اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماكس شيلتون: الفوز في أيوا ضمن منافسات إندي لايتس كان مهمًا

صرّح ماكس شيلتون، المنضمّ حديثًا لفريق "غاناسي ريسينغ" في إندي كار، أنه تلقى عروضًا من جميع الفرق إلا واحدًا بعد تحقيقه الفوز على حلبة أيوا في سلسلة إندي لايتس لصالح "كارلين ريسينغ" خلال مجريات الموسم الماضي.

ماكس شيلتون، كارلين

الصورة من قبل: صورة صحافية

ماكس شيلتون، كارلين
ماكس شيلتون
ماكس شيلتون، كارلين
ماكس شيلتون، كارلين
ماكس شيلتون

قال سائق الفورمولا واحد السابق خلال يوم إندي كار الإعلامي المقام على حلبة انديانابوليس: "استغرق توقيع العقد وقتًا طويلاً، ففي اليوم الذي فزت فيه بسباق أيوا، توفي زميلي السابق (جول بيانكي)، وذلك ما جذب التغطية الإعلامية بشكل كبير".

وأكمل: "تفاجأ الكثيرون عندما أدركوا أنني حققت الفوز من سباقي الثاني فقط على الحلبات البيضوية. فتحقيق سائق أوروبي الفوز على حلبة بيضوية في وقت مبكر أمرٌ نادرٌ بالفعل".

وأضاف: "خلال الأسبوع التالي، تلقيت عروضًا من جميع الفرق إلا واحدًا، وقمت بترتيبها ليقع اختياري على الفريق الذي كنت أطمح للقيادة له، وهذا ما حدث بالفعل خلال الأسابيع القليلة الماضية".

سيقود شيلتون السيارة رقم 08 لفريق "شيب غاناسي ريسينغ" جنبًا إلى جنب مع حامل اللقب أربع مرات والمدافع عنه سكوت ديكسون، بالإضافة إلى طوني كنعان وتشارلي كيمبل.

واستدرك حديثه قائلاً: "من الواضح أن غاناسي تمتلك سجلاً تاريخيًا عريقًا بـ 11 لقبًا وأربعة انتصارات على حلبة انديانابوليس 500. لذلك تعتبر هذه الفرصة رائعة بالنسبة لي".

وأكمل: "على الرغم من أنني شاركتُ في الفورمولا واحد وكان ذلك حلمي، إلا أنها كانت تجربة محبطة. تقدم أفضل ما تستطيع وينتهي بك المطاف في المركز 13. الأمر مثبط للعزيمة بالفعل".

وأضاف: "أنا الآن مع فريق «شيب» وأعلم أن أمامي الكثير لأتعلمه، ولكنني أمتلك فرصة تحقيق الانتصار وهذا أمر لم أحظَ به منذ سنوات عديدة، كنت أتطلع بفارغ الصبر لذلك".

أنهى شيلتون موسمه مع فريق كارلين ضمن سلسلة إندي لايتس في المركز الخامس بالترتيب العام، محققًا ست منصات وثلاثة أقطاب انطلاق بالإضافة إلى فوز على حلبة أيوا، إلا أنه اعترف أنه لم يشعر بعد بالراحة على الحلبات البيضوية، وأنه لم يختبر سيارة إندي كار بعد.

حيث قال: "لم أتمّ الانتقال بشكل كامل كوني لم أجرب قيادة سيارة إندي كار على حلبة عادية أو بيضوية، لذلك لا أعرف كيف ستكون الأمور حقًا. أتذكر جيدًا أول مرة قدت فيها سيارة إندي لايتس على حلبة الهومستيد – وأنا متأكد بأنه شعورٌ مشترك مع جميع السائقين الأوروبيين الذين جربوا ذلك – تشعر بأنك خارج منطقة راحتك الخاصة تمامًا".

وأضاف: "لن أكذب عليكم، لا يزال ينتابني نفس الشعور. ولكنني متأكد من تجاوزه مع مرور الوقت".

وأكمل: "تحدثت مع داريو فرانشيتي وقد أعلمني بأن الأمر استغرق منه ثلاث سنوات حتى أخذ يشعر بالراحة. وعليه فأنا ملزم بالصبر. أعمل مع أفضل ثلاثة زملاء يمكن الحصول عليهم طوني، سكوت وتشارلي، كلهم يمتلكون خبرة كبيرة يمكنني استغلالها. هذا ما يجب أن أقوم به".

واختتم شيلتون حديثه عن الحافز الكبير الذي يقدمه تواجد فرانشيتي ضمن صفوف فريق غاناسي كمدرب للسائقين: "داريو سببٌ هام لتواجدي هنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماكس شيلتون يخوض غمار موسم كامل في سلسلة الإندي كار مع فريق غاناسي
المقال التالي أندريتي: "مزيد من قوة التماسك المفيدة" مع حزمة هوندا الانسيابية الجديدة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط