أوليغ كاربوف
الكاتب

أوليغ كاربوف

Latest articles by أوليغ كاربوف

الشبكة
القائمة

غاسلي: محرك هوندا الجديد يعادل ثلاثة مراكز إضافية في سباق كندا

يرى بيير غاسلي أنّ محرك هوندا الجديد لسيارته تورو روسو سمح له التقدم ثلاثة مراكز إضافية خلال سباق جائزة كندا الكبرى.

رينو "الحائرة" تفتح محادثات لعقد طويل الأمد مع ساينز

بدأت رينو محادثاتٍ حول عقدٍ طويل الأمد مع كارلوس ساينز الإبن، على الرُغم من اعتراف الفريق بأنّ وضع إعارته من ريد بُل يجعل الصانع الفرنسي في موقفٍ "صعب".

الفورمولا واحد ترغب "بالتخلّص" من عقوبات شبكة الانطلاق في 2021

يسعى رؤساء الفورمولا واحد إلى التخلّي عن عقوبات شبكة الانطلاق في جميع الظروف ما عدا الاستثنائية منها ضمن قوانين موسم 2021، وذلك في ظل توجّه أنظارهم الآن إلى قوانين علبة التروس كذلك.

سترول: كنت لأفوز بسباق باكو الماضي لو دافعت بشراسة أكبر

يرى السائق الكندي لانس سترول أنّ الانتصار في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الموسم الماضي كان ليكون من نصيبه إذا ما دافع بشراسة أكبر في مواجهة دانيال ريكاردو عند استئناف السباق.

كوبتسا: الجَمع ما بين "دبليو إي سي" والفورمولا واحد "مخاطرة" كبيرة

يرى روبرت كوبتسا السائق الاحتياطيّ لدى ويليامز أنّه من "الخطورة" بمكان الجمع ما بين دوره مع فريق غروف وما بين مشاركةٍ محتملة في موسم "السوبر" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

ويبر: برنامج ريد بُل للسائقين الشباب بات أكثر لينًا

يعتقد مارك ويبر سائق ريد بُل السابق في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ برنامج الحظيرة النمساويّة للسائقين الناشئين قد بات "أكثر لينًا وهدوءًا" في الأعوام الأخيرة.

غاسلي: الوصول إلى الفورمولا واحد "غير مرهون بالمال" على الدوام

يرى بيير غاسلي أنّ الطريق الذي أوصله إلى سباقات الجائزة الكبرى بوسعه أن يشكّل إلهاماً للسائقين اليافعين عن طريق التأكيد على أنّ فرص المشاركة في الفورمولا واحد غير مرهونة على الدوام "بالمال".

وظيفتي في الفورمولا واحد: المدرّب البدنيّ للسائق

الفورمولا واحد رياضة كبيرة، فلا ترى كلّ الأشخاص العاملين بها على شاشات التلفاز، لكن هنالك من يعمل خلف الكواليس لإخراج عرضٍ لائقٍ على الحلبة يلقى استحسان الجمهور، لذا يقوم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بتسليط الضوء على بعض أولئك الأشخاص.

سيروتكن: يوم التجارب مع ويليامز قد يكون الأهم في مسيرتي

يعتقد السائق الروسي سيرغي سيروتكن أنّ فرصة خوضه لتجارب بيريللي مع ويليامز في أبوظبي الأسبوع المُقبل قد تُمثّل الخطوة الأهم في مسيرته.

رينو تعمل على إعداد "سحري" لمحرك موسم 2018

وعدت رينو الفرق التي تزوّدها بالمحركات بتقديم إعداد "سحري" لمحركها لموسم 2018 ضمن سعيها للمساعدة ضمن المعركة في مواجهة فيراري ومرسيدس خلال التجارب التأهيلية.

مازبين أهم المرشحين على قائمة فورس إنديا

يبدو أنّ الروسي نيكيتا مازبين سيكمل التعاون مع فريق فورس إنديا للفومورلا واحد خلال الموسم المقبل.

رينو تسير مع كوبتسا "خطوة بخطوة"

أوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ العلامة الفرنسية تواصل القيام بدورها ضمن برنامج اختبارات روبرت كوبتسا، إذ أشار إلى أنّ البولنديّ قد يعود إلى الفورمولا واحد في حال نجاح برنامجه.

كوبتسا يستطيع قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أيّ عوائق

اعترف روبرت كوبتسا بأنه يستطيع الآن قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أيّة عوائق، وذلك بعد التجارب التي قام بها على حلبة فالنسيا الإسبانية مع فريق رينو.

رينو: كوبتسا أظهر السرعة المطلوبة من أجل العودة إلى الفورمولا واحد

قال ألان بيرمان مدير عمليات جانب الحلبة لدى رينو أنّ روبرت كوبتسا أظهر أنّه يمتلك السرعة المطلوبة من أجل عودته إلى الفورمولا واحد خلال الاختبارات التي خاضها مؤخّرًا في فالنسيا.

فاندورن: عدم إجراء التجارب لن يُؤثّر على باتون في موناكو

يرى ستوفيل فاندورن بأنّ البريطاني جنسن باتون لن يُواجه مشاكل على متن سيارة مكلارين "أم.سي.آل32" في موناكو، إذ أوضح بأنّ السيارة الحالية 2017 لا تختلف كثيرًا عن سابقتها في المنعطفات البطيئة.

