الكاتب

ديفيد إيفانز

Latest articles by ديفيد إيفانز

الشبكة
القائمة

أوستبرغ: نتيجة رالي فنلندا "الأهم في مسيرتي"

صرّح مادس أوستبرغ بأنّ مركز الوصافة الذي حققه في رالي فنلندا نهاية الأسبوع الماضي هو الأهم في مسيرته ضمن بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" حيث كان تتويجًا لمجهوده بشقّ طريقه من الخلف إلى المقدّمة.

دبليو آر سي: أوتسبرغ يحلّ بديلاً عن ميك لدى سيتروين

سيحل مادس أوتسبرغ مكان كريس ميك ضمن صفوف فريق سيتروين العالمي للراليات طوال بقية موسم 2018 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

سيتروين: "خروج ميك عن السيطرة" دفعنا إلى قرار الاستغناء عنه

قال بيير بودار مدير فريق سيتروين في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أنّه شعر بأنّ كريس ميك لم يكن تحت السيطرة، ما لم يترك خيارًا أمامه سوى الاستغناء عن خدمات السائق الأيرلندي الشمالي.

رالي البرتغال: ميك يعتذر لفريقه سيتروين عقب حادثة السبت

توجّه كريس ميك بالاعتذار إلى فريقه سيتروين عقب الحادثة التي تعرّض لها ضمن منافسات رالي البرتغال في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" وتسبّبت بأضرارٍ بالغة على سيارته "سي3".

دبليو آر سي: جولة التشيلي المرشّحة لروزنامة 2019 تثير إعجاب مدراء البطولة

تأمل دولة التشيلي استضافة أحد جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وذلك بعد إقامة حدث تجريبيّ بنجاح الأسبوع الماضي.

لوب يشرح سبب انسحابه "المُحبط" من اليوم الأوّل لرالي كورسيكا

يتّجه سيباستيان لوب "المُحبط" للعودة إلى منافسات رالي كورسيكا يوم غدٍ السبت بعد انسحابه المبكّر من المراحل الصباحية لجولة موطنه في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" اليوم الجمعة.

لوب: تحضيراتي لرالي كورسيكا أبسط ممّا كانت لرالي المكسيك

صرّح سيباستيان لوب بأنّ تحضيراته لرالي كورسيكا نهاية الأسبوع المُقبل ضمن منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أبسط ممّا قام به استعدادًا لرالي المكسيك الذي خاضه مطلع الشهر الجاري.

ميك "مستاء بشكل كبير" من أدائه في رالي المكسيك

قال كريس ميك أنه "لا يمتلك أيّ عذر" لعدم الفوز برالي المكسيك وأنه "مستاء بشكل كبير للغاية" من المركز الثالث الذي أحرزه.

رالي المكسيك: تجريد أوجييه من نقاط مرحلة "باور ستيج"

تمّ تجريد حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" سيباستيان أوجييه من النقاط الإضافيّة الأربع الخاصة بمرحلة الطاقة ضمن رالي المكسيك بعد اختصاره للمنعطف المزدوج.

الثلوج تعيق تحضيرات أوجييه لرالي المكسيك

أعاقت الثلوج الكثيفة تحضيرات سيباستيان أوجييه سائق فريق "أم – سبورت" لرالي المكسيك خلال هذا الأسبوع، إذ لم يكمل بطل العالم سوى نصف طلعاته المقررة.

دبليو آر سي: لوب آسفٌ على أخذ مكان برين في المكسيك

عبّر سيباستيان لوب عن أسفه حيال تغيّب كريغ برين عن الجولة المُقبلة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، حيث يحلّ الفرنسي مكان الأيرلندي في المكسيك.

برين يعترف "بانزعاجه" من ترك مقعده لصالح لوب بعد نجاحه في رالي السويد

لم يُخفِ كريغ برين "انزعاجه" من أنّه سيترك مقعده ضمن صفوف سيتروين لصالح سيباستيان لوب خلال الجولتين المُقبلتين من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، لا سيّما عقب تحقيقه لأفضل نتيجة في مسيرته من بوابة رالي السويد.

