الكاتب

بين أندرسون

Latest articles by بين أندرسون

الشبكة
القائمة

مهندس إطارات سابق لدى "بريدجستون" هو السبب وراء ثبات أداء هاس في 2018

كشف كيفن ماغنوسن أنّ قرار توظيف أحد مهندسي الإطارات السابقين لدى بريدجستون خلال الفترة الشتوية كان "أحد أهم العوامل" وراء تحسّن أداء فريقه هاس في الفورمولا واحد.

فيتيل: سائقو الفورمولا واحد يستفيدون من "ثغرات" نظام سيارة الأمان الافتراضية

انتقد سيباستيان فيتيل نظام سيارة الأمان الافتراضية، مشيراً إلى أنّ السائقين يستغلّونه بشكله الحالي.

ألونسو: إفساح المجال للمشجّعين بأسلوب الـ "دبليو إي سي" لن يعمل في الفورمولا واحد

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ الصلاحيات الإضافية المتاحة للجماهير لدخول منطقة البادوك في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لن تُجدي نفعًا في الفورمولا واحد.

تحليل: اللحظة التي أثبت فيها رايكونن أنّه ليس سائقًا ثانيًا خلف فيتيل برايم

تحليل: اللحظة التي أثبت فيها رايكونن أنّه ليس سائقًا ثانيًا خلف فيتيل

بعد لحظات من محاولة سيباستيان فيتيل الفاشلة لتجاوز فالتيري بوتاس في باكو، وجد كيمي رايكونن نفسه أمام خيار الهجوم على زميله وتجاوزه أو البقاء خلفه. لكنّ القرار الذي اتّخذه يُثبت خطأ اعتباره من قبل الكثيرين مجرّد سائقٍ ثانٍ في صفوف فيراري.

الفورمولا واحد بوسعها استخدام أستون مارتن في مواجهة تهديدات فيراري بالمغادرة

تعتقد أستون مارتن أنّ الفورمولا واحد يُمكنها استخدام نيّتها لأن تُصبح مزوّد محرّكات في 2021 كورقة مساومة في مواجهة تهديدات فيراري بمغادرة البطولة.

غروجان: أداء هوندا "مدهشٌ بالنسبة للفورمولا واحد"

قال رومان غروجان بأنّ أداء تورو روسو-هوندا "مدهشٌ" ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك كونه يُثبت بأنّ المصنّعين الجدد يُمكنهم الانضمام إلى البطولة وتحقيق النجاح.

بيريز وهارتلي يتلقّيان عقوبة جرّاء الخطأ خلال لفّة التحمية في البحرين

أخضع مراقبو الفورمولا واحد سيرجيو بيريز وبرندون هارتلي لعقوبة 30 ثانية لكلّ منهما على إثر عدم اتّباعهما الإجراءات الصحيحة خلال لفّة التحمية لسباق جائزة البحرين الكبرى.

هاس: قلّة التمرن على وقفات الصيانة كلّفتنا سباق أستراليا

يُخطط فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد للقيام بتدريبات إضافية على وقفات الصيانة قُبيل جائزة البحرين الكبرى، وذلك بعدما وجد بأنّ التحضيرات الضعيفة قد ساهمت في المشاكل التي عصفت بثنائي الفريق في سباق أستراليا.

هوندا تملك "خطة كبيرة" لإثبات جودة محرّكها

قال بيير غاسلي سائق تورو روسو بأنّ هوندا تملك "خطّة كبيرة" لتطوير وحدة طاقتها خلال موسم 2018 تمّ تصميمها "لتُظهر للجميع بأنّها قادرة على تصنيع محرّكات جيّدة" في الفورمولا واحد.

حلبة مرسى ياس لن تُدخل أية تعديلات على المسار في 2018

أكّد الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس في أبوظبي، أنّه لن يتمّ إدخال أية تغييرات على المسار لسباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامية هذا الموسم.

مكلارين تشرح أسباب مشاكل الموثوقيّة الأخيرة

أصرّ فريق مكلارين على أنّ مشاكل الموثوقيّة التي اعترضت طريقه مع بداية الأسبوع الثاني من التجارب التحضيريّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد غير متّصلة ببعضها ولا تشير إلى وجود عيبٍ تصميميٍ في السيارة.

الطوق تسبب بتكاليف إضافية "هائلة" لفريق فورس انديا

أوضح أندرو غرين أنّ تصميم "الطوق" تسبب في تكاليف "هائلة" إضافية لفريق فورس انديا، لأنّ اعتماده كان يعني عدم إمكانية استعمال هيكل سيارة الموسم الماضي.

فريق رينو يهدف إلى مجاراة ريد بُل بالكامل بحلول موسم 2019

أكّدت رينو أنها ترغب بمجاراة أداء فريقَي مكلارين وريد بُل اللذين تزوّدهما بالمحركات بحلول العام 2019، وذلك ضمن أهدافها الواضحة على طريق السعي لإحراز لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد من جديد.

تأثير مكلارين على محرك رينو مستبعد حتى موسم 2020

تبدو رينو منفتحة على تأثير مكلارين في كيفية تصميم محركها للفورمولا واحد، لكنها أوضحت أنّ تأثير العلامة البريطانية مستبعد قبل الموسم الثالث من شراكتهما.

رينو تهدف للتفوّق على كبار فرق الفورمولا واحد "بقدرة 85 بالمئة فقط"

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الصانع الفرنسي يُخطّط للتغلّب على كلٍ من مرسيدس، وفيراري وريد بُل نحو اللقب مقتصرًا على 85 بالمئة من قدراتهم ومواردهم.

بوتاس يعترف بأن "التفكير الزائد" أضرّ به خلال موسم 2017

اعترف فالتيري بوتاس أنّ التفكير الزائد واتباع طريقة "غير اعتيادية" بالنسبة له في القيادة مع بداية موسم 2017 ضمن صفوف مرسيدس، قد أضرّا به.

هاميلتون يكشف عن أبرز ثلاثة منافسين له في الفورمولا واحد

كشف لويس هاميلتون عن الأسماء الثلاثة البارزة التي يعتبرها بمثابة تهديد حقيقيّ له في منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاس: انتقلنا في وقتٍ مبكّر للغاية للعمل على سيارة 2018

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الحظيرة الأمريكية ربما قد أضرّت بنفسها خلال موسم 2017 عندما حوّلت تركيزها إلى العمل على سيارة 2018 في وقت مبكّر.

بوتاس غيّر نظرة مرسيدس للمنافسة الداخليّة في الفريق

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الاعتماد على فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون قد غيّر طريقة تفكير الحظيرة الألمانيّة حيال المنافسة الداخليّة بين سائقَيها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: كيف بات فيرشتابن التهديد الأكبر الذي يواجه هاميلتون برايم

تحليل: كيف بات فيرشتابن التهديد الأكبر الذي يواجه هاميلتون

اعترف لويس هاميلتون أنّه أحد "السائقين الأربعة الأقوى" في الفورمولا واحد مع سيباستيان فيتيل، فرناندو ألونسو وماكس فيرشتابن. ومن هنا نستعرض عليكم كيف اكتسب الهولنديّ صاحب الـ20 عامًا مكانه بجوار أبطال العالم الثلاثة.

كوزوورث حريصة على الدخول في شراكة محرّكات مع أستون مارتن

قال صانع المحرّكات البريطاني كوزوورث أنّه يودّ العمل مع أستون مارتن ضمن مشروع محرّكات فورمولا واحد، إذ تباحث بالفعل مع صانع السيارات الرياضيّة الفارهة حيال الدخول في شراكة معه.

إريكسون: "الضجّة" التي أحاطت بفيرلاين كانت جيّدة بالنسبة لي

قال ماركوس إريكسون أنّ "الضجّة" التي أحاطت بزميله ضمن صفوف ساوبر في موسم 2017 باسكال فيرلاين كانت عاملًا مساعدًا بالنسبة له، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّ الفورمولا واحد لم تُدرك بعد ما هو قادرٌ على فعله.

هاميلتون: الفورمولا واحد بحاجة إلى المزيد من المنعطفات المشابهة لحلبة دونينغتون

يرى لويس هاميلتون أن حلبة دونينغتون بارك التي خاض عليها منافسات بداية مسيرته المهنية كناشئ في سباقات المقعد الأحادي، تقدم تحديات في القيادة "أصعب بكثير من جميع المنعطفات في الفورمولا واحد".

مكلارين: معاناة هوندا في الفورمولا واحد مشابهة لجاغوار

قارن زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين معاناة هوندا الأخير في بطولة العالم للفورمولا واحد بالصعوبات التي واجهتها جاغوار ضمن برنامجها في الفئة الأولى مطلع العقد الماضي.

رينو تعد بأن تكون أكثر "صرامة" في مراقبة جودة أجزاء محرّكها

صرّح الصانع الفرنسيّ رينو بأنّه سيركّز هذا العام على التحكّم بجودة الأجزاء الداخلة في تكوين محرّكه لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك ضمن سعيه لمعالجة مشاكل الموثوقيّة التي أثّرت سلبًا على موسمه في 2017.

رينو: بالمر يستحق المشاركة في "بطولة عالمية المستوى"

يرى فريق رينو للفورمولا واحد أنّ جوليون بالمر السائق السابق مع الفريق، يستحق القيادة ضمن "بطولة عالمية المستوى" على الرغم من خسارته لمقعده في الفئة الملكة لصالح كارلوس ساينز الابن.

مرسيدس تعترف بأنّها كانت "في حيرة من أمرها" مع سيارة 2017

أقرّ فريق مرسيدس المُشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه لم يتمكّن من فهم سلوك سيارة 2017 خلال المراحل المبكرة من الموسم، حيث تلقّت السهام الفضيّة على إثر ذلك هزائم متكررة من قِبَل فيراري.

إريكسون: ساوبر أنقذت موسمًا "كارثيًا" في 2017

اعترف ماركوس إريكسون أنّ فريق ساوبر نجح بتحويل موسمٍ كان يتّجه لأن يكون "كارثيًا" إلى موسمٍ إيجابي خلال المراحل الختامية.

رينو تكشف عن خطتها حول دور بودكوفسكي ضمن طاقم العمل

كشفت رينو المزيد من التفاصيل حول الدور المرتقب للمدير التقني السابق لقسم الفورمولا واحد لدى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مارتن بودكوفسكي، والذي ضمّته العلامة الفرنسية للعمل ضمن صفوفها بدءاً من 2018.

مرسيدس ستكون دائمًا عند الحدّ الأقصى للموثوقيّة

قال فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ محرّكه سيُدفع دائمًا إلى الحدود القصوى للموثوقيّة وذلك بالرغم من زيادة القيود المفروضة على وحدات الطاقة التي يُمكن استخدامها في 2018.

رينو "لعبت بالنار" من أجل دفع أداء محرّكها في 2017

اعترف الصانع الفرنسي رينو بأنّه "لعب بالنار" عبر ملاحقة مزيدٍ من الأداء من محرّكه على مدار موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حساب مستوى الموثوقيّة.

هاميلتون: لقائي مع وولف قُبيل موسم 2017 كان "بالغ الأهمية" لعلاقتنا

صرّح لويس هاميلتون بأنّ اللقاء الذي جمعه بتوتو وولف خلال العطلة الشتويّة قُبيل موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد كان "مهمًا للغاية" من أجل إعادة صياغة علاقتهما عقب رحيل نيكو روزبرغ عن صفوف مرسيدس.

هاس: التركيز المبكّر على سيارة 2018 أثّر سلبًا على نتائجنا في 2017

اعترف مدير فريق هاس غونتر شتاينر بأنّ انتقال فريقه للتركيز على سيارة 2018 في وقتٍ أبكر من اللازم قد أثّر سلبًا على نتائجه في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: أتوقّع أن يعود فيتيل "بكامل قوّته" في 2018

يتوقّع بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون أن يعود غريمه على اللقب سيباستيان فيتيل "بكامل قوّته وعتاده" في 2018، وذلك بعد أنّ تعلّم الألماني من الأخطاء الكبيرة المُكلّفة التي اقترفها خلال معركتهما على لقب موسم 2017.

فيرلاين: لم يلاحظ أحد أفضل سباقاتي في 2017

اعترف باسكال فيرلاين أنّ تواجد فريقه السابق ساوبر في مؤخّرة الترتيب قد ألقى بظلاله على أفضل تأدياته خلال سباقات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: سيارة مرسيدس لموسم 2017 كانت "الأصعب" في مسيرتي

وصف لويس هاميلتون الحائز على لقب موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد سيارة مرسيدس "دبليو08" بأنّها "أصعب" مقاتلة تعيّن على الفريق فهمها من بين جميع السيارات التي قادها في عالم الجائزة الكبرى.

