الكاتب

مات بير

Latest articles by مات بير

الشبكة
القائمة

لوكلير يتجه لتلقي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق لتغيير علبة التروس

يتجه شارل لوكلير لتلقي عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى إذ تحتاج سيارته ساوبر إلى علبة تروس جديدة عقب مشكلة خلال حصة التجارب الصباحية.

مراجعة جدول وقيود تجارب "الموتو جي بي" بدءًا من نهاية موسم 2018

أعلنت بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" عن مراجعتها لقيود وجدول التجارب والتي ستدخل حيّز التطبيق بدءًا من نهاية موسم 2018.

موتو جي بي: حادث بيرو الكبير في إيطاليا يدفع بتغيير قانون وسادات الهواء

دفع الحادث الكبير الذي تعرّض له درّاج اختبار دوكاتي ميكيلي بيرو في التجارب الحرّة لجائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" إلى التشديد على قوانينها المتعلّقة باستخدام وسادة الهواء.

بيريز متفاجئ من عدم تلقي ساينز لأية عقوبة في كندا

كشف سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا أنه تفاجأ من عدم تلقي كارلوس ساينز الابن أية عقوبة عقب الحادثة التي جمعتهما في وقت مبكر من سباق جائزة كندا الكبرى.

رينو: بإمكاننا معالجة مشاكل الانعطاف على السرعات العالية في كندا

يعتقد فريق رينو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ بوسعه معالجة مشكلة صعوبة الانعطاف على السرعات العالية بحلول جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

ألونسو : مكلارين باتت عند ذات مستوى هاس ورينو

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين بات على قدم المساواة مع فريقَي هاس ورينو بالرغم من حلوله خلفهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

هاس: غروجان "المتألم" بات "هدفًا سهلًا" للعقوبات

قال مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد غونتر شتاينر بأنّ سائقه رومان غروجان بات "هدفًا سهلًا" إذ أنّ عقوبة حادثته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى غير عادلة.

غروجان يحصل على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق موناكو

سيتراجع الفرنسي رومان غروجان ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى كعقوبة لتسبّبه في حادث اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيرشتابن متفاجئٌ من أنّ ضرر الجناح لم يُكلفّه أكثر

عبّر ماكس فيرشتابن عن تفاجئه حيال عدم خسارته للكثير من الأداء نتيجة الضرر الذي لحق بجناحه الأمامي إثر احتكاكه بلانس سترول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيتيل: توقفنا الثاني في سباق برشلونة كان ضروريًا

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري اتخذ القرار الصحيح من خلال إجراء وقفة صيانة إضافية خلال مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى على الرغم من خسارته لمركزه الثاني وتراجعه للرابع في برشلونة.

منصّة تتويج بيريز في باكو قيد التحقيق

قد تكون منصّة تتويج سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز في باكو في خطر، إذ تمّ استدعاؤه من قِبَل المراقبين للتحقيق في استخدامه غير الصحيح لنظام الحدّ من السحب "دي آر اس".

رالي الأرجنتين: تاناك يقترب من الفوز وميك يعاني من المشاكل

وسع أوت تاناك من فارق صدارته في رالي الأرجنتين إلى 46.5 ثانية قبيل اليوم الأخير بالرغم من المخاوف التي أحاطت بسيارته تويوتا، بينما تراجع كريس ميك خارج المنافسة على منصة التتويج.

رالي الأرجنتين: تاناك ينهي يوم الجمعة في الصدارة أمام ميكيلسن

أنهى أوت تاناك سائق تويوتا مراحل يوم الجمعة في رالي الأرجنتين بفارق 22.7 ثانية أمام أندرياس ميكيلسن، حيث قدّم أداءً قوياً للغاية طوال اليوم.

رالي الأرجنتين: ميكيلسن ينتزع الصدارة أمام تاناك

تقدم أندرياس ميكلسين إلى صدارة رالي الأرجنتين صباح يوم الجمعة، لكن بفارق ثانية واحدة فقط أمام أوت تاناك.

فيرشتابن: أخطاء سباق الصين مردّها إلى رغبتي الشديدة بتحقيق الفوز

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّ الأخطاء التي اقترفها خلال منافسته مع لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل في سباق جائزة الصين الكبرى مردّها إلى رغبته الشديدة في تحقيق الفوز.