فورد: احتمال عودة بلوك إلى "دبليو آر سي" في 2018

قد يعود كين بلوك إلى منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" هذا الموسم، وذلك في ظلّ تقييم فورد بيرفورمانس لإمكانية دعمه ضمن جولاتٍ مختارة في موسم 2018.

رالي مونتي كارلو أظهر أنّ سيتروين تحتاج "لتغيير كامل"

قال كريس ميك أنّ فوزه في مرحلة السرعة الأخيرة من رالي مونتي كارلو لا يخفي خقيقة حاجة فريقه سيتروين لتغيير كامل من أجل الفوز بالحدث مجدّدًا ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

كيف سيؤثّر السطح الجديد لحلبة برشلونة على التجارب الشتويّة

يتوقّع ماريو إيزولا مدير التسابق في بيريللي أن تتحسّن حالة حلبة برشلونة بفارق كبير خلال أوّل يومين من التجارب الشتويّة الأولى للفورمولا واحد على إثر إعادة تعبيد سطح المسار.

ساينز الإبن يصرّح برغبته المشاركة مستقبلًا في الراليّات

صرّح سائق رينو في الفورمولا واحد كارلوس ساينز الإبن بأنّ مشاركته الاستعراضية في رالي مونتي كارلو الافتتاحي لموسم 2018 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" تُعدّ فاتحة طريق لمشاركة مستقبلية كاملة في البطولة.

تاناك شعر أنه "عالق" كسائق ثانٍ خلف أوجييه ضمن فريق "أم – سبورت"

أوضح أوت تاناك أنه كان بحاجة للانتقال إلى تويوتا لموسم 2018 في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" كونه شعر بأنه "عالق" كسائق ثانٍ خلف سيباستيان أوجييه ضمن صفوف "أم – سبورت".

فولكسفاغن: "ام-سبورت" أبقت على تنافسيّة "دبليو آر سي" في ظلّ غياب المصنّعين

اعترف مدير فولكسفاغن موتورسبورت سفين سميتس بأنّ نجاح "ام-سبورت" في إحراز لقب 2017 ضمن بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" هو بمثابة المكافأة على مساهمة الفريق في الحفاظ على تنافسيّة البطولة بينما تخلّى عنها معظم المُصنّعين.

أوجييه يشعر بالمزيد من التقدير بعد لقبه مع فريق ام-سبورت

قال سيباستيان أوجييه أنّ الفوز بلقب موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع الفريق المستقلّ "ام-سبورت" قد منحه المزيد من التقدير بالمقارنة مع الألقاب الأربعة التي حقّقها مع فولكسفاغن.

سيباستيان لوب يعود للمشاركة مع سيتروين في بطولة العالم للراليات 2018

سيُشارك سيباستيان لوب بطل العالم تسع مرّات في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع فريق سيتروين في الموسم المقبل من البطولة، إذ سيقود سيارة الصانع الفرنسي في ثلاث جولات.

المزيد من دعم فورد سبب رئيسي في بقاء أوجييه مع "أم-سبورت" لموسم 2018

صرّح سيباستيان أوجييه بأنّ التزام فورد المتزايد ببرنامج "أم-سبورت" لموسم 2018 كان عاملًا جوهريًا في قراره بالبقاء ضمن منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

دبليو آر سي: أوجييه يُجدّد عقده مع "أم-سبورت" لموسم 2018

سيُدافع السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه عن لقبه في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" للموسم المقبل مع فريقه الحالي "أم-سبورت" بعد تجديد التعاون بين الطرفَين لعام 2018.

"ديماك" تتراجع عن المشاركة لموسم كامل في "دبليو آر سي"

سيتراجع "ديماك" الفريق البريطانيّ والشركة المصنّعة للإطارات عن المشاركة الكاملة في موسم 2018 المقبل من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك عقب فوزه الأول في الفئة خلال رالي ويلز.

نوفيل: انتهت حظوظي بإحراز اللقب بعد انسحابي من رالي إسبانيا

اعترف سائق هيونداي تييري نوفيل بأنّ آماله بإحراز لقب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" قد "انتهت" لصالح غريمه سيباستيان أوجييه وذلك عقب انسحابه من رالي كتالونيا نهاية الأسبوع الماضي.