فاندورن: تأديتي في بداية موسم 2017 لم تعكس قدراتي الحقيقيّة

اعترف ستوفيل فاندورن أن البداية التي حظي بها في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد "لم تكن جيّدة بالشكل الكافي"، حيث عاني البلجيكي من أجل التأقلم مع مكلارين وسط مشاكل الموثوقيّة التي عصفت بتحالف الفريق مع هوندا.

رينو: سيروتكين يجب "أن يحظى بفرصته" في الفورمولا واحد

يرى سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ سيرغي سيروتكين يستحقّ الحصول على مقعد في الفورمولا واحد، في حال قررت ويليامز الاستعانة بخدمات الروسيّ إلى جانب لانس سترول في موسم 2018.

"فيا" تفرض قيودًا على رخص مشاركة السائقين في حصص تجارب الفورمولا واحد

قرّر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تعديل قوانين رخصة القيادة الخاصة بالفورمولا واحد لموسم 2018 وذلك من أجل فرض المزيد من القيود على مشاركة السائقين خلال حصص التجارب الحرّة في الجوائز الكبرى.

رينو: محرّك 2017 كان أسرع بثانية واحدة من نظيره في 2016

عقب انقضاء موسم 2017  في الفورمولا واحد المتقلّب بالنسبة لرينو، قام الصانع الفرنسي بتحديد مكاسبه لناحية وحدة الطاقة من خلال الزمن الذي اكتسبه على مدار اللفّة الواحدة عبر تطوير محرّك جديد بالكامل لهذا الموسم.

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا برايم

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا

بعد ثلاثة مواسم لم تُثمر عن شيءٍ بخلاف تبادل الاتّهامات والعديد من عمليات إعادة البناء المُكلفة، تخرج تفاصيل انفصال مكلارين-هوندا إلى النور مع نظرة عامة على مُجمل الوضع، حيث برزت عيوب أساسية في التصميم ضمن جوهر المشكلة.

ويليامز: تقييم إصابة كوبتسا هو الهدف الرئيسي من تجارب أبوظبي

قال المدير التقني في فريق ويليامز بادي لوي بأنّ التركيز خلال مشاركة روبرت كوبتسا في الاختبارات التي ستقام على حلبة مرسى ياس سيتمحور حول معرفة ما إذا كانت إصابته ستؤثر على إمكانية عودته للفورمولا واحد.

إريكسون: المحادثات حول تحويل ساوبر إلى فريق ناشئي فيراري "تثير قلقي"

صرّح ماركوس إريكسون أنّ "مصدر القلق الأساسي" على مستقبله الغامض في الفورمولا واحد يتمثّل في مدى عمق العلاقة التي ستقرر ساوبر أن تحظى بها مع فيراري في 2018.

روزبرغ يلعب دورًا استشاريًا مع فريق والده المتّجه للمشاركة في منافسات "جي تي"

يبدو بأنّ بطل العالم في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ سيلعب دورًا استشاريًا خلف الكواليس ضمن عملية خوض فريق "تيم روزبرغ" المملوك من قِبَل والده كيكي لمنافسات "جي تي" الموسم المُقبل.

رايكونن: على فيرشتابن تقبّل العقوبة والمضيّ إلى الأمام

يرى الفنلندي كيمي رايكونن أنّ على منافسه ماكس فيرشتابن تقبّل عقوبة سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بالرغم من أنّ القرار لم يكن في مصلحته.

فيتيل لم يستسلم بعد في معركته مع هاميلتون

كشف سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنّ البطولة لم تنتهِ بعد إذ يهدف إلى الفوز بالسباقات الثلاثة الأخيرة من موسم 2017 على الرغم من اقتراب منافسه لويس هاميلتون أكثر من أيّ وقتٍ مضى من لقبه الرابع.

بوتاس: عانيت مع المكابح خلال التجارب التأهيلية في أوستن

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه عانى مع المكابح مقارنةً بزميله لويس هاميلتون، إذ تخلّف عنه بفارق نصف ثانية خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة الولايات المتحدة الكبرى.

