فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
بين أندرسون
الكاتب

بين أندرسون

خبر جديد بين أندرسون

الشبكة
القائمة

مهندس إطارات سابق لدى "بريدجستون" هو السبب وراء ثبات أداء هاس في 2018

كشف كيفن ماغنوسن أنّ قرار توظيف أحد مهندسي الإطارات السابقين لدى بريدجستون خلال الفترة الشتوية كان "أحد أهم العوامل" وراء تحسّن أداء فريقه هاس في الفورمولا واحد.

فيتيل: سائقو الفورمولا واحد يستفيدون من "ثغرات" نظام سيارة الأمان الافتراضية

انتقد سيباستيان فيتيل نظام سيارة الأمان الافتراضية، مشيراً إلى أنّ السائقين يستغلّونه بشكله الحالي.

ألونسو: إفساح المجال للمشجّعين بأسلوب الـ "دبليو إي سي" لن يعمل في الفورمولا واحد

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ الصلاحيات الإضافية المتاحة للجماهير لدخول منطقة البادوك في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لن تُجدي نفعًا في الفورمولا واحد.

تحليل: اللحظة التي أثبت فيها رايكونن أنّه ليس سائقًا ثانيًا خلف فيتيل برايم

تحليل: اللحظة التي أثبت فيها رايكونن أنّه ليس سائقًا ثانيًا خلف فيتيل

بعد لحظات من محاولة سيباستيان فيتيل الفاشلة لتجاوز فالتيري بوتاس في باكو، وجد كيمي رايكونن نفسه أمام خيار الهجوم على زميله وتجاوزه أو البقاء خلفه. لكنّ القرار الذي اتّخذه يُثبت خطأ اعتباره من قبل الكثيرين مجرّد سائقٍ ثانٍ في صفوف فيراري.

الفورمولا واحد بوسعها استخدام أستون مارتن في مواجهة تهديدات فيراري بالمغادرة

تعتقد أستون مارتن أنّ الفورمولا واحد يُمكنها استخدام نيّتها لأن تُصبح مزوّد محرّكات في 2021 كورقة مساومة في مواجهة تهديدات فيراري بمغادرة البطولة.

ويليامز: تقييم إصابة كوبتسا هو الهدف الرئيسي من تجارب أبوظبي

قال المدير التقني في فريق ويليامز بادي لوي بأنّ التركيز خلال مشاركة روبرت كوبتسا في الاختبارات التي ستقام على حلبة مرسى ياس سيتمحور حول معرفة ما إذا كانت إصابته ستؤثر على إمكانية عودته للفورمولا واحد.

إريكسون: المحادثات حول تحويل ساوبر إلى فريق ناشئي فيراري "تثير قلقي"

صرّح ماركوس إريكسون أنّ "مصدر القلق الأساسي" على مستقبله الغامض في الفورمولا واحد يتمثّل في مدى عمق العلاقة التي ستقرر ساوبر أن تحظى بها مع فيراري في 2018.

روزبرغ يلعب دورًا استشاريًا مع فريق والده المتّجه للمشاركة في منافسات "جي تي"

يبدو بأنّ بطل العالم في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ سيلعب دورًا استشاريًا خلف الكواليس ضمن عملية خوض فريق "تيم روزبرغ" المملوك من قِبَل والده كيكي لمنافسات "جي تي" الموسم المُقبل.

رايكونن: على فيرشتابن تقبّل العقوبة والمضيّ إلى الأمام

يرى الفنلندي كيمي رايكونن أنّ على منافسه ماكس فيرشتابن تقبّل عقوبة سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بالرغم من أنّ القرار لم يكن في مصلحته.

فيتيل لم يستسلم بعد في معركته مع هاميلتون

كشف سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنّ البطولة لم تنتهِ بعد إذ يهدف إلى الفوز بالسباقات الثلاثة الأخيرة من موسم 2017 على الرغم من اقتراب منافسه لويس هاميلتون أكثر من أيّ وقتٍ مضى من لقبه الرابع.

بوتاس: عانيت مع المكابح خلال التجارب التأهيلية في أوستن

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه عانى مع المكابح مقارنةً بزميله لويس هاميلتون، إذ تخلّف عنه بفارق نصف ثانية خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة الولايات المتحدة الكبرى.

