال تجارب برشلونة الشتوية قد تكون "مضلّلة".

مكلارين "أقرب بمراحل" في علاقتها مع رينو مقارنة بهوندا

أوضح ستوفيل فاندورن أنّ مكلارين تمتلك بالفعل علاقة أكثر قرباً "بمراحل" مع مزودها الجديد للمحركات "رينو"، مقارنة بهوندا.

مكلارين تعترف أنّها معجبة بأداء محرّك هوندا مع تورو روسو

اعترف المدير التنفيذي لدى مكلارين زاك براون بأنّ فريقه معجبٌ بالفعل بأداء مزوّد محرّكاته السابق هوندا خلال التجارب الشتوية للفورمولا واحد مع شريكه الجديد تورو روسو.

ماغنوسن: الطوق القبيح والغريب قد يتسبب في مشاكل عند منعطف "أو روج"

قال كيفن ماغنوسن سائق فريق هاس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ الطوق لا يزال مزعجًا، وقبيحًا وغريبًا ومشتّتًا للانتباه، كما أنّه قد يتسبّب في مشاكل عند منعطفات مثل أو روج.

هلكنبرغ: رينو بحاجة إلى عامَين أو ثلاثة لمجاراة مرسيدس

أوضح نيكو هلكنبرغ أنه تقبّل فكرة حاجة رينو إلى عامين أو ثلاثة كي تتمكن من مجاراة مرسيدس في الفورمولا واحد.

ريكاردو: عليّ التقليل من "حساسيتي" حيال مشاكل الإعدادات

يرى دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّ عليه التأقلم بشكل أفضل مع المشاكل التي تواجهه على مدار الموسم، بدلاً من محاولة الوصول بإعدادات سيارته إلى الشكل المثالي.

مرسيدس تأخذ تهديد مكلارين ورينو "على محمل الجد"

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ الصانع الألماني يأخذ التهديد المحتمل لمكلارين ورينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد "على محمل الجدّ" إلى جانب كلٍ من فيراري وريد بُل.

رالي السويد: نوفيل يتقدّم ثلاثية هيونداي في صدارة اليوم الأوّل

تمكّن تييري نوفيل من صدّ هجمات أندرياس ميكيلسن وإسابيكا لابي، ليُحافظ على صدارة اليوم الأوّل من رالي السويد، إذ سيبدأ مراحل السبت متقدّمًا ثلاثية هيونداي.

رالي السويد: نوفيل يتقدم على ميكيلسين وأوجييه بعيد عن المنافسة في المراحل الأربعة الأولى

تقدم تييري نوفيل على أندرياس ميكيلسين مع ثنائية الصدارة لهيونداي بعد المراحل الأربعة الأولى لرالي السويد.

فيرشتابن: لو كان لدينا محرك مرسيدس لسيطرنا على السباقات

يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل كان ليُسيطر على بطولة العالم للفورمولا واحد لو حصل على محرّكات مرسيدس.

وولف: رحيل أيّ من المدراء التقنيين لن يؤثر على فريق مرسيدس

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ السهام الفضية باتت تمتلك الآن قوّة وخبرة يمكنانها من تحمّل رحيل أيّ مدير تقنيّ عن صفوفها.

ريكاردو يعترف بأنّه "تخطّى الحدود القصوى" بسبب الضغط الذي شكّله فيرشتابن

اعترف دانيال ريكاردو بأنّه في بعض الأحيان "تخطّى الحدود القصوى" في قيادته تحت الضغط الذي سلّطه عليه زميله ضمن صفوف ريد بُل في الفورمولا واحد ماكس فيرشتابن.

هلكنبرغ: لم يكن بوسعي التراخي عندما كان بالمر زميلي

نفى الألماني نيكو هلكنبرغ أنّه كان بوسعه "التراخي" عندما كان جوليون بالمر لا يزال زميلًا له في صفوف فريق رينو للفورمولا واحد، مشيرًا إلى أنّ انضمام كارلوس ساينز الإبن لم يُؤثّر على جهوده.

مكلارين عازمة على تفادي تصميم سيارة "متقلبة الأداء" في 2018

يعقد فريق مكلارين العزم على تفادي تصميم سيارة "متقلبة الأداء" لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد مركّزة على جعل استجابة سيارتها الجديدة للانعطاف سهلة لفرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن.

رينو: هلكنبرغ وساينز أحدثا فرقًا كبيرًا داخل الفريق

يرى نيك شيستر المدير التقني المسؤول عن الهيكل في رينو بأنّ التعاقد مع نيكو هلكنبرغ وكارلوس ساينز الإبن قد أحدث "فرقًا كبيرًا" في صفوف فريق الصانع الفرنسي في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو يواجه "أهم قرار" في مسيرته المهنية حتى الآن

يرى دانيال ريكاردو أنّ عقده التالي في الفورمولا واحد يحمل أهمية كبيرة للغاية في مسيرته المهنية وحظوظه في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بوتاس يعترف بأن "التفكير الزائد" أضرّ به خلال موسم 2017

اعترف فالتيري بوتاس أنّ التفكير الزائد واتباع طريقة "غير اعتيادية" بالنسبة له في القيادة مع بداية موسم 2017 ضمن صفوف مرسيدس، قد أضرّا به.

دي تي ام: إكستروم يُغادر تشكيلة أودي وفرينز يأخذ مكانه

سيتوقّف ماتياس إكستروم حامل لقب بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" مرّتين عن التسابق في السلسلة الألمانيّة للتركيز على بطولة العالم للرالي كروس في 2018، على أن يأخذ روبن فرينز مكانه في تشكيلة أودي.

وولف: هزيمة فيراري لا علاقة لها بأسلوب إدارة ماركيوني

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ إلقاء اللوم على أسلوب إدارة سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري في هزيمتها من قبل مرسيدس "تبسيط كبير للمسألة" لكنه اعترف أنه يفضّل تسليط ضغط أقل شدة على طاقم عمله.

رالي مونتي كارلو: أوجييه يتصدّر المراحل الافتتاحية "الفوضوية"

تصدر سيباستيان أوجييه المراحل الافتتاحية من رالي مونتي كارلو 2018 على الرغم من "الفوضى" التي عصفت بأغلب السائقين المشاركين.

مرسيدس: ثلاثة محركات خلال الموسم "ليست علمًا جديدًا"

أكّد رئيس قسم المحركات في مرسيدس أندي كاول بأنّ خطوة انتقال الفورمولا واحد إلى الاعتماد على ثلاثة محركات فقط على مدار موسم 2018 لا يتطلب "علمًا جديدًا".

هاس: انتقلنا في وقتٍ مبكّر للغاية للعمل على سيارة 2018

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الحظيرة الأمريكية ربما قد أضرّت بنفسها خلال موسم 2017 عندما حوّلت تركيزها إلى العمل على سيارة 2018 في وقت مبكّر.

أبيتبول: رينو كانت متأخّرة بقرابة عقدٍ من الزمن عن غريماتها

يعتقد سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أنّ الصانع الفرنسي كان متأخّرًا بقرابة عقدٍ كاملٍ من الزمن عن منافسيه في البطولة عند عودته كفريقٍ مصنّعٍ في 2016.

إريكسون: "الضجّة" التي أحاطت بفيرلاين كانت جيّدة بالنسبة لي

قال ماركوس إريكسون أنّ "الضجّة" التي أحاطت بزميله ضمن صفوف ساوبر في موسم 2017 باسكال فيرلاين كانت عاملًا مساعدًا بالنسبة له، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّ الفورمولا واحد لم تُدرك بعد ما هو قادرٌ على فعله.

ويبر: برنامج ريد بُل للسائقين الشباب بات أكثر لينًا

يعتقد مارك ويبر سائق ريد بُل السابق في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ برنامج الحظيرة النمساويّة للسائقين الناشئين قد بات "أكثر لينًا وهدوءًا" في الأعوام الأخيرة.

دبليو آر سي: دعم فورد لفريق "أم – سبورت" سيرتفع إلى "مستوى آخر" في 2018

سترفع فورد من دعمها لفريق "أم – سبورت" المشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" إلى "مستوى آخر" وفقاً لما صرّحه مدير قسم رياضة السيارات الجديد.

ألونسو: ليجييه "بحاجة لوتيرة إضافيّة" للمنافسة على الفوز في دايتونا

اعترف فرناندو ألونسو بطل العالم مرّتين للفورمولا واحد أنّ فريقه يونايتد أوتوسبورتس يحتاج لوتيرة إضافيّة من سيارته "ليجييه جي اس ب217" بعد أن أكمل تجارب سباق دايتونا 24 ساعة خارج العشرة الأوائل.

إريكسون: ساوبر أنقذت موسمًا "كارثيًا" في 2017

اعترف ماركوس إريكسون أنّ فريق ساوبر نجح بتحويل موسمٍ كان يتّجه لأن يكون "كارثيًا" إلى موسمٍ إيجابي خلال المراحل الختامية.

هاس منفتحة على شراكة كالتي جمعت ساوبر وألفا روميو

أبدى فريق هاس المُشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد انفتاحه على شراكة مستقبلية واندماج اسمه مع علامة أخرى، لكن لا تلوح له في الأفق الآن صفقة كتلك التي أكملها فريق ساوبر مع ألفا روميو لموسم 2018.

فيتيل: فيراري بحاجة إلى الخطوة الأخيرة الصعبة للفوز باللقب

اعترف سيباستيان فيتيل أنّ خطوة فيراري الأخيرة للعودة إلى الفوز ببطولة العالم للفورمولا واحد مجدّدًا ستكون الأصعب.

تود يُعيد طرح فكرة "المحرّك العالمي" في الفورمولا واحد

قام رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود بإعادة طرح فكرة "المحرّك العالمي" والذي يُمكن اعتماده في كلٍّ من الفورمولا واحد وسلاسل رياضة السيارات الأخرى.

هاس: التركيز المبكّر على سيارة 2018 أثّر سلبًا على نتائجنا في 2017

اعترف مدير فريق هاس غونتر شتاينر بأنّ انتقال فريقه للتركيز على سيارة 2018 في وقتٍ أبكر من اللازم قد أثّر سلبًا على نتائجه في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرلاين: لم يلاحظ أحد أفضل سباقاتي في 2017

اعترف باسكال فيرلاين أنّ تواجد فريقه السابق ساوبر في مؤخّرة الترتيب قد ألقى بظلاله على أفضل تأدياته خلال سباقات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شتاينر: هاس أثبتت أنّه بوسع الفرق الجديدة تفادي "الإحراج"

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الحظيرة الأمريكيّة أثبتت أنّ فرق الفورمولا واحد الجديدة تحتاج لعدم التواجد في موقفٍ "محرج" خلال أوّل موسمَين لها في البطولة.

فيتيل: تبعات حادثة باكو "أسوأ شعور" واجهته في 2017

مثّلت تبعات حادثة تصادمه مع لويس هاميلتون في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، والتي أثارت الكثير من الجدل، "أسوأ شعورٍ" واجهه سيباستيان فيتيل في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ساينز يعترف أنّ مشاركته في رالي داكار 2018 قد تكون الأخيرة

اعترف كارلوس ساينز أنّ مشاركته في رالي داكار 2018 قد تكون الأخيرة، مع الاقتراب من نهاية مسيرته المهنية، لكنه أصرّ على أنه لن يفكر بالمستقبل قبل انتهاء الحدث.

ماركو: كفيات امتلك موهبة أكبر من غاسلي وهارتلي

يرى هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل للفورمولا واحد، أنّ دانييل كفيات كان يمتلك موهبة أكبر من تلك التي يتمتع بها سائقا تورو روسو الجديدان: برندون هارتلي وبيير غاسلي، لكنه "خسر سرعته".

هاميلتون يأمل دخول ألونسو ضمن معركة اللقب لموسم 2018

يأمل لويس هاميلتون أن يكون فرناندو ألونسو زميله السابق مع مكلارين أحد المنافسين على معركة لقب موسم 2018 في الفورمولا واحد وذلك بعد انتقال فريقه للتزود بمحركات رينو بدل هوندا.

هاميلتون: سباق المجر حفّزني للتغلّب على بوتاس "في كلّ مرّة"

قال بطل العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه تعهّد بعد جائزة المجر الكبرى بعدم السماح لزميله في صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس بالتواجد أمامه مجدّدًا.

جوائز أوتوسبورت: ماركيز يتلقى جائزة "درّاج العام"

تلقى مارك ماركيز بطل العالم لموسم 2017 في الدراجات النارية "موتو جي بي" جائزة "دراج العام" خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت 2017.

جوائز أوتوسبورت: أوجييه يتلقى جائزة "أفضل سائق راليات"

تلقّى بطل العالم في الراليّات سيباستيان أوجييه جائزة أفضل سائق راليّات للعام الخامس على التوالي خلال نسخة هذا العام من حفل توزيع جوائز أوتوسبورت.

ألفا روميو تعود إلى الفورمولا واحد بالشراكة مع ساوبر

ستعود علامة ألفا روميو إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال موسم 2018 المقبل وذلك بالشراكة مع فريق ساوبر.