رالي إسبانيا: ميكيلسن ينهي اليوم الأول في الصدارة لصالح هيونداي

خاض أندرياس ميكيلسن بداية مثالية لرالي إسبانيا مع نهاية اليوم الأول ضمن دوره الجديد كسائق ضمن صفوف فريق هيونداي، حيث احتلّ الصدارة مع نهاية المراحل الحصوية.

ميكيلسن: صداقتي المقرّبة مع نوفيل ستعزّز من قوة هيونداي في 2018

عبّر أندرياس ميكيلسن عن ثقته في أنّ صداقته مع تييري نوفيل ستجعل من هيونداي "فريقًا أقوى" في الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

دبليو آر سي: لوب يشعر بأنّه يملك السرعة الكافية للعودة إلى البطولة

يشعر سيباستيان لوب أنّه ما يزال يملك السرعة الكافية للمنافسة في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، على الرُغم من مرور خمس سنواتٍ منذ آخر موسمٍ كاملٍ له في 2012.

لوب يُصرّ على عدم اتّخاذ أيّ قرار بعد تجارب سيتروين على المسارات الحصويّة

قام سيباستيان لوب باتّخاذ خطوة أخرى نحو عودة محتملة إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" بعد اختباره لسيارة سيتروين 2017 على المسار الحصويّ للمرّة الأولى منذ أربعة أعوام يوم أمسٍ الأربعاء.

سيتروين: جمع الشمل المُحتمل بين أوجييه ولوب لن يتسبّب بمشاكل داخل الفريق

أصرّ الصانع الفرنسي سيتروين على أنّ جمع الشمل المُحتمل بين سيباستيان أوجييه وسيباستيان لوب لن ينتج عنه تكرارٌ لعلاقة الثنائيّ المتقلّبة السابقة كزميلَين في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

سيتروين: ضمّ أوجييه في 2018 "أولويّة" بالنسبة لنا

صرّح مدير فريق سيتروين إيف ماتون بأنّ ضمّ بطل العالم في الراليّات أربع مرّات سيباستيان أوجييه بات الآن أولويّته للموسم القادم.

دبليو آر سي: ميك سيشارك في رالي إسبانيا مع سيتروين

سيبقى كريس ميك ضمن تشكيلة سيتروين المشاركة في رالي إسبانيا الجولة التالية ضمن منافسات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

دبليو آر سي: ميكيلسن يشارك مع هيونداي في بقيّة مجريات موسم 2017

أكّدت هيونداي انضمام أندرياس ميكيلسن للفريق خلال الراليّات الثلاثة المتبقية من موسم 2017 في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" قبل مشاركته المتوقّعة لموسمٍ كامل مع العلامة الكورية في 2018.

دبليو آر سي: نوفيل يعِد بالمجازفة أكثر ضمن سعيه لنيل لقب 2017

صرّح سائق هيونداي تييري نوفيل بأنّه سينحّي الحرص جانبًا ويُجازف ضمن سعيه لحصد لقب هذا الموسم من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك بعد تراجعه خلف غريمه الرئيسيّ سيباستيان أوجييه.

تاناك: بت منافسًا جديًا على لقب البطولة بعد فوزي برالي ألمانيا

قال أوت تاناك أنّ فوزه برالي ألمانيا قد ساهم في دخوله إلى خضم المعركة على لقب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" هذا الموسم.

نوفيل: لن أخاطر بمحاولة إبطاء أوجييه في رالي ألمانيا

أصرّ متصدّر ترتيب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" تييري نوفيل على أنّه لن يضحّي بفرصه في رالي ألمانيا من أجل إفساد مشاركة غريمه على اللقب سيباستيان أوجييه.

لاتفالا: لابي لن يكون جاهزًا للمنافسة على اللقب في 2018

يبدو بأنّ الفنلنديّ إسابيكا لابي لن يكون جاهزًا للمنافسة على لقب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" في 2018 بالرُغم من فوزه برالي موطنه على أرضه وأمام جماهيره، وذلك وفق ما صرّح به زميله ضمن صفوف تويوتا ياري-ماتي لاتفالا.

