اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مونتويا يتطلع للقاء ألونسو من جديد في إنديانابوليس

لم يتمتع خوان بابلو مونتويا بنفس مقدار النجاح الذي تمتع به ألونسو في الفورمولا واحد، ولكنه يشعر بالامتنان لأن الفرصة ستتاح له بالتسابق مجددًا ضد منافسه، وذلك خلال النسخة 101 من سباق "500 ميل في إنديانابوليس" هذا العام.

الفائز بالسباق خوان بابلو مونتويا يحتفل مع فرناندو ألونسو

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

أحداث السباق
خوان بابلو مونتويا، بينسكي
خوان بابلو مونتويا، بينسكي
خوان بابلو مونتويا، بينسكي

أجرى موقعنا لقاءً مع مونتويا تحدثنا فيه عن رأيه بمشاركة ألونسو بسباق "إندي 500" لهذا العام.

قال مونتويا: "إذا أخبرتني بأنني سأفوز بسباقٍ ضد ألونسو فإنه سيكون سباقًا للتحمل أو شيئًا شبيه بذلك، وليس في سباق إندي بصراحة. أعتقد بأنه شيءٌ رائع".

وأضاف: "أعتقد بأن مشاركة ألونسو سيكون يومًا جيدًا لرياضة السيارات، وليس لسلسلة إندي كار وحسب، ولكن أعتقد بأن كل الأنظار ستتجه نحو السباق لرؤية كيف سيبلي فرناندو وأنا وجميع المشاركين في السباق وسيكون حدثًا كبيرًا".

تعلم تدريجي

ومع أن ألونسو ومونتويا دخلا عالم الفورمولا واحد في 2001 كسائقين ناشئين، إلا أن ألونسو بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد لمرتين سيكون السائق الوحيد الذي سيبدأ سباق "إندي 500" لموسم 2017. علمًا بأن مونتويا فاز بأعظم استعراض في عالم السباقات لمرتين، وهو يدرك أهمية المنافسة مع الفريق المناسب ومع التجهيزات المناسبة. إذ سيتلقى ألونسو مستوى ممتازًا من الدعم من فريق أندريتي أوتوسبورت، وهو الفريق الذي أحرز الفوز بنسخة العام الماضي مع ألكسندر روسي، السائق السابق لفريق مانور في الفورمولا واحد.

كما يعتقد بأن منح ألونسو فرصة خوض يومٍ كامل من التجارب في 3 مايو/ أيّار سيسرِّع من عملية تعلمه. وقال الكولومبي: "أعتقد بأنه أمرٌ جيد، مع يومٍ كامل من التجارب سيكوِّن فكرةً عمّا يحتاجه، من الجيد أن يكون لديه يومٌ من دون ضغط حيث يمكنه البناء عليه، وسيتفهم ما الذي يحتاجه الأمر، وأعتقد بأنه سيكون جيدًا".

وأضاف: "كما إنه فريقٌ جيد، إذ يقدّم دائمًا أداءً جيدًا هنا. وأنا متأكدٌ من أن فريق مكلارين سيشارك في التحضيرات وسيطلع على جميع البيانات. وسيقومون بهذه المهمة على أكمل وجه".

أفضل اختبار لألونسو

وعلى الرغم من أن ألونسو شارك سابقًا على حلبات طرق خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية على حلبة "إنديانابوليس موتور سبيدواي" ما بين عامي 2001 و2007، إلا أن السباق الذي سيقام الشهر المقبل يعتبر الأول له على القسم البيضوي من "حلبة الطوب".

وكان مونتويا قد حقق أول فوزٍ له بسباق "إندي 500" عام 2000 قبل عامٍ واحدٍ من انتقاله إلى الفورمولا واحد، حيث يعتقد بأن مسافة السباق وعدد السيارات على المسار سيشكل أفضل اختبارٍ للإسباني ابن 35 عامًا.

وقال: "إن أكبر اختبارٍ له سيكون أنه لم يخض أي سباقٍ على الحلبة منذ فترةٍ طويلة، وعدد السيارات. وسيكون عليه تعلم وفهم حركة السير على الحلبة، وأعتقد بأنه سيكون فكرةً عن ذلك إن كان صبورًا بما بكفي خلال الأسبوع. أعتقد بأنه سيكون بخير".

وأضاف: "إنه سائقٌ جيد فعلًا، ولديه زملاء جيدون فعلًا، وهم سائقون شاركوا في إندي من قبل وقدموا أداءً جيدًا، لذا لا مبرر لديه بأنه لن يقدم أداءً جيدًا".

ويعتقد مونتويا الذي حقق انتصاراتٍ في الفورمولا واحد وناسكار وإندي كار وفي سباق "24 ساعة في دايتونا"، بأنه متشجعٌ باهتمام أبطالٍ للعالم على غرار ألونسو ولويس هاميلتون بالمشاركة في فئات تسابق أخرى.

وقال: "سيكون من الجيد لرياضة السيارات أن تخوض بعضًا من هذه الأمور، لأن هذا سيؤدي إلى خلق مزيدٍ من الاهتمام عمومًا، ومن الجيد أن ترى بأن جميع فئات التسباق في رياضة السيارات قادرة على رؤية انتقال أبرز السائقين من فئةٍ لأخرى لخوض سباقٍ واحد".

وختم بالقول: "لقد كنت محظوظًا بما يكفي لأن أكون في أفضل فئات التسابق على مستوى العالم وأن أكون قادرًا على تحقيق الفوز بها جميعها وبكل شيءٍ عايشته. أعتبر نفسي محظوظًا للغاية من هذه الناحية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روسي "مهتمٌ للغاية" بمشاركة ألونسو في سباق إندي 500
المقال التالي إندي كار: انثقاب إطار سيارة باور يهدي الفوز إلى نيوغاردن في بيرمينغهام

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط