فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
جورجيو بيولا
الكاتب

جورجيو بيولا

خبر جديد جورجيو بيولا

الشبكة
القائمة

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

كشفت رينو نسخة جديدة من مرايا الطوق قبيل جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أُجبرت على إجراء تعديلات على تصميمها الأساسي.

الجناح الأمامي الجديد الذي لم تجازف مكلارين بالتسابق به في موناكو

في ظلّ محاولتها اللحاق بركب الصدارة هذا الموسم، قدّمت مكلارين حزمة تحديثات في برشلونة مثّلت خطوة جيّدة إلى الأمام في الوقت الذي حصل فيه الفريق أخيرًا على السيارة التي أمل بدء الموسم بها.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

علمت ريد بُل عندما وصلت إلى موناكو بأنّها ستحصل على الأرجح على أفضل فرصها حتّى الآن هذا الموسم لتقديم أداءٍ قويّ، حيث تتناسب حلبة الشوارع الضيّقة مع حزمة هيكل ومحرّك الحظيرة النمساويّة.

بالفيديو: كيف ستبدو سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019

تمحور قرار الفورمولا واحد الأخير لمراجعة القوانين الانسيابيّة للفورمولا واحد لموسم 2019، قبيل التعديلات الكبيرة المنتظرة في 2021، حول محاولة تحسين جودة التسابق على المدى القصير.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في موناكو

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد في موناكو.

فيراري ستختبر نظام التعليق القديم على سيارتها في موناكو

سيقوم فريق فيراري باختبار نظام التعليق القديم على سيارته خلال جائزة موناكو الكبرى، وسط تلميحات متزايدة بأنّ الطريق التطويري الجديد الذي سكله الفريق في إسبانيا كلّفه خسارة بعض الأداء.

مرسيدس تشرح أسلحتها لسباق موناكو

شرح الصانع الألماني مرسيدس الحلول التي قدّمها للتعامل مع المتطلّبات الفريدة لجائزة موناكو الكبرى المتضمّنة لنظام تعليقٍ أمامي مميّز.

تحليل تقني: التغييرات التي تجعل ريد بُل تهديدًا حقيقيًا في موناكو

في حين لم يحظَ فريق ريد بُل بالانطلاقة التي يرغب بها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّه يتوجّه إلى سباق موناكو كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز على شوارع الإمارة.

تحليل تقني: أهداف مكلارين من تحديثات أنف سيارتها

قدّمت مكلارين ما وصفتها بسيارتها الفعليّة لموسم 2018 أخيرًا نهاية الأسبوع الماضي خلال جائزة إسبانيا الكبرى، حيث كان الأنف الجديد أكثر التحديثات وضوحًا.

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

تسبّب تصميم المرايا المثبّت على طوق سيارة فيراري في جدلٍ جديد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ذلك كان واحدًا من بين عدّة حلول تقنيّة جديدة قدّمتها الحظيرة الإيطاليّة.

فيراري ستختبر مرايا مثبّتة على الطوق في إسبانيا

يتّجه فريق فيراري لاختبار مرايا خلفيّة مثبّتة على الطوق نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة إسبانيا الكبرى.

تحليل تقني: تعديلات فيراري على المرايا تُظهر حجم المراقبة التي تخضع لها

تعلم فرق الفورمولا واحد أن تقديم سيارة تسابق ناجحة يأتي مقابل ثمن، حيث دائمًا ما تشير الفرق المنافسة وبعض الأصوات الساخرة إلى أنّ السيارة تكون سريعة فقط كون الفريق وجد بعض الأفضليّة غير المنصفة.

تحليل تقني: كيف تباعدت أفكار الفرق الثلاثة الكبرى في باكو

حقّقت مرسيدس فوزها الأوّل في موسم 2018 خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى التي جلبت خلالها جناحًا خلفيًا مميّزًا من أجل التعامل مع متطلّبات حلبة شوارع باكو.

فيراري ومرسيدس تجلبان جناحين فريدين لسباق باكو

تتوجّه بطولة العالم للفورمولا واحد إلى حلبة باكو نهاية الأسبوع الجاري، إذ أنّ متطلّبات خطوطها المستقيمة الطويلة جدًا وأقسامها المتعرّجة توفّر تحديًا فريدًا من نوعه.

فيتيل قد يعود لاستعمال إعدادات الانطلاقة القديمة لدى فيراري

قد يقوم سيباستيان فيتيل بالتخلص من نظام الانطلاقة لدى فيراري الذي كان يستعمله بشكل حصري منذ جولة إسبانيا، وذلك بعد أن شوهد وهو يجري الاختبارات مع النظام الأقدم في ماليزيا.