دبليو آر سي: تركيا وكرواتيا تقتربان من الانضمام إلى روزنامة موسم 2018

يبدو أنّ تركيا تقترب من الانضمام إلى روزنامة موسم 2018 من بطولة العالم في الراليات "دبليو آر سي" إضافة إلى كرواتيا كذلك.

دبليو آر سي: سيتروين مهتمة بعودة لوب إلى صفوفها

قد تشهد بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" عودة بطل العالم تسع مرّات سيباستيان لوب ضمن صفوف سيتروين، ولكن ليس قبل الموسم القادم على أقلّ تقدير.

ميك: أدائي في رالي فنلندا جاء نتيجة استبعادي في بولندا

اعترف كريس ميك بأنّ الأداء المخيب للآمال الذي أظهره في رالي فنلندا يُمكن اعتباره كأحد عواقب استبعاده من قبل سيتروين خلال الجولة السابقة في بولندا.

دبليو آر سي: كريس ميك يصف وضعه الحالي "بالمحبط والصعب"

أفصح كريس ميك نجم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" عن ضعف الدعم من البعض ضمن فريقه سيتروين وعن غياب الشعور الإيجابيّ الذي احتاجه حين فاز برالي فنلندا الماضي.

دبليو آر سي: لوب يعود لاختبار سيارة سيتروين "سي3" الشهر المُقبل

سيعود سيباستيان لوب للمشاركة مع "سيتروين ريسينغ" في اختبار سيارة "سي3 دبليو آر سي" على الأسفلت للمرّة الأولى الشهر المُقبل.

دبليو آر سي: ام-سبورت "ستبحث جميع السُبل" للإبقاء على أوجييه في 2018

أصرّ مدير فريق "ام-سبورت" مالكوم ويلسون أنّه لن يفقد الأمل في تجديد عقد سيباستيان أوجييه لموسمٍ ثانٍ في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" حتّى يستنفذ جميع السُبل ضمن جهوده للإبقاء على الفرنسيّ.

أوجييه يكمل "الحلم" باختبار سيارة ريد بُل للفورمولا واحد

اختبر سيباستيان أوجييه حامل لقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" أربع مرات سيارة ريد بُل للفورمولا واحد للمرة الأولى، حيث وصف تجربته للسيارة بمواصفات 2011 بأنها "حلم يتحقق".

دبليو آر سي: سيتروين تطوي صفحة موسم 2017

يبدو بأنّ سيتروين قد طوت صفحة موسم 2017 وباتت الآن تركّز جهودها واهتمامها نحو بداية الموسم القادم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

سيتروين مدافعة عن قرارها: ميك كان بحاجةٍ إلى "استراحة"

قالت سيتروين بأنّ كريس ميك "كان بحاجةٍ إلى استراحة"، حيث أبدى الفريق رغبته بأن ينتظر الناس قبل الحكم على قراره بألّا يشارك البريطانيّ في رالي بولندا حتّى يعود في الجولة المُقبلة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" المقامة في فنلندا.

دبليو آر سي: رالي بولندا يواجه خطر الحذف من الروزنامة نظراً لدواعي السلامة

يبدو أن رالي بولندا قد يخسر موقعه ضمن روزنامة الموسم المقبل من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وذلك لمخاوف السلامة التي ظهرت خلال فعاليات الأسبوع الماضي.

نوفيل محبطٌ من عدم قدرة منافسيه على حرمان أوجييه من منصّة التتويج في رالي بولندا

اعترف تييري نوفيل الفائز برالي بولندا 2017 بإحباطه من عدم قدرة منافسيه على حرمان سيباستيان أوجييه من منصّة التتويج يوم الأحد ضمن الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

بيجو تكشف عن مقاتلتها الجديدة "3008 دي.كاي.آر ماكسي" لنسخة 2018 من رالي داكار

كشفت بيجو عن سيارتها التي ستستعين بها في السعي لإحراز لقبها الثالث على التوالي ضمن منافسات الرالي الأصعب في العالم: بيجو "3008 دي.كاي.آر ماكسي".

دبليو آر سي: تويوتا تُكافئ لابي بمنحه مقعدًا أساسيًا حتى نهاية الموسم

كافأ فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" سائقه الفنلندي إسابيكا لابي بمنحه مقعدًا أساسيًا حتى نهاية الموسم الجاري بعد الأداء اللافت الذي قدّمه خلال منافسات رالي سردينيا بإيطاليا.