هاميلتون: من السخافة الحديث عن تحقيق اللّقب في أوستن

أشار لويس هاميلتون بأنه من السخافة الحديث عن تحقيق لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري على حلبة أوستن الأمريكية وذلك بالنظر إلى وتيرة سيارة فيراري.

هوندا "خجلة جداً" حيال عقوبة ألونسو في سوزوكا

عبّر يوسوكي هاسيغاوا مدير فريق هوندا عن "خجله" حيال عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو، وذلك خلال سباق الموطن للعلامة اليابانية.

عقوبة تراجع 35 مركزًا على ألونسو في سوزوكا

سيحصل السائق الإسباني فرناندو ألونسو على عقوبة تراجع 35 مركزًا على شبكة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى بعدما قام فريقه مكلارين بتغيير محركه.

إريكسون: عائق الوزن يُخسرني 0.3 ثانية لصالح فيرلاين

قال ماركوس إريكسون أنّه يعاني من وزن 10 كلغ إضافيّة على سيارته ساوبر بالمقارنة مع زميله باسكال فيرلاين، وهو ما يؤثّر على محاولاته لإثبات أحقيّته بالتقدّم إلى فريقٍ آخر أفضل في الفورمولا واحد.

هاميلتون: لا رغبة لديّ بالسعي لكسر رقم شوماخر القياسيّ في عدد الألقاب

أعرب لويس هاميلتون متصدر الترتيب الحالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عن عدم رغبته في السعي وراء كسر الرقم القياسي الذي يحمله مايكل شوماخر والبالغ سبعة ألقاب.

هاميلتون: نقاط ضعف مرسيدس لن تُحلّ في 2017

يشعر البريطاني لويس هاميلتون أنّ مرسيدس لن تكون قادرة على حلّ نقاط الضعف الأساسيّة لسيارتها الحاليّة في بطولة العالم للفورمولا واحد إلّا في الموسم المقبل.

مرسيدس وفيراري تتبعان استراتيجيتين مختلفتين للإطارات في سيبانغ

قررّت كلّ من مرسيدس وفيراري اتباع استراتيجيتين مختلفتين للإطارات لسباق جائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا واحد.

فيرشتابن: فيتيل لم يعتذر عن حادث انطلاقة سباق سنغافورة

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيباستيان فيتيل لم يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعتذر على الحادث الذي تسبّب به وأدّي إلى انسحاب الهولنديّ وكيمي رايكونن من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

هاميلتون: كان فيرشتابن بعيدًا عن مجال رؤية فيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ سيباستيان فيتيل لم يتمكّن ربّما من رؤية ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن خلال اللحظات القليلة التي سبقت حادث انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

هاميلتون كان يفكر بحادثة سينا في موناكو أثناء تصدّره لسباق سنغافورة

قال لويس هاميلتون أنّه كان "ليخسر كلّ شيء بسهولة" بينما كان يتصدّر سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن تلك الأجواء السيئة المخادعة، لذلك ظلّ يفكر في بطل الفورمولا واحد إيرتون سينا من أجل تجنّب التعرّض للحوادث.

رايكونن: خطأ اللفّة الأخيرة في القسم الثالث للتصفيات كلّفني صفّ الانطلاق الأوّل

قال كيمي رايكونن أنّه "لا جدوى" من دراسة أزمنة تجارب يوم الجمعة لجائزة سنغافورة الكبرى إذ أنّه "من السهل للغاية أن تجعل أحدهم يبدو جيّدًا"، وذلك بعد تفوّق فيراري على ريد بُل في التجارب التأهيلية.

ريكاردو لا يزال يثق بقدرة ريد بُل على الفوز في سباق سنغافورة

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل لا يزال يملك فرصة واقعية للفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، على الرغم من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل لصالح سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

نيكو روزبرغ يساعد في إدارة عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد انضمّ إلى فريق روبرت كوبتسا الإداري للمساعدة على تسريع عودة البولنديّ إلى الفورمولا واحد في 2018.