ألونسو ومكلارين منفتحان على مشاركات أخرى في سباق إندي 500

قال فرناندو ألونسو وزاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ مشاركتهما في النسخة 101 من سباق إنديانابوليس 500 الشهر المقبل عبر اشتراكٍ يُديره أندريتي أوتوسبورت-هوندا قد لا تكون محاولتهما الوحيدة للفوز بالحدث الأمريكي.

ألونسو ومكلارين منفتحان على مشاركات أخرى في سباق إندي 500
فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو ومايكل أندريتي
فرناندو ألونسو ومايكل أندريتي وريان هانتر-ري، أندريتي
فرناندو ألونسو داخل سيارة ماركو أندريتي
فرناندو ألونسو داخل سيارة ماركو أندريتي
فرناندو ألونسو داخل سيارة ماركو أندريتي

خلال حديثه إلى وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الماضي ضمن جائزة ألاباما الكبرى للإندي كار، قال ألونسو: "لنأخذ الأمور يومًا بيوم ونرى ماذا سيحدث في الـ 29 من مايو/أيار، الإثنين الذي يلي السباق، سنرى الوضع ومدى استمتاعي بالتجربة والمنافسة، وما إذا كنت قد استمتعت وذلك الأهمّ بالنسبة لي".

وتابع: "أشارك في السباق لأنّني أعشق سباقات السيارات، أعشق قيادة أسرع السيارات، وسباق إندي 500 هو الأضخم في العالم لذلك يُعدّ جذّابًا للمشاركة فيه والاستمتاع به والشعور بتلك التجربة الفريدة. الجميع يُخبرني بأنّ الأجواء ستكون فريدة وسيكون يومًا محتدمًا".

وأضاف: "بعد ذلك سنفكّر في المستقبل، مهما كانت النتيجة التي سنحقّقها يوم الأحد. أنا منفتحٌ للغاية. في حال أردت أن أكون أكثر سائقٍ تكاملًا في العالم، أو أفضل سائقٍ في العالم، فأريد تجربة جميع السيارات المختلفة وتقنيات القيادة المختلفة، وأحتاج للتأقلم والنموّ كسائق".

وأكمل: "وفي حال أردت القيام بذلك فأحتاج للفوز بالسباق وإن لم يحدث ذلك هذا العام فعلينا التخطيط للحدث المقبل".

من جانبه قال براون: "أودّ رؤية مكلارين-هوندا تشارك في سباق إنديانابوليس كلّ عام. اعتقدت في البداية أنّ هذه فكرة يُمكننا اتّباعها لنسخة 2018، وبالنظر إلى الظروف التي نمرّ بها في الفورمولا واحد حاليًا ورغبة ألونسو ورغبتنا نحن أيضاً، ورغبة هوندا، أحدث ذلك مجالًا ضيّقًا للغاية وفرصة للمشاركة هذا العام وذلك ما فعلناه".

وتابع: "نعتقد أنّ إندي كار رياضة سيارات مدهشة وشخصيًا كنت في محيطها طوال حياتي لذلك أنا متحمّسٌ للغاية على الصعيد الشخصي للتواجد هنا. حصلنا على ما يكفي من الوقت للمشاركة بشكلٍ جيّد. عندما اتّصلت بمارك مايلز (المدير التنفيذي للإندي كار) ومن ثمّ مايكل أندريتي (مالك فريق أندريتي أوتوسبورت)، فقد كان من الجيّد أنّنا أحرزنا تقدّمًا جيّدًا على صعيد السيارة، إذ نحتاج لأن نكون تنافسيّين. تتمحور الفكرة برمّتها حول التواجد في مقدّمة الترتيب".

وأردف: "حصلنا على تحضيرات جيّدة. قمنا بجلب جيل دي فيران (بطل كارت إندي كار مرّتين والفائز سباق إندي 500 في 2003) لمساندة ألونسو لتعلّم القيادة على حلبة إنديانابوليس".

وأكمل: "أجل، أودّ رؤية مكلارين هنا بشكلٍ متكرّر. وهل سنقوم بذلك مع ألونسو مجدّدًا؟ بكلّ تأكيد. آمل أن نواجه مشكلة إقامة سباق موناكو وإندي في عطلة نهاية الأسبوع ذاتها ونحن ننافس على البطولة".

واختتم قائلًا: "ما الذي سيحدث في نسخة 2018؟ سننتظر ونرى، إذ من الواضح أنّنا نعمل بجدٍ من أجل توفير سيارة فورمولا واحد أكثر تنافسيّة لألونسو وستوفيل فاندورن بالمقارنة مع ما ننتجه حاليًا".

المشاركات
التعليقات
إندي كار: انثقاب إطار سيارة باور يهدي الفوز إلى نيوغاردن في بيرمينغهام
المقال السابق

إندي كار: انثقاب إطار سيارة باور يهدي الفوز إلى نيوغاردن في بيرمينغهام

المقال التالي

إندي كار: باجينو يحرز فوزه الأول على الحلبات البيضوية لصالح فريق بينسكي في فينيكس

إندي كار: باجينو يحرز فوزه الأول على الحلبات البيضوية لصالح فريق بينسكي في فينيكس
تحميل التعليقات