هاميلتون: من السخافة الحديث عن تحقيق اللّقب في أوستن

أشار لويس هاميلتون بأنه من السخافة الحديث عن تحقيق لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري على حلبة أوستن الأمريكية وذلك بالنظر إلى وتيرة سيارة فيراري.

هوندا "خجلة جداً" حيال عقوبة ألونسو في سوزوكا

عبّر يوسوكي هاسيغاوا مدير فريق هوندا عن "خجله" حيال عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو، وذلك خلال سباق الموطن للعلامة اليابانية.

إريكسون: عائق الوزن يُخسرني 0.3 ثانية لصالح فيرلاين

قال ماركوس إريكسون أنّه يعاني من وزن 10 كلغ إضافيّة على سيارته ساوبر بالمقارنة مع زميله باسكال فيرلاين، وهو ما يؤثّر على محاولاته لإثبات أحقيّته بالتقدّم إلى فريقٍ آخر أفضل في الفورمولا واحد.

هاميلتون: لا رغبة لديّ بالسعي لكسر رقم شوماخر القياسيّ في عدد الألقاب

أعرب لويس هاميلتون متصدر الترتيب الحالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عن عدم رغبته في السعي وراء كسر الرقم القياسي الذي يحمله مايكل شوماخر والبالغ سبعة ألقاب.

هاميلتون: نقاط ضعف مرسيدس لن تُحلّ في 2017

يشعر البريطاني لويس هاميلتون أنّ مرسيدس لن تكون قادرة على حلّ نقاط الضعف الأساسيّة لسيارتها الحاليّة في بطولة العالم للفورمولا واحد إلّا في الموسم المقبل.

فيرشتابن: فيتيل لم يعتذر عن حادث انطلاقة سباق سنغافورة

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيباستيان فيتيل لم يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعتذر على الحادث الذي تسبّب به وأدّي إلى انسحاب الهولنديّ وكيمي رايكونن من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

هاميلتون: كان فيرشتابن بعيدًا عن مجال رؤية فيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ سيباستيان فيتيل لم يتمكّن ربّما من رؤية ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن خلال اللحظات القليلة التي سبقت حادث انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

هاميلتون كان يفكر بحادثة سينا في موناكو أثناء تصدّره لسباق سنغافورة

قال لويس هاميلتون أنّه كان "ليخسر كلّ شيء بسهولة" بينما كان يتصدّر سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن تلك الأجواء السيئة المخادعة، لذلك ظلّ يفكر في بطل الفورمولا واحد إيرتون سينا من أجل تجنّب التعرّض للحوادث.

رايكونن: خطأ اللفّة الأخيرة في القسم الثالث للتصفيات كلّفني صفّ الانطلاق الأوّل

قال كيمي رايكونن أنّه "لا جدوى" من دراسة أزمنة تجارب يوم الجمعة لجائزة سنغافورة الكبرى إذ أنّه "من السهل للغاية أن تجعل أحدهم يبدو جيّدًا"، وذلك بعد تفوّق فيراري على ريد بُل في التجارب التأهيلية.

ريكاردو لا يزال يثق بقدرة ريد بُل على الفوز في سباق سنغافورة

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل لا يزال يملك فرصة واقعية للفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، على الرغم من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل لصالح سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

نيكو روزبرغ يساعد في إدارة عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد انضمّ إلى فريق روبرت كوبتسا الإداري للمساعدة على تسريع عودة البولنديّ إلى الفورمولا واحد في 2018.

رينو ما تزال تشعر بعدم امتلاكها العدد الكافي من الموظفين من أجل بلوغ أهدافها

ما تزال رينو بحاجةٍ إلى ضمّ المزيد من الموظفين وبناء منشآت أكبر من أجل إظهار كامل قدراتها وبلوغ أهدافها في بطولة العالم للفورمولا واحد، وفق ما قاله مدير الفريق سيريل أبيتبول.

رينو منفتحة على إبقاء بالمر في حال "حسّن مستواه" هذا الموسم

أوضحت رينو أنها منفتحة على إبقاء جوليون بالمر ضمن صفوفها لموسم 2018، في حال تمكن من رفع الإحباط في أدائه خلال النصف الثاني من هذا الموسم.