ساينز: مشاكل محرّك رينو كانت متوقّعة

قال كارلوس ساينز الإبن أنّ مشاكل محرّك رينو كانت متوقّعة، بالنظر إلى التصميم الجديد الذي اعتمده الصانع الفرنسيّ مع وحدة طاقته لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ستريلنيكوفا: الانتقال المباشر من "الفئات الصغرى إلى الفورمولا واحد" يهدّد مستقبل "جي بي 2"

صرّحت مُديرة فريق "راشن تايم" سفيتلانا ستريلنيكوفا بأنّ تجاوز السائقين لسلسلة "جي بي 2" خلال انتقالهم للفورمولا واحد شكّل غموضًا حول مستقبل السلسلة ضمن فئات المقعد الأحاديّ.

جي بي 2: فريق "بريما" لا يتوقع أن يكرّر أداءه المتميز في 2017

لا يتوقع رينيه روزين مدير "بريما ريسينغ" أن ينجح فريقه بتكرار أدائه المتميز الذي أحرزه في مشاركته الأولى خلال الموسم الماضي في "جي بي 2".

بريما: غاسلي يستحقّ الانتقال إلى الفورمولا واحد

صرّح مدير فريق "بريما باورتيم" رينيه روزين بأنّ بطل سلسلة "جي بي 2" بيير غاسلي قام بما يكفي لضمان خطوة صعوده إلى سباقات الفئة الأولى.

فورتز: لنجعل سيارات الفورمولا واحد أكثر أماناً ونتسابق على سرعة 450 كلم/س

قال أليكسندر فورتز رئيس جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى أنّ زيادة سلامة السائقين في الفورمولا واحد من شأنها أن تسمح للرياضة بجعل السيارات "أسرع بكثير" وزيادة عامل الحماس.

رئيس "الجي بي 2": فاندورن لم يتعلّم الكثير بالتسابق في اليابان

يعتقد برونو ميشيل رئيس سلسلة الجي بي 2 أنّ بطلها السابق ستوفيل فاندورن لم يكسب الكثير بإمضاء عامٍ في التسابق ضمن بطولة سوبر فورمولا اليابانيّة في 2016.

ماغنوسن: فاندورن "محظوظٌ للغاية" بانضمامه إلى مكلارين في هذا التوقيت

اعترف سائق مكلارين السابق كيفن ماغنوسن أنّ ترقية ستوفيل فاندورن لتشكيلة الحظيرة البريطانيّة أتت في التوقيت المناسب في مسيرة البلجيكيّ.

جي بي 3: اعتماد نظام "دي آر إس" يهدف لمُساعدة السائقين في المقام الأوّل

أصرّ مُدير سلسلة "جي بي 3" برونو ميشيل على أنّ الهدف الرئيسيّ وراء خطّة اعتماد نظام "دي آر إس" في البطولة الموسم المُقبل ليس رفع إثارة العرض، بل مُساعدة السائقين اليُفعان على الاستعداد بشكلٍ أفضل لفئات المقعد الأحاديّ الأعلى.

"جي بي 2" تسعى للانتقال إلى المحركات سداسية الأسطوانات من دون إطارات أعرض في 2018

أوضح برونو ميشيل رئيس "جي بي 2" أنّ السلسلة تستهدف الانتقال لاستعمال المحركات سداسية الأسطوانات لتصبح أكثر قرباً من الفورمولا واحد، لكنها على الأغلب لن تعتمد إطارات أعرض.

سميدلي: رسالة "ألونسو أسرع منك" غيّرت ماسا

قال روب سميدلي مهندس السباق السابق أنّ أوامر فريق فيراري لفيليبي ماسا خلال جائزة ألمانيا الكبرى موسم 2010 مثّلت "نقطة تحوّل" بالنسبة لمسيرة البرازيلي في الفورمولا واحد.

موسم 2017 من سلسلة الجي بي 2 يتّجه للانطلاق في البحرين

أكّد برونو ميشيل مدير سلسلة الجي بي 2 أنّ موسم 2017 سيشهد عودة البطولة إلى البحرين بعد غيابٍ دامل لعامٍ واحد.

بريما: ميك شوماخر جاهز للانتقال إلى منافسات الفورمولا 3

أوضح رينيه روزين مدير فريق "بريما باورتيم" أنّ ميك شوماخر أصبح جاهزاً للانتقال إلى الخطوة التالية وخوض منافسات الفورمولا 3 لموسم 2017.

مازبين: الوصول إلى الفورمولا واحد بجهوزية تامة أمرٌ في غاية الأهمية

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مقابلة خاصة مع نيكيتا مازبين سائق التطوير والاختبارات لدى فريق فورس إنديا للوقوف على انطباعاته حيال أولى تجاربه في الفورمولا واحد، خططه حيال المستقبل ولقائه بالأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.

فيرشتابن: أرغب في المنافسة على منصات التتويج الموسم المقبل

صرّح ماكس فيرشتابن بأنه يريد التقدم خطوة إلى الأمام بمسيرته في الفورمولا واحد للمنافسة على مراكز منصة التتويج في 2017.

كفيات يُؤكّد بأنّ "كُلّ شيء مُمكن" بالنسبة لفريق ريد بُل

يعتقد السائق الروسي دانييل كفيات بأنّ كُلّ شيء مُمكن بالنسبة لفريقه ريد بُل، إذ تستعدّ الحظيرة النمساويّة لزعزعة صدارة فريقَي مرسيدس وفيراري في الجولات المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.