يوست كابيتو: هيمنة فولكسفاغن على الراليات كانت لتستمر لولا رحيلها عن البطولة

أصرّ المدير السابق لفريق فولكسفاغن يوست كابيتو أنّ هيمنة الصانع الألماني على بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" كانت لتستمر من دون زعزعة في 2017 لو لم يغادر الفريق أسوار البطولة نهاية العام الماضي.

بيجو لن تشارك في رالي داكار إذا تغيّرت القوانين

قالت شركة بيجو بأنها ستوقف برنامجها في رالي داكار إذا حصلت في الموسم المقبل تغييرات على الحدث الماراثوني الذي يقام في أمريكا الجنوبية.

دبليو آر سي: ميكيلسن ينضمّ إلى تشكيلة سيتروين في رالي إيطاليا

سيُشارك أندرياس ميكيلسن في رالي إيطاليا – سابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" - الشهر المُقبل على متن سيارة "سيتروين سي3".

دبليو آر سي: "أم – سبورت" جاهزة لمساعدة أوجييه عن طريق أوامر الفريق

بعد الفوز لأربعة مواسم من دون مساعدة أوامر الفريق لدى فولكسفاغن، يمكن لسيباستيان أوجييه أن يتوقع الاستفادة من مساعدة زملائه في فريق "أم – سبورت" ضمن سعيه لإحراز اللقب الخامس هذا الموسم.

بروتون تُخطط للعودة إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" في 2018 مع طراز آيريز

تتّجه بروتون للعودة إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" في 2018 مع سيارة "آيريز آر5" جديدة كليًا مصنّعة من قِبَل شركة "أم إي أم" البريطانيّة.

ميك: الحادث الذي انقلبت فيه 14 مرّة في رالي الأرجنتين "الأكبر" في مسيرتي

وصف كريس ميك الحادث الذي أخرجه من منافسات رالي الأرجنتين، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي بأنه الأكبر على الإطلاق في مسيرته.

ميك: الفوز بالراليات فقط هدفنا لما تبقى من جولات في 2017

قال كريس ميك بأنه تخلى عن أي شكلٍ من أشكال الخطط حول موسم 2017، إذ أصبح يركز الآن على الفوز بأكبر قدرٍ ممكن من جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لما تبقى من العام.

دبليو آر سي: الفرق المنافسة تخشى هيمنة هيونداي على البطولة مثل فولكسفاغن

برزت بعض المخاوف من قِبَل منافسي هيونداي بأنّ بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" قد تكون على وشك أن تشهد هيمنة كالتي أحكمت بها فولكسفاغن قبضتها على البطولة خلال السنوات الأخيرة في حال نجح الصانع الكوريّ بضمّ أندرياس ميكيلسن.

أوستبرغ: التغيّب عن رالي كورسيكا عزّز من استعداداتي لرالي الأرجنتين

قال مادس أوستبرغ أنّ غيابه الإجباريّ عن رالي كورسيكا مطلع الشهر الجاري تركه في موقعٍ أقوى قُبيل انطلاق رالي الأرجنتين، خامس جولات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، هذا الأسبوع.

دبليو آر سي: أداء أندرياس ميكيلسن يثير إعجاب فريق هيونداي خلال التجارب

وصف آلان بيناسيه، مدير "هيونداي موتورسبورت" القسم الرياضي لدى العلامة الكورية الجنوبية، التجربة الأولى التي أجراها السائق أندرياس ميكيلسن يوم الجمعة على سيارة الرالي العالمية لفريقه من طراز "آي 20" كوبيه بالإيجابية لكلا الطرفين.

دبليو آر سي: ميكيلسن قد ينضمّ إلى فريق هيونداي بدءًا من رالي البرتغال

سيختبر أندريس ميكيلسن سيارة هيونداي "آي20 كوبيه دبليو آر سي" في البرتغال يوم الجمعة مع إمكانيّة انضمامه إلى الفريق بدءًا من رالي البرتغال سادس جولات موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".