سبينسر بيغوت يحرز لقب إندي كار لايتس 2015

حقق سبينسر بيغوت سائق فريق جونكوس ريسينغ المركز الأول في سباق لاغونا سيكا الثاني ليحرز لقب إندي لايتس 2015 خلال موسمه الأول لهذا العام.

بعد سباق صعب يوم السبت واجه خلاله جاك هارفي خسارة صدارته للترتيب العام، حاول البريطاني الضغط بقوة بشكل مبكر لاستعادة ما خسره من نقاط محاولاً تجاوز ماكس شيلتون وبيغوت من الصف الأول.

تراجع بيغوت قليلاً ليفسح المجال للمنافسة بين شيلتون وهارفي حيث استطاع بعدها بيغوت الاستفادة من ذلك وانساب بينهما ليخطف المركز الأول.

وبعد أن تمكن شون رايهال من تجاوز الثنائي البريطاني ليبدو أن السباق قد استقر بشكله النهائي، توقفت سيارة سكوت أندرسون سائق "إس بي إم" نتيجة عطل ميكانيكي.

بعد ذلك خرج الحكام بقرار معاقبة هارفي لانطلاقته المبكرة، ما سبب تراجعه إلى مؤخرة الترتيب.

تمكن بيغوت من توسيع الفارق بينه وبين رايهال حيث أخذ الاثنان بالابتعاد عن بقية الملاحقين، إلا أن ذلك لم يكتمل حيث اصطدم إيثان رينغل سائق "إس بي إم" الآخر بالحاجز خلال المنعطف الرابع.

حافظ بيغوت على هدوء أعصابه واستطاع تقديم انطلاقة رائعة ثانية حيث استعاد مع رايهال وبسرعة فارق الصدارة الذي كان يفصلهما عن بقية المنافسين.

ومع انقضاء نصف السباق، بدأ رايهال بالضغط على سائق جونكوس محاولاً دفعه إلى ارتكاب خطأ.

استجاب بيغوت بسرعة للتهديد من رايهال، وقام بتوسيع الفارق مع صاحب المركز الثاني لينهي السباق في المركز الأول بفارق ثانيتين عن رايهال.

من جهته، حصد رايهال وصوله الرابع إلى منصة التتويج لهذا الموسم بحلوله ثانياً، بينما حل شيلتون ثالثاً.

أما إيد جونز فقد تمكن من الإنهاء رابعاً بعد أن تجاوز سيارة شيلبي بلاكستوك خلال الثواني الأخيرة من عمر السباق، لينجح في التقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام.

آرسي أندرسون حلّ سادساً، بينما جاء خوان بيدراهيتا سابعاً أمام زميله فيليكس سيراليس.

أما جاك هارفي فقد تمكن من تجاوز كايل كايسر لينهي تاسعاً، وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو الموسم الثاني على التوالي الذي ينهيه هارفي في المركز الثاني ضمن الترتيب العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي لايتس
الحدَث لاغونا سيكا
حلبة لاغونا سيكا
قائمة السائقين ماكس شيلتون , شون رايهال , سبينسير بيغوت
قائمة الفرق جونكوس رايسينغ
نوع المقالة تقرير السباق