هاس: مكلارين ورينو "حالفهما الحظ" حتى الآن

يرى فريق هاس أنّ غريمَيه الرئيسيين في بطولة العالم للفورمولا واحد فريقا رينو ومكلارين "يحالفهما الحظ" في موسم 2018 حتّى الآن.

ريكاردو بات أقلّ تفاؤلاً لناحية تحسّن محرك رينو في 2018

كشف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه بات أقلّ تفاؤلاً حيال فرص تحسّن محرك رينو للفورمولا واحد في موسم 2018 وذلك عقب مواجهته للمزيد من المشاكل خلال مجريات جائزة الصين الكبرى.

ألفا روميو تعود إلى الفورمولا واحد بالشراكة مع ساوبر

ستعود علامة ألفا روميو إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد خلال موسم 2018 المقبل وذلك بالشراكة مع فريق ساوبر.

ويتمارش ينضم إلى المجلس الاستشاري للفورمولا إي

سيصبح مارتن ويتمارش مدير الفريق السابق لدى مكلارين، جزءاً من "المجلس الاستشاري للفورمولا إي" الجديد بقيادة آلان بروست بطل الفورمولا واحد السابق وأحد مالكي فرق البطولة الكهربائية.

رايكونن يلوم عدم استقرار أداء الإطارات خلال التجارب التأهيلية في أبوظبي

اعترف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لم يتمكّن من استغلال كامل قوّة سيارته فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى جرّاء عدم انتظام أداء الإطارات.

ويليامز تنفي إبرام عقد مع كوبتسا لموسم 2018 في الفورمولا واحد

نفى فريق ويليامز للفورمولا واحد شائعات إكمال عقد مع روبرت كوبتسا لموسم 2108 المقبل، كما نفى كذلك إمكانية إعلان مثل ذلك الأمر خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

بيجو ستنسحب من منافسات رالي داكار بعد العام 2018

أعلن الصانع الفرنسي بيجو بأنه سيضع حدًّا لبرنامجه في رالي داكار بعد نسخة العام 2018.

رالي ويلز: إيفانز يقترب من حلم تحقيق فوزه الأوّل في الـ"دبليو آر سي"

اقترب السائق البريطاني إلفين إيفانز من تحقيق فوزه الأوّل في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بعد محافظته على صدارته خلال مراحل يوم السبت الصعبة والطويلة من منافسات رالي ويلز، إذ خرج من سيارته الفورد فييستا وفي جعبته أفضلية تبلغ 53.1 ثانية.

أوكون تلقى العديد من التهديدات بالقتل بعد حادثه مع بيريز في باكو

قال إستيبان أوكون بأنه تلقى العديد من التهديدات بالقتل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد حادثه مع زميله سيرجيو بيريز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2017.

هارتلي اتّصل بريد بُل حال إعلان مغادرة بورشه لـ "دبليو إي سي"

قال برندون هارتلي الذي سيُسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا واحد مع تورو روسو أنّه اتّصل بمعلّمه السابق في ريد بُل هيلموت ماركو عندما أعلنت بورشه وضع حدٍ لبرنامجها في فئة "ال.ام.بي1" ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

ريكاردو: ريد بُل تواجه مُعضلة إعدادات الارتكازيّة في سوزوكا

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ ريد بُل تواجه مُعضلة من ناحية إعدادات الارتكازيّة على سيارتها في جائزة اليابان الكبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ماسا: لن يكون بوسع ويليامز تقييم كوبتسا ودي ريستا لموسم 2018 داخل سيارة قديمة

صرّح فيليبي ماسا أنّ اختبار روبرت كوبتسا وبول دي ريستا داخل سيارات 2014 لن يمنح ويليامز معلوماتٍ كافية من أجل تقييم إمكانيّة مشاركتهما في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماركيوني "الغاضب" سيجري تعديلات لحلّ مشاكل الجودة في فيراري

كشف سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري عن أنّ العمل جارٍ لإجراء تغييرات صُلب فريق الفورمولا واحد لمجابهة مشاكل الموثوقيّة "القبيحة" التي شابت جائزة ماليزيا الكبرى.

موتو جي بي: ميلر لن يشارك في موتيغي بعد كسر ساقه أثناء التدريبات

سيتغيّب جاك ميلر درّاج فريق "مارك في دي اس هوندا" عن المشاركة في جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" وذلك بعد تعرّضه لكسرٍ في ساقه أثناء أحد تدريباته.

لوكلير يرغب بتخطي المشاركة في سوبر فورمولا

أوضح شارل لوكلير ناشئ فيراري أنه يرغب بتفادي السير على خطى ستوفيل فاندورن وبيير غاسلي اللذين شاركا في منافسات سوبر فورمولا، على أمل أن ينتقل مباشرة إلى الفورمولا واحد في 2018.

بوتاس يرجع ضعف أدائه في السباقات الأخيرة إلى أسلوب قيادته

يعتقد فالتيري بوتاس أنّ فارق الأداء بينه وبين زميله لويس هاميلتون في صفوف فريق مرسيدس خلال السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد يعود إلى عدم ملاءمة أسلوب قيادته مع السيارة.

غاسلي أُبلغ يوم الإثنين برسالة نصية إمكانية قيادته لصالح تورو روسو

كشف السائق الفرنسي بيير غاسلي بأنه تمّ إبلاغه يوم الإثنين من خلال رسالة نصية إمكانية مشاركته مع فريق تورو روسو في سباق جائزة ماليزيا الكبرى مكان السائق الروسي دانييل كفيات.

دبليو آر سي: ميكيلسن ينضمّ إلى صفوف هيونداي بعقد لمدة عامَين

أمّن أندرياس ميكيلسن عقداً لمدة عامين مع هيونداي التي ستحتفظ به لموسمَي 2018 و2019 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

هوندا: هدفنا بلوغ المراكز الثلاثة الأولى مع تورو روسو في 2018

اعترفت هوندا بأنّ مغادرة الفورمولا واحد لم تكن ضمن الخيارات المطروحة أمامها على خلفية فضّ شراكتها مع فريق مكلارين، ووضعت بلوغ المراكز الثلاثة الأولى هدفاً لها مع شريكتها الجديدة تورو روسو.

روسي يستعد لاتّخاذ قراره بشأن المشاركة في أراغون بعد اختباره الثاني في ميزانو

سيخضع فالنتينو روسي لفحصٍ طبيّ اليوم الأربعاء من أجل حسم ما إذا كان سيكون بوسعه المشاركة في جولة أراغون في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" بعد أقلّ من ثلاثة أسابيعٍ من حادثته في الموتوكروس والتي تعرّض على إثرها لكسرٍ في ساقه.

هلكنبرغ كان يائساً للتغلب على مكلارين في سنغافورة

قال سائق فريق رينو نيكو هلكنبرغ بأنّه كان يائساً للتغلب على مكلارين في التجارب التأهيليّة لجائزة سنغافورة الكُبرى للفورمولا واحد.

كراتشلو يتعرّض لإصابة في إصبعه بعد حادثة بسكين

عانى كال كراتشلو درّاج فريق "ال سي آر هوندا" من إصابة في إصبعه، لكنّه يتوقّع أن يكون جاهزًا لجائزة سان مارينو الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

ريكاردو يتوقّع حصوله على عقوبة في سباق مونزا

يتوقّع السائق الأسترالي دانيال ريكاردو حصوله على عقوبة على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فرص فريقه ريد بُل في الجولة التالية في سنغافورة.

رينو ما تزال تشعر بعدم امتلاكها العدد الكافي من الموظفين من أجل بلوغ أهدافها

ما تزال رينو بحاجةٍ إلى ضمّ المزيد من الموظفين وبناء منشآت أكبر من أجل إظهار كامل قدراتها وبلوغ أهدافها في بطولة العالم للفورمولا واحد، وفق ما قاله مدير الفريق سيريل أبيتبول.

مرسيدس: أداؤنا "القبيح" في موناكو دفعنا لتحديد مكامن الضعف ومعالجتها

صرّح مدراء فريق مرسيدس بأنّ أداء السهام الفضيّة "القبيح" في جائزة موناكو الكبرى مكّنها من تحديد ومعالجة مناطق الضعف على سيارتها لهذا الموسم.